التخطي إلى المحتوى

طريقة العناية بالجسم كامل هي إحدى الطرق التي تحتاج إليها كل فتاة مقبلة على الزواج أو حتى المتزوجة.. وذلك من أجل أن يصبح الجلد خاليًا من المشاكل وله ملمس ناعم كالأطفال.

اقرأ أيضًا: خطوات العناية اليومية بالبشرة

طريقة العناية بالجسم كامل:

طريقة العناية بالجسم كامل
طريقة العناية بالجسم كامل

هناك العديد من السيدات يجهلون روتين العناية بالجسم؛ لذا فمن خلال السطور التالية سنعرض لكم طريقة العناية بالجسم كامل:

1. الاستحمام بمياه بارد

إن كنتِ لا تعرفين أيهما أفضل الاستحمام بالماء الساخن أم البارد، فمن الأفضل أن تقومين بالاستحمام بالمياه الباردة.. وذلك لأنها تعمل على شد ترهلات الجلد، كما تحفز الدورة الدموية وتقاوم علامات التقدم في السن.

2. ترطيب الجسم

يحتاج الجسم إلى الترطيب دائمًا، فذلك الأمر يجعل الجلد أكثر حيوية وإشراق وله ملمس ناعم.. فمن الأفضل أن يتم وضع كريم مرطب على الجسم مرة بعد الاستحمام مباشرةً والمرة الثانية قبل الذهاب للنوم.

يمكن ترطيب الجسم بالزيوت الطبيعية التي ستمده بالفيتامينات الهامة.. للحفاظ على نضارته من أهم تلك الزيوت زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو  وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا وزيت البرتقال.

من أفضل الكريمات المرطبة للجسم هي كريم دوف الوردي.. وكريم أولاي بزبدة الشيا ولوشن نيفيا وكوباري بزيت جوز الهند ولوشن سيتافيل ولوشن فازلين وكريم جليسوليد ولوشن هيمالايا.. ولوشن Deep conditioning بزبدة الكاكاو.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

3. استخدام فرشاة الجسم

عند الاستحمام من الأفضل أن تستعيني بفرشاة من أجل إزالة خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام من الأوساخ.. بالإضافة إلى أنها تساعد على تحفيز إنتاج خلايا جديدة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة على الجلد.

4. التعرض لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس
التعرض لأشعة الشمس

عند تعرض الجسم لأشعة الشمس ففي هذه الحالة يحصل الجسم على فيتامين سي الذي يجعل البشرة نضرة وصحية.. ولها ملمس كالحرير، ولكن لا يمكن التعرض لها لوقت طويل أو دون واقي الشمس حتى لا تظهر البقع الداكنة.

 5. النوم لوقت كافي يوميًا

ضمن إطار الحديث عن طريقة العناية بالجسم كامل.. أكد الأطباء وخبراء التجميل أن النوم لوقت كافي كل يوم يؤثر بشكل إيجابي على الجسم؛ فذلك يساعد على علاج مشاكل البشرة من أهمها ظهور علامات الإجهاد وجفاف الجلد.. لذا يجب النوم سبع ساعات أو تسع ساعات يوميًا.

6. استخدام شامبو مخصص للجسم

من الأفضل أن يتم اختيار شامبو مخصص للجسم يساعد على تنظيف الجلد من البكتيريا والأتربة.. ومنع ظهور البثور والحبوب وترطيب البشرة لأنه ينظف المسام، لذلك لا بد أن يحتوي هذا الشامبو على ملح البحر.

اقرأ أيضًا: اسعار افضل غسول للبشرة الدهنية

7. تقشير الجلد

بالتأكيد لا نستغني عن خطوة تقشير جلد الجسم سواء كانت في المنزل أو في عيادات خاصة.. حيث إنها تساعد على عدم ظهور الرؤوس السوداء والبثور والحبوب الدهنية نتيجة تراكم الأتربة في المسام، بالإضافة إلى أنها تعمل على التبييض.

يمكنك تحضير مقشر طبيعي في المنزل بمكونات بسيطة مثل خليط زيت جوز الهند والقهوة.. وخليط الشوفان والسكر ومقشر العسل والملح وأيضًا مقشر الليمون وملح البحر وخليط الحليب والقهوة ومقشر العسل الأبيض والقرفة.

8. الإكثار من شرب الماء

الإكثار من شرب الماء
الإكثار من شرب الماء

ينصح الخبراء بشرب لتر ونصف من الماء يوميًا، وذلك لأنها تساعد على التخفيف من علامات السيلوليت.. وأيضًا تعمل على ترطيب الجلد وتعزيز الدورة الدموية.

اقرأ أيضًا: خلطات طبيعية للعناية بالبشرة

حتى تُطبق طريقة العناية بالجسم كامل فهي تتطلب الاهتمام بترطيب الجسم.. مع شرب كمية كبيرة من الماء إلى جانب تقشير الجلد لمرة واحدة في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.