التخطي إلى المحتوى

طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية تتيح لك إمكانية إرسال الرصيد من حسابك الخاص إلى أيٍ من المستخدمين الآخرين.. وذلك في حال أن كانوا تابعين للشبكة ذاتها، ومن خلال السطور القادمة سنشير إلى الخطوات الواجب اتباعها.

اقرأ أيضًا: تحويل رصيد اتصالات

طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية

تحويل رصيد سوا
تحويل رصيد سوا

في حال كنت ترغب بالتعرف على طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية.. فينبغي الإشارة إلى أن تلك الطريقة من شأنها أن تفيد المواطنين الذين انتهت صلاحية بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم على سبيل المثال، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بإرسال نصية تتضمن الكود *133*رقم الهاتف الجوال الذي سترسل الرصيد إليه*المبلغ الذي تود تحويله# على رقم 1500.
  2. انتظر بضع دقائق لحين استلام رسالة تفيد بتحويل الرصيد من حسابك إلى حساب العميل الآخر.

كيفية تحويل رصيد سوا من تطبيق mystc

إن كانت الطريقة السابقة لا تجدي نفعًا معك.. أو كنت تود الاعتماد على الطرق الإلكترونية، فإن الخيار الأمثل من بين الخيارات المتاحة أمامك يتمثل في استخدام تطبيق mystc.. وفيما يلي سنشير إلى الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية:

  1. قم بتحميل تطبيق mystc الجديد.. وإليك رابط الوصول المباشر للتطبيق عبر متجر جوجل من هنا، وفي حال كنت تقتني أحد أجهزة الأيفون فسيمكنك الحصول على التطبيق من متجر ابل عبر الضغط على الرابط الموضح هنا.
  2. يتم تنصيب التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول.. ومن ثم يتم إنشاء حساب خاص بك عليه، وفي حال سبق لك استخدامه بالفعل.. فينبغي عليك البدء بعملية تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص، والتي تعمد على كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  3. عقب الانتهاء من كتابة تلك التفاصيل السابقة.. يتم مراجعتها للتأكد من صحتها، والضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  4. اضغط على أيقونة “إدارة”.. ومن ثم اضغط على الأمر “تحويل”.
  5. من بين الخيارات الظاهرة على الشاشة أمامك.. اختر “إرسال الرصيد”.
  6. قم بكتابة رقم الجوال الخاص بالطرف الآخر المراد تحويل الرصيد إليه.. مع مراعاة ضرورة أن يكون مسجلًا بالفعل على نظام الشركة ذاتها.
  7. بإمكانك اختيار المبلغ الذي ترغب بتحوله من حسابك الخاص.. على أن يبدأ من 5 ريال سعودي، وصولًا إلى 20 ريال سعودي.
  8. انتظر لحين استقبال رسالة نصية تفيد بنجاح العملية.

اقرأ أيضًا: معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

طريقة تحويل الرصيد من المفوتر إلى سوا

طريقة تحويل الرصيد من المفوتر إلى سوا
طريقة تحويل الرصيد من المفوتر إلى سوا

واحدة من الطرق التي أتاحتها الشركة لعملائها.. تتمثل في إمكانية تحويل الرصيد من المفوتر والذي يشير إلى عملاء الفاتورة.. للعملاء الآخرين التابعين لشركة سوا، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في الآتي:

  1. قم بكتابة رسالة نصية تتضمن الكود *144* رقم المرسل إليه*المبلغ المراد تحويله من حسابك الخاص إلى حساب الفرد الآخر#.
  2. يتم إرسال تلك الرسالة على رقم 900.
  3. انتظر بعض الوقت حتى تستقبل رسالة نصية تفيد بنجاح العملية.

شروط تحويل الرصيد من سوا

عقب الاطلاع على طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية.. والخطوات اللازمة لإجرائها، توجب الإشارة إلى تلك الشروط التي ينبغي أن تتوافر حتى يتسنى لك إمكانية القيام بتلك العملية.. ومن تلك الشروط ما يلي في النقاط المقبلة:

  • أن يكون أقصى حد للرصيد المراد تحويله إلى الطرف الآخر هو 20 ريال سعودي.
  • ينبغي أن يكون الحد الأدنى للرصيد الذي سيتم تحويله.. من حسابك الخاص إلى العميل المستقبل للرصيد هو 5 ريال سعودي.
  • في حال قيامك باستخدام خدمة تحويل الرصيد من حساب سوا الخاص بك.. فيرجى العلم بأنه سيتم خصم مصاريف رسوم ضريبية قيمتها تصل إلى نصف ريال سعودي ويتم احتسابها على كل عملية تقوم بإجرائها.. وذلك على مدار اليوم الواحد.
  • قيمة الرصيد المتاح تحويله في تلك الشبكة السعودية تتنوع ما بين 5 ريال و10 ريال و15 ريال.. كما تصل إلى 20 ريال سعودي فقط.
  • ينبغي توافر قيمة 20 ريال سعودي في حساب الطرف المرسل على الأقل.
  • من الممكن التحويل للخطوط التي تتبع نظام الفاتورة.. وعلى الرغم من ذلك إلا أنه ليس من المتاح أن يتم التحويل من خلالها إلى العملاء الآخرين.
  • لا يمكنك تحويل الرصيد من سوا إلى زين أو خط موبايلي.
  • عقب إتمام عملية تحويل الرصيد.. ينبغي أن يتلقى العميل رسالة نصية تفيد بنجاح العملية.

اقرأ أيضًا: معرفة الخدمات المشترك بها موبايلي

6 مزايا لخدمة تحويل الرصيد من سوا

بعد أن تعرفنا على طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية الوطنية.. بقي أن نشير إلى مزايا الحصول على تلك الخدمة، وإليكم بعض المزايا في الآتي:

  1. من السهل الاستفادة من تلك الخدمة.. حيث إنها لا تتطلب أي خبرة من قِبل العميل التابع للشركة.
  2. تتيح لك هذه الخدمة إمكانية تحويل الرصيد بسهولة ويسر من حسابك الخاص إلى حساب أي عميل آخر.. على أن يكون مستوفيًا لتلك الشروط التي أقرتها الشركة لتنظيم العملية.
  3. بإمكانك الاستفادة من تلك الخدمة بشكل إلكتروني أو من خلال استخدام الأكواد والأرقام السابق الإشارة إليها.. فهي لا تتطلب منك ضرورة مغادرة المنزل على الإطلاق.
  4. في حال كنت تواجه أي مشكلة تعيقك عن تنفيذ تلك العملية.. فيمكنك التوجه إلى أي فرع تابع للشركة أو التحدث والتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء من العاملين بقسم الدعم الفني لحل تلك المشكلة.
  5. تتيح لك تلك الخدمة إمكانية التعرف على تفاصيل العملية.. وذلك يتم بالاعتماد على تلك الرسالة النصية التي من المقرر أن تتلقاها عقب الانتهاء من إتمام الخطوات المقررة.
  6. من الممكن تحويل الرصيد إلى أي عميل تابع إلى الشركة ذاتها.. كما يمكن لأصحاب الشرائح ذات الفواتير ومسبقة الدفع الاستعانة بتلك الخدمة والاستفادة منها بسهولة.

تفاصيل حول شركة سوا السعودية

تفاصيل حول شركة سوا السعودية
تفاصيل حول شركة سوا السعودية
  • لا زلنا نتحدث عن طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أن تلك الشركة التابعة إلى المملكة العربية السعودية تتيح لك العديد من الخدمات؛ وهو ما يفسر كونها واحدة من أفضل وأشهر شركات الجوال على مستوى المملكة بأكملها.
  • الجدير بالذكر أنه في حال كنت أحد العملاء التابعين لها.. فسيكون بإمكانك الاستفادة من تلك الخدمات، والتي تتنوع ما بين الحصول على الخطوط ذات الفاتورة أو مسبقة الدفع.
  • كما يوجد عدد لا حصر له من العروض والخدمات والباقات.. والتي أطلقتها الشركة بغرض أن يجد العملاء التابعين لها ما يتناسب مع احتياجاتهم من خلالها.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أن تلك الشركة يمكنها أن تمنحك باقات تناسبك لإجراء المكالمات الدولية أو المحلية.
  • إن طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية تعتمد على إرسال رسالة نصية تتضمن الكود *133*رقم الهاتف الجوال المراد تحويل الرصيد إليه*المبلغ المراد تحويله#.. وذلك إلى رقم 1500.

اقرأ أيضًا: إعدادات الإنترنت فيرجن موبايل السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.