التخطي إلى المحتوى

طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية.. تتيح إلى أولياء الأمور متابعة أبنائهم، كما تتم تلك العملية بصورة إلكترونية ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل.. وعبر الفقرات المقبلة سنشير إلى كيفية تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور السعودي.

اقرأ أيضًا: نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط

طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور

نظام نور
نظام نور

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي نعاصره في الوقت الحالي.. توجب على الجهات المعنية بتطوير العملية التعليمية مواكبة الأمر كذلك، والحرص على استخدام الوسائل التقنية الحديثة.. وهو ما يفسر كون المملكة العربية السعودية قد أتاحت فرصة لإتمام  طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى موقع نظام نور التعليمي السعودي.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنـــــــــــــــا.
  2. اختر الأمر “التسجيل لولي أمر جديد”.. ومن ثم يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقل المخصص لذلك.
  3. يتم كتابة البيانات الشخصية المطلوبة عن ولي الأمر على النحو الصحيح.. مع مراعاة ضرورة التأكد من صحة تلك البيانات عقب الانتهاء من الكتابة.
  4. اضغط على خيار “إنشاء الحساب”.. وحاول فتح حسابك الخاص من خلال تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الذي سبق تعيينهم في الخطوات السابقة.
  5. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول” للوصول إلى حسابك الخاص.

اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بُعد في السعودية

نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال

  • عقب الاطلاع على طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور.. توجب الإشارة إلى أن هذا النظام الإلكتروني قامت المملكة العربية السعودية بطرحه إلى مواطنيها حتى يتسنى لهم إمكانية متابعة أبنائهم ممن يدرسون في مرحلة رياض الأطفال.
  • كما أن تلك العملية تقتضي بوجود حساب إلكتروني خاص بولي الأمر.. والذي سبق وأشرنا إلى الخطوات اللازمة لامتلاكه، ومن خلال القيام بتسجيل الدخول سيمكنه التعرف على كافة التفاصيل حول أداء الطالب.
  • الجدير بالذكر أن الأمر لا يقتصر على الطلاب بمرحلة رياض الأطفال فقط.. إذ أن الأمر يشمل طلاب المرحلة الابتدائية وصولًا إلى المرحلة الثانوية، ومن خلال هذا النظام سيتمكن ولي الأمر من الحصول على العديد من الخدمات التي تتم بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضًا: نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

خدمات منصة نور التعليمية

خدمات منصة نور التعليمية
خدمات منصة نور التعليمية

لا زلنا بصدد الحديث عن نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال.. ومن هنا توجب الإشارة إلى بعض الخدمات الإلكترونية التي يمكن لولي الأمر المقيم في المملكة العربية السعودية الحصول عليها من خلال نظام نور التعليمي، ومن تلك الخدمات ما يلي:

  1. إمكانية متابعة أداء الطلاب على المستوى الدراسي.. والتعرف على نقاط القوة وتدعيمها، علاوة على إمكانية الوقوف على نقاط الضعف وتقويمها.
  2. بإمكان أولياء الأمور التعرف على النتائج الدراسية الخاصة بأبنائهم.. والتي يتم الإعلان عنها في تلك المنصة قبل المدرسة التي يدرس بها الطلاب.
  3. من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بولي الأمر وكلمة المرور.. سيتسنى له الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية التي تتيحها تلك المنصة التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية.
  4. من الممكن تسجيل الطلاب كذلك من خلال تلك المنصة.. أي أن الأمر لا يقتصر على أولياء الأمور فقط.
  5. تلك المنصة الإلكترونية تضم الطلاب الحاملين للجنسية السعودية وغير السعودية.. كما توفر خدماتها إليهم على حدٍ سواء.
  6. توفر لك تلك المنصة الإلكترونية إمكانية تسجيل الطلاب بالمدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم من خلالها.. على أن تتواجد تلك المدارس داخل نطاق المملكة العربية السعودية.
  7. إمكانية تسجيل الحضور والغياب الخاص بكل طالب على حِدة من خلال منصة نور الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم السعودية.. بما يتيح للطلاب إمكانية متابعة مدة الغياب الخاص بهم على المدى البعيد.
  8. من الممكن إتمام إجراءات الخضوع إلى الفحص الطبي من خلال تلك المنصة.. على أن تتم تلك العملية بشكل إلكتروني وبإمكانك الحصول على وثيقة تفيد بإجراء العملية، وكذلك طباعتها وتقديمها إلى الجهات المعنية فيما بعد.

طباعة استمارة الفحص الطبي من نظام نور

بالحديث عن نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال التابع لوزارة التربية والتعليم السعودي.. توجب الإشارة إلى أن إحدى الخدمات المقدمة من قِبل تلك المنصة الإلكترونية تتمثل في إمكانية طباعة استمارة الفحص الطبي من خلالها.

حيث يمكن لأولياء الأمور القيام بتلك العملية ومنح وثيقة الفحص الطبي إلى الجهات المعنية بالأمر.. حتى يتسنى للطلاب إمكانية الالتحاق بالمدارس التي يرغبون بها؛ وذلك باعتبارها واحدة من الإجراءات الوقائية التي توفرها المملكة العربية السعودية.. في سبيل الحفاظ على أرواح مواطنيها والأفراد المتواجدين على أرضها.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول منصة مدرستي

إن طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور تعتمد على الالتزام بالخطوات المنظمة لتلك العملية.. كما ينبغي توافر كلمة مرور قوية واسم مستخدم خاص بولي الأمر الذي سيقوم بإتمام تلك العملية من خلال البوابة الإلكترونية لنظام نور السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.