التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل نماذج قوقل تتيح لك إمكانية الحصول على تلك النماذج التي تم وضع البيانات والمعلومات داخلها.. كما أن تلك الطريقة تتم بصورة إلكترونية من خلال الالتزام ببعض الخطوات البسيطة، ومن خلال ما يلي سنشير إلى كيفية إعداد نماذج GOOGLE بسهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل استبيان إلكتروني الجوال آيفون

طريقة عمل نماذج قوقل

جوجل فوورم
جوجل فوورم

من المتعارف عليه أن النماذج المعروفة باسم نماذج جوجل من أكثر النماذج التي يمكن الاعتماد عليها في إنجاز بعض الأعمال.. نظرًا إلى أن تلك النماذج متعددة الأغراض والاستخدامات؛ لذا توجب علينا الإشارة إلى طريقة عمل نماذج قوقل.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى موقع جوجل فورم.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  2. اضغط على الأمر “إنشاء نموذج جديد”.. والذي يحمل رمز +.

    طريقة عمل نماذج قوقل
    طريقة عمل نماذج قوقل
  3. يتم فتح نموذج جديد.. ومن ثم يمكنك إضافة البيانات إلى داخله.

    انشاء نموذج اختبار قوقل
    انشاء نموذج اختبار قوقل
  4. قم بتعديل النموذج وإضافة التنسيق إليه بما يناسبك.

    طريقة عمل نماذج قوقل
    طريقة عمل نماذج قوقل
  5. عقب الانتهاء يتم البدء بإضافة البيانات داخل تلك الخانات التي من المقرر أن يتضمنها هذا النموذج.. وبعد ذلك يتم إرساله إلى الأفراد الآخرين.

الجدير بالذكر أن الخطوات نفسها يمكن الاعتماد عليها.. سواء كانت تلك العملية تتم من خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص بك أو من خلال الهواتف الذكية لتي تعتمد على نظام الأندوريد، أو حتى أجهزة الأيفون.

مزايا نماذج جوجل

عقب الاطلاع على طريقة عمل نماذج قوقل والخطوات اللازمة لذلك.. كان لا بد ن الإشارة إلى المزايا التي تعد بمثابة نقاط قوة في تلك النماذج، وإليك بعض تلك المزايا في الآتي:

  1. من الممكن إنشاء تلك النماذج بسهولة ويسر.. علاوة على أنها لا تطلب الكثير من الوقت لكي يتم إنشائها.
  2. من الممكن ربط تلك النماذج بجداول البيانات.. وهو ما يفسر السر وراء استخدام الشركات والمؤسسات لها بصورة كبيرة.
  3. في بعض الأحيان يمكنك إرسال تلك النماذج بصورة تلقائية إلى الجهات المعنية.. حتى يتسنى لها إمكانية التعديل عليها، سواء بالحذف أو الإضافة.
  4. يمكنك اختيار التنسيق المناسب لك عند إنشاء تلك النماذج.
  5. من السهل إنشاء تلك النماذج.. نظرًا إلى أن الخطوات لا تختلف باختلاف نوعية وماهية الجهاز المستخدم في إجراء تلك العملية.
  6. في حال ضياع بعض البيانات المكتوبة داخل تلك النماذج الإلكترونية.. فمن الممكن استرجاعها مرة أخرى، وذلك من خلال الالتزام بإجراء بعض الخطوات البسيطة.

اقرأ أيضًا: نموذج عرض اسعار فارغ excel /word

عيوب نماذج google

عيوب نماذج google
عيوب نماذج google

لا زلنا بصدد الحديث عن طريقة عمل نماذج قوقل.. ومن هنا نشير إلى أنه على الرغم من المزايا العديدة التي تتضمنها تلك النماذج، إلا أن لها الكثير من العيوب ونقاط الضعف.. وإليك عدد من تلك العيوب فيما يلي:

  1. لا يمكن الاعتماد على استخدام تلك النماذج في المنتديات المفعلة على شبكة الإنترنت.. بغرض مناقشة أمر معين.
  2. ليس بالإمكان الاعتماد على تلك النماذج في استخدام المعادلة بصورة مباشرة.. حيث أنك ستواجه في تلك الحالة العديد من المشاكل والإجابات الرياضية التي تتطلب توافر الرموز والمعادلات الرياضية المعقدة.. والتي لا تدعمها تلك النماذج أيضًا.
  3. ينبغي عليك أن تحصل على بعض المعرفة بخصوص تلك النماذج.. حتى يتسنى لك فرصة التعامل معها بصورة صحيحة، فعلى الرغم من أنها بسيطة إلا أنها تتطلب توافر الخبرة.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل استبيان الكتروني بطريقة مبسطة

إن طريقة عمل نماذج قوقل.. توفر لك إمكانية إضافة البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات والمؤسسات بصورة منظمة وبسيطة، كما يمكن القيام بتلك العملية بصورة إلكترونية، وفي أقل وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.