التخطي إلى المحتوى

طلب زيارة عائلية مهنة عامل يحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات.. كما أن الجهات المعنية كانت قد أشارت إلى ضرورة استيفاء بعض الشروط في سبيل جعل تلك العملية تتم على النحو الأمثل، ومن خلال السطور التالية سنشير إلى طريقة تقديم طلب زيارة عائلية لمهنة العامل.

اقرأ أيضًا: الاستعلام من ساند برقم الهوية

طلب زيارة عائلية مهنة عامل

الاستعلام عن الزيارة العائلية
الاستعلام عن الزيارة العائلية

إن كنت من المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية بغرض العمل.. وتود استقدام أحد أفراد العائلة؛ فيجب عليك الالتزام باتباع خطوات تقديم طلب زيارة عائلية مهنة عامل.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. قم بالولوج إلى موقع وزارة الخارجية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. يتم كتابة كل البيانات الشخصية في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة ضرورة التأكد من مطابقة جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية بالبيانات الواردة.
  3. يتم طباعة الطلب الإلكتروني.. على أن يحمل توقيع الكفيل من جهة العمل التابع لها أو الغرفة التجارية.
  4. قم بالتأكد من سداد الرسوم الضريبية المقررة على تلك العملية.. على أن تتم تلك العملية من خلال الغرف التجارية؛ حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على التصديق على الطلب والحصول على التأشيرة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية لمهنة العامل

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية لمهنة العامل
شروط الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية لمهنة العامل

لا زلنا نتحدث عن طريقة رفع طلب زيارة مهنة عامل في المملكة العربية السعودية.. ومن ثم توجب الإشارة إلى أن تلك العملية ينبغي أن تتم من خلال استيفاء بعض الشروط والمعايير التي تقرها الجهات المعنية بالأمر، ومن تلك الشروط ما يلي:

  1. ضرورة كتابة كل البيانات المطلوبة على النحو الصحيح.. مع مراعاة التأكد من الحصول على التصديق على هذا الطلب من قِبل الغرفة التجارية التابعة للدولة.
  2. الحرص على سداد كل الرسوم الضريبية المقررة على تلك العملية.
  3. ضرورة الحرص على ألا يتم تقديم ذلك الطلب خلال موسم الحج أو العمرة.. علاوة على أن فرص قبول تلك الطلبات التي يتم إرسالها خلال أيام العطلات الرسمية عادةً ما تكون منخفضة.
  4. في حال استقدام الأبناء إلى أراضي المملكة العربية السعودية.. فينبغي ألا تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  5. ضرورة أن تكون وثيقة الإقامة الخاصة بالعامل غير منتهية الصلاحية.. علاوة على ضرورة أن تكون مدة صلاحية الإقامة لا تقل عن 3 أشهر على أقل تقدير.
  6. بالنسبة لجواز السفر الخاص بالعامل.. فينبغي ألا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر.
  7. ينبغي أن يتم استقدام أفراد العائلة من الدرجة الأولى فقط.
  8. في حال تعدد الزوجات فيجب أن يتم استقدام زوجة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: تحويل الزيارة إلى إقامة 2021

إن طلب زيارة عائلية مهنة عامل.. يحتاج إلى التوجه إلى موقع وزارة الخارجية السعودية والالتزام ببعض الخطوات الإلكترونية، كما أن تلك العملية يحدها بعض الشروط التي يجب أن يتم اتباعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.