التخطي إلى المحتوى

طوارئ الكهرباء أبوظبي أطلقت رقم يتيح إلى العملاء إمكانية التواصل معها بسهولة ويسر.. لكي يتم التواصل مع الشركة بسهولة ويسر، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

رقم طوارئ الكهرباء في أبو ظبي 8002332
تاريخ تأسيس هيئة الكهرباء والماء أبوظبي 1999

اقرأ أيضًا: التوجيه الأسري أبوظبي

طوارئ الكهرباء أبوظبي:

طوارئ الكهرباء أبوظبي.
طوارئ الكهرباء أبوظبي.
  • تعد هيئة الكهرباء والماء التابعة إلى أبوظبي واحدة من أهم الشركات الحكومية التابعة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.. والتي تختص بتقديم الماء والكهرباء إلى الدولة بأكملها، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المؤسسة قد تم تأسيسها في عام 1999.
  • حيث جاء ذلك ضمن إطار برنامج إعادة هيكلة قطاع الكهرباء والماء في تلك الفترة.. ومن هنا نجد أن تلك المؤسسة تهتم بتوفير خدمات الكهرباء والماء للمتواجدين في أبوظبي، إلى جانب ذلك فهي تقوم بشراء إمدادات تلك العناصر من قِبل الشركات المنتجة.
  • ما جعلها الهيئة الوحيدة القادرة على إعادة بيعها إلى شركات التوزيع.. وكذلك هي الجهة الوحيدة القادرة على شراء وبيع الكهرباء في أبوظبي.. حيث تضع العديد من الخطط المستقبلية؛ لكي تضمن لها تنمية هذه الإمدادات وتوفيرها إلى القاطنين في الإمارة.
  • أما عن رقم طوارئ الكهرباء أبوظبي فهو 8002332.. وتعد إحدى الجهات التابعة إلى الهيئة، والتي يمكنها استقبال العديد من المكالمات في حال وجود أي مشاكل ذات الصلة بالكهرباء.. وعليه فهي تتيح لك إمكانية التواصل معها على مدار 24 ساعة للحصول على المساعدات في الوقت المناسب.
  • كما بإمكانك التواصل على هذا الرقم السابق الإشارة إليه.. في حال وجود أي استفسارات ذات الصلة بالخدمات التي تقدمها تلك الهيئة إلى الأفراد، ومن أشهر البلاغات التي تستقبلها الهيئة حدوث الأعطال في الأجهزة أو معدات شركة أبوظبي للتوزيع.
  • بالإضافة إلى حالات الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي.. ويمكن كذلك التواصل مع الهيئة من خلال رقم الخط الساخن لطوارئ الكهرباء وهو 991.. أو التواصل على الخط الساخن لطوارئ الماء وهو 992.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الهوية الإماراتية

1. كيفية التصرف في حالات طوارئ الماء والكهرباء

كيفية التصرف في حالات طوارئ الماء والكهرباء
كيفية التصرف في حالات طوارئ الماء والكهرباء

هناك بعض النصائح والإرشادات التي يتوجب عليك ضرورة اتباعها.. لكي يتسنى لك إمكانية التصرف بصورة صحيحة في حالات الطوارئ سواء الخاصة بالماء أو الكهرباء.. وقد وردت على النحو التالي:

  • يجب التوجه إلى مفاتيح التحكم الرئيسية للكهرباء أو الماء.. وقفلها مباشرةً.
  • يتم تركيب أجهزة كشف الدخان في المنزل.. والتي يمكنها معاونتك على اكتشاف أي مشكلة في المنزل، قبل أن تتفاقم فيما بعد ويكون من الصعب السيطرة عليها.
  • التحقق من بوليصة التأمين الخاصة بك.. والتعرف على ما إن كانت تغطي تكلفة أضرار الحرائق والفيضانات أم لا.. وكذلك ضرورة التأكد من كونها سارية الصلاحية من الأساس.
  • ضرورة التواصل مع طوارئ الكهرباء والماء في أبوظبي.. في حال وجود أي أعطال طارئة، من خلال الرقم المخصص لذلك.
  • تجنب القيام بأعمال الصيانة بمفردك.. وذلك حرصًا على سلامتك وسلامة المحيطين بك.
  • عدم التلامس والاحتكاك المباشر بينك وبين مصدر الكهرباء.. وذلك من أجل الحفاظ على سلامتك.
  • ضرورة إيقاف كل وصلات الماء والكهرباء الرئيسية في العقار أو المنزل الذي تتواجد به.. في حال أن كانت الماء تغمر العقار أو المكان بأسره.
  • حاول قدر المستطاع منع حدوث تلامس بين الماء والكهرباء.. وذلك عن طريق فصل مصدر الكهرباء الرئيسي.
  • يجب الحرص على تنظيف خزان الماء والأنابيب بصورة مستمرة.. بالإضافة إلى ضرورة صيانتها بصورة دورية لكي تتجنب التلوث والأعطال المحتملة الحدوث.

2. الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإمارات

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإمارات
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإمارات

إليك في النقاط المقبلة الخطوات التي يتم من خلالها.. الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد وردت كما يلي:

  1. يتم الدخول إلى موقع الاتحاد للماء والكهرباء الإلكتروني.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. اختر تبويب “الخدمات الإلكترونية”.. من خلال الصفحة الرئيسية.. ومن ثم يتم الضغط على الأمر “اعرف فاتورتك” لإتمام عملية الاستعلام.
  3. اضغط على الأمر “استعلام عن فاتورة شركة الكهرباء”.. وبعد ذلك يتم إدخال رقم الحساب الخاص بالمستعلم في الحقل المخصص لذلك.
  4. اتبع التعليمات الموضحة على الشاشة.. وبعد الانتهاء يتم الضغط على الأمر “بحث”.
  5. انتظر بعض الوقت لتظهر لك تفاصيل فاتورة الكهرباء التي تشتمل على رقم الحساب.
  6. عند السداد يتوجب عليك استخدام بطاقة ائتمان صالحة.. وكذلك بريد إلكتروني صالح ومُفعل.
  7. الحد الأعلى للسداد من خلال البطاقات الائتمانية يصل إلى 100 درهم فقط.. كما يتم قبول عمليات السداد من البطاقات الائتمانية التي صدرت من دولة الإمارات العربية المتحدة أو دول مجلس التعاون الخليجي فحسب.
  8. بالنسبة إلى الحد الأقصى لاستخدام البطاقة الائتمانية.. فمن المقرر أن يصل إلى 5 معاملات على مدار اليوم الواحد.
  9. عملية السداد يمكن أن تتم من خلال أجهزة السداد الآلي أو البنوك.. وكذلك مجموعة بريد الإمارات أو شركات الصرافة أو مراكز إسعاد.

اقرأ أيضًا: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للسيارات المستوردة

فيما سبق أشرنا إلى رقم طوارئ الكهرباء أبوظبي.. وهو 8002332؛ لكي يتسنى لك إمكانية الإبلاغ عن الحالات واستقبال المساعدة من فريق الدعم التابع إلى تلك المؤسسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.