التخطي إلى المحتوى

عبارات عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- هي تلك الكلمات التي تتضمن العديد من الصفات التي أتصف بها أشرف المرسلين.. كما يمكنها أن تحمل العديد من المعلومات حوله، ومن تلك العبارات والكلمات ما سنشير إليه عبر (موقع الوفاق – dealifnd.com).

كلمات عن الرسول جاء إلى الدنيا يتيمًا.. ومع ذلك كان وسيظل خير الأنام ومعلم الخلق أجمعين.
أجمل ما قيل عن النبي صلوا على الحبيب المصطفى.. فهو الشفيع يوم القيامة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن الرسول

عبارات عن الرسول

عبارات عن الرسول
عبارات عن الرسول

هناك عدد هائل من عبارات عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- والتي يمكنك مشاركتها مع الآخرين.. للحصول على الأجر والثواب، ومن تلك العبارات الآتي:

  1. خير الرجال وأشرفهم ومعلم الخلق وخاتم النبيين.. هو الرسول الذي أرسله الله رحمةً للعالمين، تعرض إلى الكثير من الأذى، وعلى الرغم من ذلك فهو المثال الذي يُحتذى به في الرحمة والرفق بكل المخلوقات.
  2. فداك أبي وأمي يا رسول الله.. فلم أرى من المخلوقات أحدًا في مثل رحمتك.. وستظل خالدًا في القلوب إلى أن تفنى العوالم وتحترق النجوم.
  3. إلى المشككين في الدين الإسلامي.. إن نظرتم بتمعن قليلًا إلى مقدار الألم والأذى الذي تعرض له سيد الخلق أجمعين، لبكيتم على تلك المعاصي والذنوب التي ترتكبونها.
  4. كان المثل الذي يُحتذى به في الأخلاق الحميدة والمحبة والرفق والرحمة.. فقد كان خير دليل على سماحة الدين الإسلامي، وكان الصادق الأمين.. على الرغم من مقدار الأذى الذي تعرض له، والحزن الذي شعر به في كل الليالي.. إلا أنه لم يفقد أبدًا إيمانه بمن خلقه.
  5. صلوا على من علمنا ضرورة احترام الكبير.. والعفو عند المقدرة، والسماحة والأمانة وكل الصفات الرائعة، إنه الحبيب المصطفى وأشرف الخلق وأطهرهم.
  6. كانت المخلوقات تستحي حين يمر بها الرسول -صلى الله عليه وسلم- فما بالك بالكافرين الذين ألحقوا به الأذى.. ولكنه لم يعاملهم إلا بالحسنى؛ لذا فقد كان المثال الأفضل للعفو عند المقدرة.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول

أجمل ما قيل عن النبي

أجمل ما قيل عن النبي
أجمل ما قيل عن النبي

لا زال الحديث عن عبارات عن الرسول قائمًا.. وإليك المزيد من تلك العبارات على النحو التالي:

  • النبي هو أفضل المخلوقات وأطهرها.. فقد ولد يتيمًا ومر بالعديد من الصعاب في الحياة، ولكنه كان مثالًا على الصبر والمثابرة والإيمان والثقة بالله -عز وجل- ومن هديته نحيا وبه نموت.
  • في الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- تفريج للهموم التي يمر بها الفرد في الحياة الدنيا مهما بلغت درجة صعوبتها.. فهو الحبيب المصطفى والشفيع للأمة الإسلامية يوم القيامة.
  • عاش كريمًا ومات عظيمًا.. لم يتعالى ولو لمرة واحدة على أيٍ من المخلوقات على الرغم من المكانة العظيمة التي كان يملكها؛ لذا فقد كان الأحق بها دونًا عن سائر الأشخاص.
  • كان الرسول يعامل الحاقدين والمشركين بالحسنى.. ولم يكن يرد لهم تلك المعاملة على النحو ذاته؛ ما جعله المثال الذي يقتدي به البشر في كل وقت وحين.
  • في حال أن كنت ترغب في تعلم الصفات الرائعة في الحياة.. فعليك بالقراءة في السيرة النبوية الشريفة، التي تجعلك على علم بحياة خير الأنام.. ولتتعرف على الصفات الرائعة التي امتلكها.
  • من يسمع اسم الرسول -صلى الله عليه وسلم- ولم يصلي عليه.. فهو شخص بخيل ولن يحصل على المحبة والسعادة في الحياة الدنيا أبدًا.
  • كان الرسول هو الهداية لكل البشر والمخلوقات في كل وقت وحين.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الموهبة

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل عبارات عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- في سبيل التعرف على شخصيته الحسنة.. والصفات الرائعة التي كان يتحلى بها خير البشر، ولتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.