التخطي إلى المحتوى

عبايات تخرج هي تلك الملابس التي تشبه الروب.. ويرتديها الشباب والفتيات في حفل التخرج الخاص بهم، كما أن لهذه العبايات العديد من التصميمات.. التي سنشير إليها على النحو التالي عبر (موقع الوفاق – dealifnd.com).

اللون التقليدي لعباءة التخرج الأسود
ألوان عبايات التخرج
  • رمادي
  • زيتي
  • كحلي
  • بيج

اقرأ أيضًا: صور قبعة تخرج

عبايات تخرج

عبايات تخرج.
عبايات تخرج.

من المتعارف عليه أن عبايات تخرج عادةً ما تكون ذات لون أسود.. إلا أنه مؤخرًا انتشرت العديد من الألوان الأخرى التي يمكنها أن تنال إعجابك، ومنها ما يلي:

روب تخرج رمادي
روب تخرج رمادي

تظهر تلك العباءة باللون الرمادي الفاتح والبعض يشير إليه باللون البترولي.. حيث تنتمي إلى إحدى الجامعات التابعة للمملكة العربية السعودية، وهو ما يظهر في النقوشات المتواجدة على الجزء الأبيض من العباءة.. بالإضافة إلى أن الكاب الخاص بها يظهر باللون ذاته، ومن الرائع التداخل الحادث ما بين اللونين الرمادي والذهبي الذي يزين بعض الأجزاء منها.

عباية تخرج كحلي
عباية تخرج كحلي

في تلك الصورة تظهر فتاة على وشك التخرج وترتدي عباءة تخرج ذات لون أزرق داكن أو ما يعرف باللون الكحلي.. كما أن المميز في عبائتها الخاصة هي أنها تحمل اسمها المكتوب باللون البيج الفاتح والمنقوش على الصدر، بالإضافة إلى أن قبعة التخرج خاصتها تظهر باللون الداكن ذاته.. ويزينها جزء مصنوع من اللون البيج المستخدم في تزيين العباءة أيضًا؛ ما جعلها تظهر بهذا الشكل الأنيق للغاية.

روب تخرج كافيه
روب تخرج كافيه

تميل تلك العباءة إلى لون النسكافيه أي البيج الداكن أو البني الفاتح.. كما تحمل تلك القطعة المصنوعة من القماش الأبيض اسم الجامعة التي من المقرر أن يتخرج منها صاحب تلك العباءة، بالإضافة إلى عام التخرج.. وتلك الكلمات تم نقشها على العباءة لتظهر باللون الذهبي المميز، بالإضافة إلى تلك الخطوط البيضاء التي تزين الأكمام والتي تكسر من حِدة اللون المائل إلى البني بعض الشيء.. ومن هنا نشير إلى أن القبعة ظهرت باللون ذاته، واشتملت كذلك على اللون الذهبي الذي يزينها في الجزء المتدلي منها.

عباءات تخرج أنيقة

عباءات تخرج أنيقة
عباءات تخرج أنيقة

لا يزال يوجد الكثير من عباءات التخرج التي يمكنها أن تنال إعجاب الذكور والإناث على حدٍ سواء.. ومنها ما يلي:

روب تخرج نبيتي
روب تخرج نبيتي

تظهر تلك العباء باللون النبيتي المتداخل مع اللون الذهبي الذي وضع عليه النقوشات التي تشير إلى اسم صاحبة تلك العباية وعام التخرج، بالإضافة إلى أن قبعة التخرج تظهر باللون ذاته.. ويتدلى منها ذلك الشريط الذي يظهر باللون الذهبي، وهو ما يجعلها من أفضل الألوان والتصميمات التي يمكنك أن تحظى بها فيما يتعلق بعبايات التخرج.

عباية تخرج بيضاء
عباية تخرج بيضاء

نرى من خلال الصورة العباءة المخصصة للتخرج وهي تظهر باللون الأبيض المائل إلى الأوف وايت بعض الشيء.. علاوة على أن قبعة التخرج التي تأتي معها قد خالفت القاعدة وظهرت بلون مغاير يميل إلى اللون البيج، وقد تم استخدام اللون الذهبي في الكتابة على العباءة والقبعة.. للتعرف على اسم صاحب العباءة والعام الذي من المقرر أن تُعقد فيه حفلة التخرج خاصته.. فضلًا عن استخدام اللون النبيتي في تلك الشرائط العريضة المتدلية على الكتفين.

عباية تخرج بترولي
عباية تخرج بترولي

يميل لون تلك العباءة إلى اللون البترولي.. كما تم الاعتماد على اللون الأبيض الفاتح ليظهر في تلك الشرائط العريضة التي تحمل الاسم وعام التخرج، ناهيك عن أن قبعة التخرج قد ظهرت باللون ذاته.. كما أن اللون المستخدم في كتابة بيانات الطالب وعام التخرج الخاص به كان اللون الذهبي المعتاد؛ ما يعني المزيد من التناسق في الألوان الداخلة في صناعة تلك العباءة.

اقرأ أيضًا: خطبة محفلية عن التخرج

ألوان روب التخرج

ألوان روب التخرج
ألوان روب التخرج

هناك المزيد من الألوان التي يمكن أن تصادفك حين يتم اختيار لون عباءة التخرج.. والتي على الأرجح تحددها الجامعات ومنها ما يلي:

روب تخرج زهري فاتح
روب تخرج زهري فاتح

في تلك الصورة تظهر عباءة تخرج باللون الزهري الفاتح.. كما أن القبعة المنقوش عليها عبارة لقد فعلتها المكتوبة باللغة الإنجليزية تظهر باللون ذاته، ولكن تلك العبارة والنقوشات التي تشتمل عليها القبعة تظهر باللون الذهبي.. كما أن اللون ذاته تم استخدامه في كتابة اسم صاحبة العباءة والعام الذي ستتخرج فيه، ناهيك عن استخدام اللون الأبيض في الأشرطة المتدلية التي تزين الصدر والأكتاف.

روب تخرج بنفسجي
روب تخرج بنفسجي

تظهر عباءة التخرج تلك باللون الأرجواني اللامع.. كما يظهر الكاب باللون ذاته، وقد تم استخدام اللون الذهبي في الشريط العريض المستخدم لكتابة اسم الجامعة أو اسم الطالب وعام التخرج.. ولكن في تلك المرة تم استخدام اللون الأسود في الكتابة بدلًا من استخدام اللون الذهبي كما الحال في التصميمات السابق عرضها.

روب تخرج أخضر
روب تخرج أخضر

تظهر عباءة التخرج تلك باللون المائل إلى الأخضر.. كما تم استخدام اللون الأسود في تلك الأشرطة العريضة التي تشتمل على بيانات الطلاب، بالإضافة إلى استخدام اللون الذهبي في الكتابة عليها.. ليظهر من خلال كتابة اسم الطالبة وعام التخرج الخاص بها.

اقرأ أيضًا: كلام عن التخرج

تبقى عبايات تخرج هي الحلم بالنسبة للعديد من الفتيات والشباب.. كما أن تلك العبايات لها العديد من التصميمات التي يمكنها أن ترضي مختلف الأذواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.