التخطي إلى المحتوى

عشبة أملا تعد من بين الأعشاب الطبيعية التي نالت القدر الكافي من الشهرة فيما يخص علاج مشاكل الشعر.. وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بخصوص تلك العشبة.

فوائد الأملا تحتوي على فياتمين سي ومضادات الأكسدة.
مزايا استخدام الأملا تعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر وتلف الخلايا

اقرأ أيضًا: أسرع عشبة تنزل الوزن

عشبة أملا:

عشبة أملا.
عشبة أملا.

في حال أن كنت لا تعلم ماهية عشبة أملا.. فدعنا نشير إلى أنها تعرف كذلك باسم عنب الثعلب الهندي، وتشتمل على العديد من الخصائص النافعة لصحة الشعر.. علاوة على أنها تشتمل على فيتامين ج بكميات كبيرة.

إلى جانب ذلك فهي من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي تشتمل على العديد من المركبات النافعة لصحة الشعر.. ومنها مركب الكايمبفيرول والفلافونويد، بالإضافة إلى حمض الغاليك.. وهي من المكونات التي يحتاج لها الشعر لكي ينمو على النحو الأمثل وبصورة صحية.

ليس ذلك وحسب بل وتشتمل كذلك على فيتامين سي الذي يشتمل عى العديد من الخصائص المضادة للأكسدة.. والتي تعمل على مواجهة الجذور الحرة، التي يمكنها أن تعاون على التخلص من مشكلة تلف الخلايا التي تقود إلى ظهور الشيب المبكر وتساقط الشعر.

كما تشتمل على العديد من المركبات الفعالة التي تعمل على توفير الحماية اللازمة إلى الشعر من الحرارة.. فضلًا عن أنها تشتمل على الكالسيوم الذي يمكنه أن يعزز صحة الشعر ويعمل على تقوية البصيلات.

حيث تحتوي على العديد من الخصائص الفعالة التي تعمل كمضادات الفطريات والفيروسات.. ما يعمل على التخلص من القشرة والحد من التساقط في المقابل، بالإضافة إلى أنها تعمل على التخلص من الالتهابات الفطرية وتعمل على تحسين صحة فروة الرأس.

1. فوائد مسحوق الأملا

فوائد مسحوق الأملا
فوائد مسحوق الأملا

بالإضافة إلى المزايا السابق الإشارة إليها.. نجد أن عشبة الأملا تشتمل على المزيد من الفوائد الأخرى، والتي سنتعرف عليها من عبر النقاط المقبلة:

  • تعمل على الحد من الكثير من المشاكل التي تصيب الشعر وفروة الرأس.. والتي يأتي في مقدمتها مشكلة تأخر النمو والصلع، إلى جانب أنها تعمل على تعزيز لون الشعر الطبيعي والحفاظ عليه.
  • تعمل على إبطاء وتيرة ظهور الشيب على الشعر.. بالإضافة إلى قدرتها الهائلة على الحد من احتمالية الإصابة بالتساقط والصلع.
  • تعاون على مقاومة الإصابة بقمل الرأس.. ناهيك عن أنها فعالة في التخلص منه كذلك.
  • تعمل على تعزيز عملية الهضم.. لأنها تشتمل على العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على الحركة الهضمية.. وبالتالي فإنها تشتمل على الألياف الغذائية التي تعمل على الحد من الإمساك وحالات الإسهال.
  • تعاون على تحفيز القناة الهضمية على إنتاج العديد من العصارات الهاضمة.. وهو ما يعني زيادة امتصاص المغذيات الواردة لها، والحصول على المزيد من القدرة على تحسين الهضم.
  • تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.. وهي من الفوائد الهامة التي يحتاج لها مرضى داء السكري على وجه الخصوص.
  • تشتمل على نسب مرتفعة من فيتامين ج.. والذي يعد من بين مضادات الأكسدة، التي تعمل على مقاومة عمليات التأكسد الضارة التي يمكنها أن تتم داخل الجسم.. والتي تقود إلى الإصابة بداء السكري.
  • تحتوي تلك العشبة على نسبة من مادة الكروم.. والتي تعمل على رفع معدل حساسية الجسم ضد الأنسولين؛ ما يعني المزيد من التنظيم لمعدل السكر في الجسم.. وهو ما يحتاج له مرضى السكري.

اقرأ أيضًا: أسماء عشبة الشيح

2. طرق استخدام الأملا

طرق استخدام الأملا
طرق استخدام الأملا

توجد العديد من الوصفات التي تدخل فيها عشبة أملا.. والتي تتيح لك إمكانية الاستفادة منها على النحو المطلوب، ومن تلك الوصفات ما سنتعرف عليه في الآتي:

  1. مسحوق الأملا مع زيت جوز الهند للشعر: قومي بإحضار 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الأملا و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.. بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم يتم مزج الزيوت مع بعضها البعض، ووضع ملعقتين أو ثلاثة في مقلاة على درجة حرارة متوسطة.. ومن ثم يُضاف لها مسحوق الأملا، ويتم تركها لحين التحول إلى اللون البني.. ويتم تركها جانبًا لتهدأ، وبعد ذلك يتم تركها حتى الحصول على المسحوق المتفحم.. ووضعها على الشعر وتدليك الفورة لمدة ربع ساعة، وبعد مور 30 دقيقة إضافية عقب التدليك يتم غسل الشعر باستخدام شامبو خالي من الكبريتات وبالماء البارد أو الفاتر.
  2. وصفة الأملا للتخلص من دهون الجسم: يتم تناول كوب من الماء الدافئ الممزوج مع ملعقة من العسل.. والقليل من بودرة الأملا للتخلص من الدهون المتراكمة.
  3. وصفة لتخفيف حساسية الجلد: يتم مزج القليل من بودرة الأملا مع الماء.. من ثم يتم دهن الجلد بها وترك الماسك على البشرة، والبدء بإزالته باستخدام الماء عقب مرور 20 دقيقة.

اقرأ أيضًا: ماهو أفضل عشبة لعامة الجسم كاملة؟

بالاطلاع على ما سبق فقد تعرفنا على أهمية استخدام عشبة أملا.. والتي تتمثل في أنها تعمل على ملء الفراغات التي تعاني منها فروة الرأس، كما تشتمل على العديد من الخصائص والمواد الطبيعية النافعة لصحة الشعر.. ولكنها تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.