التخطي إلى المحتوى

علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة يعد أفضل الوسائل التي يحاول الكثيرين اللجوء إليها كبديل آمن للجراحة التي تحتاج وقت أطول للشفاء من آثارها، ولهذا سوف نطلعكم على أهم المعلومات حول الموضوع والأسباب المتعلقة بحدوثه حتى يتم تجنبها من خلال المقال التالي.

علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة

توجد الكثير من الطرق التي تساعد في علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة ومن أهمها ما يلي:

1. ارتداء دعامة للمعصم أو الرسغ

إليكم أهم المعلومات حولها:

  • إن ارتداء الدعامة التي يتم وضعها في الرسغ خلال فترة الخلود للنوم تعد من أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على المعصم لأنها تحميه من الثني، ويبقى المعصم في وضعه المستقيم مما يعمل على انخفاض نسبة الضغط على العصب الأوسطي.
  • كما أن ارتدائها على مدار اليوم وأثناء القيام ببعض الأعمال التي من الممكن أن تزيد من أعراض اختناق العصب يعمل على تجنب تلك المشاكل.

شاهد أيضاً: علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بالأعشاب

علاج اختناق عصب اليد بدون جراح

2. مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية

هي عبارة عن أدوية مسكنة وبها مضاد التهاب مثل مادة النابروكسين، والإيبوبروفين اللاتي تعملان على التخفيف من حدة الآلام في هذه المنطقة.

3. تغيير بعض الأنشطة

يمكن أن يظهر على الفرد بعض الأعراض عندنا يقوم بتثبيت معصمه لفترة طويلة على نفس الوضع سواء كان تم ثنيه أو تركه ممتد، وإذا كانت وظيفتك تتطلب منك أن تظل على وضعيه معينة لفترة فإنك سوف تشعر بالأعراض مما يجب عليك أن تستشير الطبيب بأسرع وقت ممكن ويجب أن تغير النشاط الخاص بك أيضًا.

4. تمرينات انزلاق العصب

يمكن أن يحتاج بعض المرضي إلى تمرينات محددة تساعد العصب الأوسطي على أن يتحرك بشكل سلس أكثر لهذا يفضل اللجوء إلى بعض التمارين التي ينصح بها الطبيب المختص حتى تتحسن الحالة.

علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة : شاهد أيضاً: وداعاً عمليات القسطرة علاج لفتح شرايين القلب المسدودة

5. الحقن الستيرويدية

تتكون من الكورتيزون الذي يحتوي على مضاد للالتهاب والذي له نتائج جيدة في علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة، وعلى الرغم من أنها تساعد في التقليل من حدة الألم إلا أنها تكون لفترة فقط ثم تختفي، ولا يجب أخذها إلا من خلال الطبيب المختص والذي يرى أن الحالة تحتاج إلى العلاج به.

أسباب حدوث الإصابة بمشكلة اختناق عصب اليد

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور تلك المشكلة ويجب التعرف عليها لمحاولة تجنبها حتى لا يتم التعرض لهذه المشكلة، ومن أهمها ما يلي:

  • عندما يقوم الفرد بزيادة التحميل على عصبه الأوسط الموجود في كفه يؤدي ذلك إلى مشكلة الاختناق، ومن المعروف أن النساء تكون أكثر عرضه لها بسبب ما تقوم به من أعمال في المنزل وتحتاج إلى استخدام اليدين بشكل دائم.
  • إن حمل الأشياء التي تكون ثقيلة بشكل دائم ولفترات طويلة تسبب حدوث اختناق في العصب الأوسط.
  • إن حوادث السير أو ما يتعرض له الفرد بشكل عام من حوادث تسبب بدرجة كبيرة اختناق لعصب اليد، وخاصة للأفراد الذين يركبون الدراجات والموتوسيكل.

شاهد أيضاً: كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج خشونة الركبة

علاج اختناق العصب

تم اكتشاف طريقة لعلاج اختناق العصب دون اللجوء إلى جراحة وهي كالتالي:

  • يتم تسليك اختناق العصب من خلال إدخال سوائل تكون مضادة للالتهابات وتقوم بإذابة أي التصاقات أو مشاكل موجودة.
  • فيتم وضع إبرة دقيقة في المنطقة المحيطة بالعصب ويكون ذلك تحت تأثير مخدر موضعي بالموجات الفوق صوتية.
  • لقد تم إثبات أن تلك الطريقة ناجحة إلى حد كبير، ويمكن تكرارها إذا كان اختناق العصب في مرحلة شديدة ومتقدمة.

لقد تعرفنا من خلال المقال على علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة بشكل مفصل وشامل، وقمنا بتوضيح أحدث الطرق التي يتم استخدامها لعلاج تلك المشكلة، كما وضحنا أهم الأسباب التي تؤدي إليها لمحاولة تجنبها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.