التخطي إلى المحتوى

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة يتيح لكِ إمكانية الحصول على شعر ناعم ولامع.. كما يمكنكِ من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة التخلص من الأضرار التي يخلفها استخدام تلك المنتجات التي تعمل على تلوين الشعر، ومن خلال السطور القادمة سنشير إلى كيفية التخلص من خشونة الشعر عقب استخدام الصبغات.

اقرأ أيضًا: اضرار اشعة الصبغة على المخ

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة:

الشعر التالف
الشعر التالف

العديد من الفتيات ترغبن في الحصول على شعر لامع وناعم عقب القيام باستخدام الصبغة.. إلا أن الأمر يحتاج للتعرف على كيفية علاج خشونة الشعر بعد الصبغة حتى يتسنى لهن الحصول على النتائج المرضية.

من هنا نشير إلى أن الأمر يتمثل في استخدام بعض الزيوت الطبيعية.. التي يمكن الاعتماد عليها في توفير الترطيب الكافي لبصيلات الشعر، وإليك طرق العلاج الصحيحة في الآتي:

1. استخدام البلسم على الشعر

استخدام البلسم على الشعر
استخدام البلسم على الشعر

يأتي هذا الحل ضمن طرق علاج خشونة الشعر بعد الصبغة.. حيث يمنح البلسم الترطيب الذي يحتاج إليه الشعر عقب الانتهاء من استخدام الصبغة، علاوة على أنه يساعد أيضًا على زيادة كثافة الشعر والتخلص من الأثر السلبي الذي تخلفه العديد من الصبغات.

الجدير بالذكر أن استخدامه يتم من خلال دهن الشعر به جيدًا.. ومن ثم يتم تركه لمدة يوم واحد، للحصول على النتائج المرضية والتخلص من الخشونة.

اقرأ أيضًا: لون شعر أشقر فاتح بمكونات بسيطة جدًا

2. استخدام زيت الزيتون للشعر 

استخدام زيت الزيتون
استخدام زيت الزيتون

من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل علاج خشونة الشعر بعد الصبغة.. حيث يعمل على تقوية الشعر ومنحه الترطيب الكافي، وخاصةً في حال أن تم دهن فروة الرأس به وصولًا إلى الأطراف.

3. وضع زيت جوز الهند على الشعر 

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي لها فوائد لا حصر لها.. حيث يعمل على زيادة نعومة الشعر وكثافته، علاوة على أنه يأتي ضمن الحلول المستخدمة في التخلص من الخشونة التي تصيب الشعر نتيجة للإفراط في استخدام الصبغات.

كما يحتوي هذا الزيت الطبيعي على البروتينات ومن ثم فيمكن وضعه على فروة الرأس وحتى أطراف الشعر.. لضمان الحصول على النتائج المرضية من استخدامه.

اقرأ أيضًا: صبغة شعر عسلي ذهبي

4. استخدام الشامبو المناسب

استخدام الشامبو المناسب
استخدام الشامبو المناسب

يأتي ضمن الحلول المتاحة في سبيل الحصول على شعر قوي ولامع وناعم عقب الانتهاء من استخدام الصبغة.. حيث يحتوي الشامبو على بعض المواد الفعالة التي تساهم في منح الشعر الترطيب والتغذية التي يحتاج إليها.

علاوة على أن استخدامه يتيح لك إمكانية سحب الرطوبة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر.. مما يقود إلى إصابته بالخشونة، والجدير بالذكر أنه ينبغي استخدم المنتجات التي تحتوي على مادة السلفيت أو الكحول حتى تحصلين على النتائج التي ترغبين بها.

5. استخدام ماسك البيض على الشعر 

استخدام ماسك البيض
استخدام ماسك البيض

واحد من ضمن الحلول الطبيعية المتاحة أمامكِ.. حين يتعلق الأمر بطرق علاج خشونة الشعر بعد الصبغة، والفضل في ذلك يرجع إلى تلك البروتينات والمواد التي يحتوي عليها البيض.. مما يعود بالنفع على صحة الشعر بشكل عام.

علاوة على إمكانية استخدامه مخلوطًا مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وعسل النحل.. ومن ثم يتم وضعه على الشعر، مع مراعاة تركه لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم غسله وترطيبه لضمان الحصول على شعر ناعم وخالي من أثر الصبغة.

اقرأ أيضًا: صبغة لوريال بدون امونيا

6. زيت اللوز للشعر

زيت اللوز
زيت اللوز

يعمل على حماية الشعر من الخشونة.. نظرًا لاحتوائه على فيتامين هـ، والعديد من البروتينات التي يحتاج الشعر إليها لكي ينمو ويصبح ناعمًا وكثيفًا.

اقرأ أيضًا: طريقة خلط صبغة غارنييه

من خلال ما سبق ذكره نجد أن علاج خشونة الشعر بعد الصبغة.. يتمثل في استخدام بعض الزيوت الطبيعية والتي يأتي في مقدمتها زيت الزيتون وزيت جوز الهند، والعديد من المنتجات الطبيعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.. لكن يتوجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام أيًا من هذه الطرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.