التخطي إلى المحتوى

علامة الجلد الطبيعي قد ترغبين في شراء شنطة جلد جديدة أو حذاء جلد ولكن قبل ان تقوم بالشراء يجب أن تتعرفي أولا على علامة الجلد الطبيعي حيث يتميز الجلد الطبيعي عن غيره من الأنواع بأنه له مميزات خاصة من حيث الجودة والسعر .

لان الجلد الصناعي يتلف سريعا بعكس الجلد الطبيعي الذي يستمر معك لسنوات طويلة ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكِ الفرق بينهم بشكل سهل وفقا لخطوات محددة تابع معنا.

قد يهمك: افضل موقع لبيع ملابس المحجبات

علامة الجلد الطبيعي :


بالطبع توجد علامة الجلد الطبيعي من خلالها يتم التعرف على نوع الجلد، حيث ان الجلد الطبيعي يتكون من جلود الحيوانات أي أنه بعد موت الحيوان يتم أخذ جلدة ومعالجته بطريقة صحيحة وجعله قابل للاستعمال في الصناعة سواء في الملابس والاكسسوارات والاحذية والشنط وغيرها من الأشياء التي يدخل الجلد في صناعتها ولكن يجب ان تتأكد أولا ان الجلد المتواجد طبيعي أي انه غير صناعي أو تقليد.

قد يهمك: افضل موقع شراء ملابس رجاليه

1. شكل الجلد الطبيعي

  • جلد الماعز: من  ضمن شكل الجلد الطبيعي حيث نجد جلد النعام حيث انه جلد طبيعي ناعم ومن مميزات هذا النوع من الجلد أنه سميك حيث يتم استخدامه في أنواع معينة من الملابس وكذلك الحقائب وغيرها من الأشياء التي يقتنيها الأشخاص.
  • جلد السمك اللساع : وهو نوع كذلك من  أشكال الجلد الطبيعي حيث يتميز هذا النوع من الجلد بأنه يقاوم الحريق أي أنه إذا تعرض للنار لا يحترق مثل غيرة من أنواع الجلود او الاقمشة يتم استعمال هذا النوع في صناعة الشنط والاحذية والملابس كذلك.
  •  النوع الاخر هو جلد التمساح : يمكن بسهولة التميز بين علامة الجلد الطبيعي للتمساح حيث انه باهظ الثمن، كذلك يعتبر جلد التماسيح من أفضل أنواع الجلود وأغلاها على الإطلاق حيث يرجع ذلك لأن التمساح صعب من حيث الاصطياد ويتطلب وقت طويل وجهد وأيضا أماكن تواجد التماسيح تكون خطرة على الصيادين ولذلك يعتبر سعرة مرتفع مقارنة بغيرة من الأنواع يستعمل جلد التمساح في صناعة الساعات والاكسسوارات وكذلك صناعة الأحذية والحقائب وغيرها من المقتنيات.
  • جلد القاطور : وهو نوع جلد طبيعي مميز وجذاب حيث يتم استخراجه من حيوان يدعى القاطور ويعيش هذا النوع من الحيوانات في جنوب أمريكا ومن مميزات جلدة انه قوي ومتين و يعيش لفترات طويلة ولذلك يتم استخدامه في صناعة الحقائب والاحذية.

2. طرق التمييز بين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي

3. وجود العلامة التجارية أو كلمة الجلد الطبيعي

اذا اردت ان تحصل على جلد طبيعي يمكن ذلك من خلال البحث عن العلامات التجارية المعروفة والتي تتميز بصناعة الجلد  وبعدها التأكد من وجود اسم العلامة التجارية على المنتج لضمان أنه مصنوع من الجلد الطبيعي وفي حال عدم تواجد العلامة التجارية فإنه بذلك يكون جلد صناعي او وجود اسم متشابه مع اسم العلامة التجارية المعروفة فإنه نوع مزيف.

4. شم رائحة المنتج

ومن علامة الجلد الطبيعي انه له رائحة مميزة حيث يتميز الجلد الطبيعي عن الجلد الصناعي بوجود رائحة الجلد القوية أما في حال انعدام تلك الرائحة او انها موجودة ولكن بشكل بسيط يعني هذا أنه جلد صناعي.

قد يهمك: ارخص موقع للملابس الرياضية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.