التخطي إلى المحتوى

عيوب قلاية أديسون الهوائية لا تنفي وجود العديد من المزايا لها.. حيث إن تلك القلاية هي أحد أنواع القلايات الهوائية التي يعتمد الكثير من الأفراد على استخدامها، وإليكم بعض التفاصيل حول قلادية أديسون الهوائية.. وعيوبها في الفقرات المقبلة.

عيوب قلاية أديسون الهوائية

عيوب قلاية أديسون الهوائية
عيوب قلاية أديسون الهوائية

على الرغم من عيوب قلاية أديسون الهوائية.. إلا أنها تظل تحتفظ ببعض المزايا التي تجعل منها واحدة من أكثر القلايات التي نالت شهرة واسعة، جعلت العديد من الأشخاص يلجأون إلى استخدامها والاعتماد عليها في طهي الطعام.. وإليكم أبرز العيوب التي تتضمنها في التالي:

  • تتطلب تلك القلاية الهوائية وقت طويل لطهي الطعام.
  • جودتها ليست مرتفعة، إذا ما قورنت بجودة بعض القلايات الهوائية الأخرى.
  • تتطلب من المستخدم التقليب بشكل يدوي أثناء الطهي.
  • تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء عند استخدامها.

اقرأ أيضًا: أفضل قلاية هوائية اديسون

أشهر أعطال قلاية أديسون:

أشهر أعطال قلاية أديسون
أشهر أعطال قلاية أديسون

ضمن إطار الحديث عن عيوب قلاية أديسون الهوائية، فتجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض الأعطال.. التي يمكن أن يتعرض لها المستخدم أثناء الاعتماد على تلك القلاية في إعداد الطعام، وإليكم البعض منها عبر الفقرات التالية:

1. أعطال متعلقة بالطاقة

أحد عيوب قلاية أديسون الهوائية تتمثل في بعض الأعطال، والتي يأتي في مقدمتها تلك الأعطال المتعلقة بالطاقة.. والسبب في تلك الأعطال يرجع إلى مشكلا متعلقة بالتيار الكهربائي.. ومن ثم فينبغي حينها التأكد من كون قابس الكهرباء موصلًا بشكل جيد.

في حالة إن كان التيار الكهربائي يصل بشكل جيد إلى القلاية الهوائية.. فيمكن أن يكون السبب وراء هذا العطل هو وجود مشكلة فنية داخلها، وعليه فسيتوجب عليك صيانة تلك القلاية.

2. انبعاث دخان أبيض اللون

في بعض الحالات قد يكون انبعاث دخان أبيض اللون من القلاية الهوائية مؤشرًا على حدوث مشكلة بها.. أو وجود عطل معين داخلها، ولكن في المُجمل هذا الدخان ليس بالأمر الخطير، حيث يمكن أن يكون السبب وراءه هو وجود بعض الدهون العالقة بها.. والناتجة عن الطهي.

كما يمكن أن يكون السبب وراء انبعاث هذا الدخان هو ارتفاع معدل الرطوبة في الأطعمة.. التي يتم طهيها باستخدام القلاية الهوائية، وعليه فإن الخيار الأصح في كلا الحالتين هو القيام بفصل التيار الكهربائي عن القلاية.

3. الرائحة الكريهة

من أكثر المشكلات الشائعة حين يتعلق الأمر باستخدام القلاية الهوائية، هي انبعاث بعض الروائح الكريهة منها.. وحتى أن بعض الأفراد قد يظنون بأن تلك الرائحة منبعثة من الطعام نفسه.

السبب الرئيسي وراء تلك الرائحة البشعة يكمن وراء الإهمال في تنظيف القلاية عقب استخدامها.. فتراكم الدهون والزيوت والأوساخ والشوائب من شأنه أن يجعلك تشم رائحة لا يمكن تحملها.. ومن ثم فقد تتسبب تلك التراكمات في بعض الأعطال التي تظهر على القلاية الهوائية بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار.

الجدير بالذكر أنه ينبغي القيام بتنظيف تلك القلايات بشكل دوري وبصورة مستمرة.. وذلك لضمان عدم التعرض لمثل تلك الأعطال، كما أن صيانة تلك الأجهزة الحساسة من فترة لأخرى من شأنه أن يجعلك تتفادى الأعطال التي قد تحدث لها.

4. الأصوات المزعجة

تلك الأصوات المزعجة تعد من أكثر المشكلات الشائعة حين يتعلق الأمر بالأجهزة الكهربائية بشكل عام.. حيث إنها قد تكون في بعض الأحيان دليل على وجود أحد الأعطال في هذا الجهاز، أو يمكن أن تكون بسبب الحركة الداخلية للقلاية نفسها.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة ملاحظة صدور بعض الأصوات المزعجة من أحد الأجزاء الخاصة بالقلاية الهوائية.. فيرجى التوجه على الفور إلى أحد مراكز الصيانة؛ وذلك للتأكد من أنه لا يوجد أي عطل بها.

5. انبعاث دخان أزرق اللون

هذا العطل يشبه إلى حد كبير العطل الخاص بانبعاث دخان أبيض اللون السابق الإشارة إليه.. وفي حالة فحص القلاية الهوائية نفسها يمكنك التوصل إلى أن السبب رواء هذا الدخان قد يكمن في بعض المشكلات الكهربائية.

لكن من المرجح أن السبب وراء انبعاث هذا الدخان هو زيادة الحرارة في القلاية.. حيث إنه من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارتها مع الاستخدام.

كنتيجة لذلك الأمر سوف يتوجب عليك سرعة فصل القلاية من التيار الكهربائي، وتركها لتهدأ بعض الوقت.. حيث إن الارتفاع في درجة الحرارة من شأنه أن يعرض بعض الأجزاء الداخلية في القلاية الهوائية إلى الذوبان.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب تكييف 2021 lg

اقرأ أيضًا: عيوب سخان اوليمبيك كهرباء

إلى هنا نكون قد تعرفنا على عيوب قلاية أديسون الهوائية، مثل أنها تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ومع ذلك تستهلك وقت كبير لطهي الطعام.. إلى جانب ذلك فقد أشرنا أيضًا إلى أشهر أعطال هذه القلاية، والتي كان من ضمنها انبعاث دخان أبيض اللون والرائحة الكريهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.