التخطي إلى المحتوى

فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين يتيح لمواطني المملكة العربية السعودية إمكانية إتمام تلك العملية بصورة إلكترونية.. ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل، إلا أن هذا لا ينفي ضرورة الالتزام ببعض الشروط الموضوعة لتنظيم تلك العملية، ومن خلال الفقرات التالية سنشير إلى بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي

فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين

البنك الأهلي التجاري
البنك الأهلي التجاري

في حال كنت من العملاء التابعين للبنك الأهلي التجاري السعودي.. فبإمكانك فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين، والاستفادة من المزايا التي يتضمنها هذا الحساب.. وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي التجاري.. وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
  2. من القائمة الظاهرة أمامك اضغط على كلمة “متقدم”.. ومنها يتم اختيار الأمر “فتح حساب جاري جديد”، والذي من المقرر أن تجده في الجهة العلوية من الصفحة.
  3. اكتب كل البيانات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لها.. على أن تتضمن تلك البيانات رقم الهوية الوطنية السارية الصلاحية ورقم الإقامة ورقم جواز السفر، علاوة على ضرورة كتابة رقم السجل التجاري الخاص بالعميل.
  4. قم بمراجعة كل الشروط والمعايير الموضوعة لتنظيم الحصول على تلك الخدمات الإلكترونية.. من ثم يتم الضغط على كلمة “أوافق”.
  5. عقب الانتهاء يتم استكمال البيانات.. وكتابة اسم العميل الأول والأخير واسم العائلة، بالإضافة إلى تحديد الجنسية ونوع الهوية وتاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية وانتهائها.
  6. ادخل تاريخ الميلاد الخاص بك والجنس ونوع الإقامة.. فضلًا عن ضرورة كتابة رقم الجوال والبريد الإلكتروني الخاص بالعميل
  7. اكتب الإعدادات المالية الخاصة بك والراتب الشهري الذي تتقاضاه ومصدر الدخل وطبيعة العمل التي تقوم بها.. ومن ثم يتم حفظ تلك الإعدادات.
  8. من المقرر أن تتلقى على هاتفك الجوال رسالة نصية تتضمن تفاصيل العملية.. وتفيد بنجاح الطلب، كما ينبغي أن تتضمن الرسالة ذاتها رقم الطلب الخاص بالحساب الجاري التابع لك.. والذي بإمكانك استخدامه عند إتمام عملية الاستعلام عن الحساب.

اقرأ أيضًا: فتح حساب البنك العربي السعودي أون لاين

مزايا فتح حساب جاري بالبنك الأهلي التجاري

عقب الاطلاع على طريقة فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين.. توجب الإشارة إلى بعض المزايا والخصائص التي يمكن للعملاء الاستفادة منها من خلال فتح هذا النوع من الحسابات المصرفية، وإليك بيان بتلك المزايا في الآتي:

  1. تلك العملية تتم دون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية أو إدارية نظير إجرائها.
  2. يوفر لك البنك المصرفي إمكانية إتمام تلك العملية بصورة إلكترونية آمنة.. دون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق بما يوفر لك المزيد من الوقت والجهد.
  3. يمكنك الاستفادة من هاتف الأهلي المصرفي على مدار اليوم.. وذلك لكونها إحدى أفضل الخدمات التي يمكن للعملاء المالكين للحسابات الجارية الحصول عليها.
  4. بإمكانك امتلاك بطاقة الصراف الآلي دون مصاريف.. علاوة على أن تلك البطاقة صالحة للاستخدام على مستوى العالم أجمع.
  5. يمكنك استقبال الإشعارات والرسائل النصية دون مقابل.. والتي تجعلك على اطلاع بشكل مستمر بكافة التفاصيل الخاصة بحسابك الجاري التابع إلى البنك الأهلي التجاري السعودي.
  6. من خلال فتح حساب جاري بالبنك الأهلي التجاري.. سيمكنك استلام بيان كشف حساب بصورة شهرية ودون مقابل، والذي من خلاله ستتمكن من متابعة كافة العمليات المصرفية التي تتم من خلال حسابك الخاص.
  7. يتيح لك فتح هذا النوع من الحسابات الجارية إمكانية امتلاك دفتر شيكات.. دون الحاجة إلى سداد مصاريف إدارية أو ضريبية نظير إتمام تلك العملية.

اقرأ أيضًا: فتح حساب راجحي مؤسسة

خدمات يتيحها امتلاك حساب جاري بالأهلي السعودي

خدمات يتيحها امتلاك حساب جاري بالأهلي السعودي
خدمات يتيحها امتلاك حساب جاري بالأهلي السعودي

إلى جانب تلك المزايا التي أشرنا إليها فيما سبق ضمن إطار الحديث عن طريقة فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين.. يذحر أنه يوجد بعض الخدمات البنكية التي يمكن للعملاء الاستفادة منها كذلك، في حال أن قاموا بفتح حساب جاري لهم من خلاله.. وإليك تلك الخدمات في الآتي:

  1. يمكنك إتمام العيد من الخدمات المصرفية الخاصة بالسحب والإيداع من خلال هذا الحساب.
  2. يتيح لك إمكانية إتمام العديد من المعاملات البنكية.. بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي هي بعيدة عن معاملات الربا وما يشابهها.
  3. يمكنك الاستفادة من خدمة الأهلي موبايل.. في حال أن كنت من العملاء الذين يملكون حساب جاري في البنك الأهلي التجاري السعودي.
  4. بإمكانك الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية المتطورة.. التي يوفرها البنك المصرفي إلى العملاء التابعين له.
  5. يتيح لك المصرف إمكانية التعامل مع أكبر شبكات الصراف الآلي على مستوى المملكة العربية السعودية.. كما يمكنك أيضًا التعامل مع أجهزة الإيداع النقدي الفوري.
  6. يمكنك إنهاء كافة المعاملات المصرفية من خلال أي فرع تابع للبنك.

اقرأ أيضًا: فتح حساب بنك الإنماء اون لاين

بالنظر إلى كيفية فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين.. نجد أنها تعتمد بشكل أساسي على الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك، واتباع الخطوات الموضحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.