التخطي إلى المحتوى

فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. يتيح له إمكانية إجراء العديد من العمليات البنكية بسهولة ويسر، كما أن تلك العملية تتطلب ضرورة الالتزام ببعض الشروط والمعايير التي يقرها البنك على العملاء التابعين إليه.. وفيما يلي سنشير إلى كيفية فتح حساب جديد في البنك الأهلي التجاري للمقيمين.

اقرأ أيضًا: فتح حساب بنك ساب أفراد أون لاين

فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم

فتح حساب بنكي
فتح حساب بنكي

إن كنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية فبإمكانك القيام بفتح حساب مصرفي جديد.. وذلك من خلال البنك الأهلي التجاري، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في الآتي:

  1. قم بزيارة إحدى الفروع التابعة إلى البنك الأهلي التجاري السعودي.. ومن ثم قم اطلب من موظف خدمة العملاء بكونك تريد “فتح حساب جاري جديد”.
  2. ادخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك في الحقل المخصص لذلك.. مع مراعاة أن تكون تلك البطاقة غير منتهية الصلاحية، كما يمكنك إدخال هوية المقيم بدلًا منها.
  3. اكتب تاريخ الميلاد الخاص بك.. ومن ثم يتم كتابة رقم الجوال الخاص بك.
  4. انتظر لبعض الوقت لحين استقبال رسالة تتضمن رمز التحقيق.
  5. ادخل المعلومات الخاصة بك.. مع مراعاة كتابتها على النحو الصحيح، وبذلك تكون قد تمكنت من فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم بنجاح.

مميزات فتح حساب جاري للمقيم بالبنك الأهلي

عقب الاطلاع على طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم في المملكة العربية السعودية.. توجب الإشارة إلى المزايا التي تتضمنها تلك العملية، وإليك بعض تلك المزايا في الآتي:

  1. بإمكانك فتح حسابات بنكية خاصة.. سواء للأفراد أو للأشخاص الاعتبارية.
  2. إمكانية الحصول على فرصة لاستخدام دفتر الشيكات.. فيما يخص تنظيم المعاملات البنكية الخاص بالمواطنين المقيمين بالمملكة.
  3. ميزة إصدار بطاقات الخصم المباشر.. والتي عادةً ما يتم استخدامها في عمليات البيع والشراء.
  4. إمكانية فتح حساب مشترك.. على أن تتم تلك العملية بأكثر من اسم للأشخاص المقيمين داخل نطاق المملكة.
  5. العائد الأكبر يأتي ضمن مزايا فتح هذا النوع من الحسابات المصرفية.. والذي عادةً ما يكون بالعملات الأجنبية، بما يمنح عملاء البنك من المقيمين أعلى نسبة عائد.. مع مراعاة إضافة تلك القيمة إلى الحساب بصورة سنوية.
  6. من الممكن الاستفادة من خدمة الإشعارات المجانية.. والتي ستمنحك فرصة الاطلاع على كافة المستجدات على مدار الـ 24 ساعة.
  7. إمكانية الحصول على فرصة لتفعيل البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل.. وذلك في حال أن قام بالحصول عليها من قِبل البنك الأهلي التجاري التابع للمملكة العربية السعودية.
  8. بإمكانك إتمام تلك العملية بسهولة ويسر.. مع إمكانية امتلاك حسابك الخاص في أقل وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي

الحد الأدنى لحساب مصرفي بالبنك الأهلي للمقيمين

لا زلنا بصدد الحديث عن طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أن الحد الأدنى للقيام بتلك العملية ينبغي أن يعادل 5 آلاف ريال سعودي.

الفئات المسموح لها بفتح حساب جاري من البنك الأهلي السعودي

الفئات المسموح لها بفتح حساب جاري من البنك الأهلي السعودي
الفئات المسموح لها بفتح حساب جاري من البنك الأهلي السعودي
  • بالنظر إلى التفاصيل الأساسية المتاحة بخصوص فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم.. نشير إلى أن البنك قد حدد بعض الفئات التي يمكنها الاستفادة وفتح هذا النوع من الحسابات البنكية.
  • على أن تتمثل تلك الفئات في الأفراد الوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية.. ممن لا يحملون الجنسية السعودية، بالإضافة إلى المؤسسات والطلبة الذين بلغوا سن الرشد.
  • علاوة على ذلك فتلك الميزة يمكن الاستفادة منها من قِبل الشركات والعملاء من القاصرين.. ممن لا زالوا تحت ولاية الآباء والأمهات، وتجدر الإشارة إلى أن المواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية من المقيمين داخل نطاقها لهم الحق في فتح هذا الحساب أيضًا.

اقرأ أيضًا: فتح حساب مؤسسة فردية ببنك الرياض

شروط فتح حساب جاري بالبنك الأهلي التجاري

بالطبع توجد بعض الشروط والمعايير التي ينبغي على العملاء مراعاتها.. وذلك حتى يتسنى لهم إمكانية فتح هذا النوع من الحسابات المصرفية إذا ما كانوا من المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. وإليكم بعض تلك الشروط في الآتي:

  1. ضرورة توافر بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالعميل.. على أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  2. يمكن تقديم بطاقة الإقامة الخاصة بالعميل.. شرط ألا تكون منتهية الصلاحية.
  3. ينبغي التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى المنصة من هنا.
  4. ضرورة التوجه إلى أحد الفروع التابعة للقنوات الإلكترونية.. وذلك حتى يتسنى لك إمكانية فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم.
  5. ينبغي أن يقوم الفرد بكتابة البيانات الشخصية الخاصة به.. على أن تتضمن رقم الهاتف الجوال على النحو الصحيح؛ وذلك حتى يمكن التواصل مع العميل وإخباره بالتفاصيل اللازمة لاستكمال تلك العملية بالشكل الأمثل.. كما ينبغي توافر هذا الرقم لاستقبال رسالة تتضمن تفاصيل العملية وللتأكد من إتمامها.

اقرأ أيضًا: فتح حساب البنك العربي السعودي أون لاين

بالنظر للفقرات السابقة.. نشير إلى أن فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم بالمملكة العربية السعودية يتم من خلال زيارة إحدى القنوات الإلكترونية وإنشاء حساب جاري بعملة الريال السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.