التخطي إلى المحتوى

فحص نظر المرور يعد من الأماكن التي ستحتاج إلى زيارتها.. في حال أن كنت على وشك تجديد رخصة القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها من بين الإجراءات التي من الضروري القيام بها.. وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم المعلومات الواردة بهذا الشأن.

أشهر مراكز فحص النظر للمرور بالإمارات البصريات الكبرى
مركز لفحص النظر للمرور ريفولي أيزون

اقرأ أيضًا:  أماكن تجديد الهوية الإماراتية

فحص نظر المرور

فحص نظر المرور.
فحص نظر المرور.

حددت هيئة الطرق والمواصلات العديد من المراكز المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.. والتي تتيح لك إمكانية فحص نظر المرور؛ ضمن إجراءات استخراج وتجديد رخصة القيادة الجديدة أو القديمة في الدولة.

حيث إن هناك العديد من متاجر البصريات التي يمكنها أن توفر تلك الخدمات.. والتي تتنوع ما بين نظارات بركات وريفولي آي زون، بالإضافة إلى مغربي للبصريات ومركز بصريات يتيم والجابر للبصريات.. وكذلك فازان للعيون متعدد التخصصات وماكس فيجن، وإليك أهم المعلومات حول تلك المراكز عبر الآتي:

  • نظارات بركات: تتواجد في واحة دبي للسيليكون وفي دبي فيستيفال سيتي.. وكذلك في دبي اوتلت مول، وجميرا بارك بافيليون، إلى جانب ذلك فيوجد الفرع التابع إلى جميرا بلازا ومعرض الإدارة في أم سقيم، والمدينة مول وأبتاون ميدريف.
  • ريفولي أيزون: يتواجد في العديد من المناطق والتي تتنوع ما بين مركز برجمان ودبي فيستيفال سيتي دبي.. بالإضافة إلى مردف سيتي سنتر، ومركز الواحة في دبي.
  • البصريات الكبرى: يوجد هذا المركز في العديد من الفروع.. والتي يأتي من بينها مول الإمارات دبي، والطابق الأرضي ديرة سيتي سنتر دبي، وكذلك دبي مول ومردف دبي.
  • مغربي للبصريات: تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 1927.. كما يقدم خدمة رعاية العيون في دبي، وهو من أشهر متاجر البصريات التي تم اعتمادها من قِبل هيئة الطرق والمواصلات.. لإجراء فحوصات العين لرخصة القيادة، ويوجد كذلك في ابن بطوطة مول دبي.. ومارينا مول ومول الإمارات، بالإضافة إلى مول القرية.

أشهر مراكز فحص النظر في الإمارات

أشهر مراكز فحص النظر في الإمارات
أشهر مراكز فحص النظر في الإمارات

إلى جانب المراكز الطبية السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك المزيد من المراكز التي يمكنها توفير خدمات فحص النظر في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سنتعرف عليها على النحو الآتي:

  • الجابر للبصريات: أحد أكثر متاجر البصريات التي نالت قدر كبير من الثقة في دبي.. حيث يمتلك ما يتخطى الـ 40 فرع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يقدم المتجر اختبارات العين الخاصة بالقيادة لكونه من المراكز المعتمدة.. حيث يعتمد على فريق من خبراء البصريات، ومن أشهر الأفرع التي تنتمي له المركز العربي دبي وسوق المرابع الذي يوجد في المرابع العربية.. فضلًا عن فرع بن سوقات وفرع دبي.. وأخيرًا الفرع الموجود في سيتي ووك دبي والعديد من الفروع الأخرى.
  • عيون فاسان: يعد من المراكز متعددة التخصصات.. حيث يوجد في العديد من المناطق، والتي توجد في زعبيل بلازا وشارع زعبيل.. ناهيك عن فرع الكرامة وفرع دبي.
  • ماكس فيجن: يعد الوكيل الموثوق بهيئة الطرق والمواصلات.. حيث يقوم بإجراء اختبارات العين المخصصة لرخص القيادة في دبي؛ وذلك لاحتوائه على متجر البصريات والعديد من المنافذ التابعة إلى كل أرجاء الإمارة، وبالنسبة إلى موقعه فيوجد في متجر 3 والكتلة الروسية ومبنى في 03.. وكذلك المدينة العالمية ودبي ومحل 25، ويوجد أيضًا فرع في بناية هرم دبي، وفرع في الكرام ودبي.. علاوة على محل 3 ومبنى هلا وشارع دمشق، ويوجد أيضًا في القصيص 2 ودبي والعديد من المناطق الأخرى.

اقرأ أيضًا:  الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات

نصائح لاجتياز الفحص النظري في الإمارات

نصائح لاجتياز الفحص النظري في الإمارات
نصائح لاجتياز الفحص النظري في الإمارات

هناك العديد من التعليمات التي يجب عليك اتباعها.. لكي يتسنى لك إمكانية النجاح واجتياز الفحص النظري الخاص بالمرور في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن تلك التعليمات الآتي:

  • ضرورة الإلمام بالشواخص المرورية وإرشاداتها.. علاوة على ضرورة قراءة كتيب هيئة الطرق والمواصلات بشكل دقيق.
  • تحميل تطبيق هيئة الطرق والمواصلات والاطلاع عليه بصورة واضحة.. وكذلك يجب الاطلاع على أسئلة الفحص النظري للسواقين المتاحة على الإنترنت.
  • ضرورة الخضوع إلى الاختبارات التجريبية المتاحة على مواقع معاهد تعليم القيادة في دولة الإمارات على الإنترنت.. والتي ستتطلب منك ضرورة تحديد نوع السيارة وإدخال الاسم والبدء بالاختيار.
  • ستحتاج إلى تقديم العديد من الأوراق الرسمية.. والتي تتمثل في تقديم الهوية الشخصية الإماراتية، وملف التقديم لرخصة القيادة.. بالإضافة إلى تقديم صورتين شخصيتين بحجم جواز السفر، وسداد رسوم الفحص النظري والتي تعادل 200 درهم.
  • الجزء الأول من الفحص يشتمل على 35 سؤال.. من بينها 17 سؤال متعلق بالقوانين العامة بالقيادة، فضلًا عن 11 سؤال آخرين.. وكذلك 18 سؤال يرتكز على تفاصيل أدق بخصوص القيادة بشكل عام وقوانين السير، كما أن الجزء الثالث فهو اختبار التعرف على المخاطر.

اقرأ أيضًا:  إجازات الإمارات

بذلك يتبين أن هناك العديد من مراكز فحص نظر المرور في دولة الإمارات العربية المتحدة.. والتي تتنوع ما بين نظارات بركات وريقولي أيزون، بالإضافة إلى مركز البصريات الكبرى والعديد من الأماكن الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.