التخطي إلى المحتوى

عندما نتحدث عن كيفية تعزيز صحة الشعر فلا يسعنا إلا أن نتحدث عن فوائد أوميغا ٣ للشعر الذي يمتاز بخواص مميزة للغاية تفيد الشعر من أكثر من ناحية، ولأن هناك فتيات وسيدات بل ورجال كثيرين يعانون من مشكلات كثيرة لها علاقة بالشعر سواء بسبب عوامل بيئية أو غير ذلك من الأسباب فسوف نتحدث اليوم عن أهم الفوائد التي تعود على الشعر من وراء أوميجا 3.

فوائد أوميغا ٣ للشعر

<yoastmark class=

تتعدد فوائد أوميغا ٣ للشعر ومن أهمها:

تساعد على تعزيز نمو الشعر

  • شعر الشخص في المعتاد ينمو حوالي ½ مللم كل يوم، ولكن في الوقت نفسه يفقد كل ما يوم من 50 إلى 100 شعرة.
  • عندما نفقد بصيلة من الشعر ففي الطبيعي تنمو بصيلات جديدة بدلًا منها، ولكن من لا يحصل على تغذية سليمة، من الممكن أن يكون مخزون الأوميجا 3 لديهم قليل مما يسبب تلف الشعر.
  • من فوائد أوميجا 3 للشعر أنه لا يمنع تكسر الشعر وتساقطه فقط إنما يعزز صحة الشعر ونمو البصيلات من جديد، ويحد من إصابة الفروة بالالتهاب ويقوم بتغذية البصيلات مما يجعلها تنمو بصورة صحيحة وصحية.
  • من الممكن أن نضيف الأوميجا 3 إلى الطعام بصورة منتظمة من أجل تعزيز نمو الشعر من جديد.

هنا تجد: فوائد اوميغا ٣

يزيد قوة ولمعان الشعر

من ضمن فوائد أوميغا ٣ للشعر أنه يعمل على تعزيز قوة وسمك الشعر، كما له دور إيجابي في جعل الشعر لامع ويتركه براق بدون الحاجة لأي منتج خارجي.

يعزز صحة فروة الرأس

يعزز صحة فروة الرأس
يعزز صحة فروة الرأس

فروة الرأس عندما تكون صحية تعمل على نمو الشعر بصورة صحيحة، وأحماض الأوميجا 3 هي الأهم للحصول على فروة رأس رطبة وصحية، كما تعمل على تعزيز الدورة الدموية بها، وتحد من الإصابة بالقشرة والجفاف، وتعزز قدرة فروة الرأس على إنتاج الزيوت مما يجعل خصلات الشعر رطبة بعد أن كانت جافة.

تمنع تساقط الشعر

عند النظر إلى التأثير الكلي للأوميجا 3 على كيمياء الجسم الحيوية سوف نجد أنه يحافظ على أغشية الخلايا سليمة، وتظهر فوائد أوميغا ٣ للشعر على الشعر على هيئة تقليل المفقود من الشعر بالتدريج.

كيفية استخدام اوميغا 3 للشعر

كيفية استخدام اوميغا 3 للشعر
كيفية استخدام اوميغا 3 للشعر

توجد طرق كثيرة يمكن عن طريقها الحصول على فوائد أوميغا ٣ للشعر ومنها:

  • تستخدم حبوب الأوميجا 3 بأكثر من طريقة منها نقع 2 كبسولة منها في كم من زيت آخر (2 ملعقة) مثل زيت الزيتون، ونتركهم وقت كافي ثم يوضع المزيج على فروة الشعر أولًا وحتى نصل إلى الأطراف ونتركه 30 دقيقة ثم نغسل الشعر.
  • أما إذا كنت من الذين يفضلون تناول الحبوب عن طريق الفم، فيمكنك أن تتناول منه الجرعة المناسبة كل يوم وهي من مرتين إلى ثلاث مرات، وهناك العديد من الأشخاص يرون تلك الطريقة أفضل لأنها أسهل.

ماسك اوميغا 3 للشعر

هناك فتيات كثيرات يفضلن عمل العديد من الماسكات للشعر لتعزيز صحته ومن ذلك ماسك الأوميجا 3 ويمكن تطبيقه كما يلي:

  • نقوم بخلط ملعقة زيت جوز هند مع محتويات 3 كبسولة من الأوميجا 3.
  • نضع نصف كوب ماء مع المزيج السابق، ونخلطهم بصورة جيدة، ثم نرفعه على النار.
  • بعد أن يبات المزيج دافئ بحيث يمكن احتماله على فروة الرأس نرفعه عن النار.
  • نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج ونتركه لمدة من 30 دقيقة إلى ساعة كي تصل الفائدة إلى أقصاها.
  • نقوم بغسل الماسك بصورة جيدة بالشامبو المناسب.
  • تكرر الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

متى يبدأ مفعول أوميغا 3 للشعر؟

متى يبدأ مفعول أوميغا 3 للشعر؟
متى يبدأ مفعول أوميغا 3 للشعر؟

هناك العديد من الأطباء أشاروا بخصوص إجابة هذا السؤال أن الأمر يختلف من حالة إلى غيرها من الحالات من ناحية الفعالية وظهور النتيجة، فمن الممكن أن تظهر النتيجة على أحد الأشخاص بعد مرور ثلاثة أسابيع وشخص آخر قد يستغرق الأمر معه أكثر من ذلك وقد تصل المدة إلى ثلاثة شهور لهذا لا يوجد مدة معينة وثابتة تظهر بعدها النتيجة فالأمر نسبي.

هنا تجد أيضًا: فوائد الأوميغا ٣

تحدثنا في مقال اليوم عن فوائد أوميغا ٣ للشعر التي تعزز من صحة الشعر كثيرًا إلى جانب أنها تحد من تساقطه وتقصفه بالإضافة إلى منع جفاف فروة الشعر والعديد من الفوائد الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *