التخطي إلى المحتوى

فوائد الفازلين للوجه لا حصر لها.. فهو يأتي في مقدمة المواد الطبيعية التي توفر القدر اللازمة من الترطيب إلى البشرة، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتطرق بشكل أكثر تفصيلًا إلى تلك المزايا التي يوفرها للبشرة.

فوائد الفازلين للوجه
  1. يحافظ على الترطيب.
  2. يستخدم في إزالة مستحضرات التجميل.
مزايا استخدام الفازلين للبشرة
  • يساهم في الحد من جفاف البشرة.
  • يساعد على تسريع التئام الجروح والخدوش.

اقرأ أيضًا: خلطة توريد الشفايف بالفازلين

فوائد الفازلين للوجه

فوائد الفازلين للبشرة
فوائد الفازلين للبشرة

هناك العديد من فوائد الفازلين للوجه.. والتي يمكن الإشارة إليها في الآتي:

  • يعمل على تأخير ظهور التجاعيد على الوجه.. والفضل في ذلك يعود إلى قدرته الفائقة على توفير الترطيب اللازم للبشرة، كما يعمل على وقايته من علامات الشيخوخة.
  • يحتوي على مادة تنظم الببتيدات التي توجد على سطح الجلد.. بما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد؛ وهو ما يترتب عليه التقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.
  • يوفر للبشرة القدر الكافي من الترطيب.. وذلك في حال أن تم وضع طبقة منه على البشرة قبل النوم مباشرةً.
  • يعاون على تسريع شفاء الجروح والخدوش التي يتعرض لها سطح الجلد.. علاوة على أنه المسؤول الأول عن تخفيف حدة الحكة التي تظهر في المكان الذي تعرض للجرح.
  • يمنع وصول البكتيريا إلى المناطق المصابة بالجروح والخدوش على سطح الجلد.. بالإضافة إلى أنه يوفر لتلك المنطقة ميزة الحماية من الجفاف.
  • يعمل على علاج الجفاف الذي يصيب العديد من المناطق.. ومنها الوجه والشفاه، والأمر ذاته ينطبق على جفون العين التي قد تتعرض إلى التقشر مع مرور الوقت بفعل الإصابة بالجفاف.
  • يمنع حدوث الحكة والنزيف بالنسبة إلى المناطق التي تعرضت إلى الجفاف.. كما يمنع الحكة بالنسبة لمن يعانون من بعض الأمراض الجلدية، والتي يأتي في مقدمتها التهاب الجلد التأتبي.
  • يسهم في إزالة مساحيق التجميل برفق والحفاظ على صحة البشرة.. ولكن من الأفضل ألا يتلامس مع أشعة الشمس لأن استخدامه حينها قد يقود إلى الإصابة بالحروق.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

عيوب استخدام الفازلين للبشرة

عيوب استخدام الفازلين للبشرة
عيوب استخدام الفازلين للبشرة

إلى جانب فوائد الفازلين للوجه السابق ذكرها.. نجد أن له العديد من الأضرار والآثار الجانبية، والتي سنتعرف عليها معًا فيما يلي:

  1. من الممكن أن يكون السبب في تفاقم مشكلة حب الشباب.. وذلك في حال أن تم وضعه على البشرة الدهنية؛ حيث إنه بمثابة طبقة من الزيوت والأوساخ التي تتراكم على البشرة ويعمل حينها على سد المسام.
  2. في بعض الأحيان قد يكون السبب في الإصابة بتهيج الجلد.. أو ظهور الاحمرار، ناهيك عن تورم الجلد الذي يمكن أن ينتج عن استخدامه.
  3. إن تلامس الفازلين مع الأغشية المتواجدة في العين.. فينبغي الحصول على المساعدة الطبية على الفور.
  4. يمكن أن يكون وسيلة لنقل البكتيريا إلى الوجه.. في حال أن استخدم العبوة ذاتها أكثر من شخص.
  5. من الممكن أن يكون السبب في الإصابة بالحروق.. أن تم استخدامه قبل التعرض إلى أشعة الشمس.
  6. مخاطر الاستنشاق من أهم الأضرار التي يتضمنها.. والتي تتمثل في وصوله إلى منطقة الأنف، ومن هنا نشير إلى إمكانية الإصابة بالالتهاب الرئوي التنفسي في حال أن تم استنشاقه.
  7. انسداد المسام من بين الأخطار محتملة الحدوث.. ولذلك ينبغي عليك تعقيم البشرة أولًا عند استخدامه.

اقرأ أيضًا: طريقة الخوا جوا

بالاطلاع على ما سبق فقد أشرنا إلى فوائد الفازلين للوجه.. والتي تمثلت في كونه المستحضر الأفضل في إزالة مستحضرات التجميل، ومنح البشرة القدر الكافي من الترطيب، كما يعاون على التئام الجروح بسرعة فائقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.