التخطي إلى المحتوى

فوائد دفتر توفير البريد ومزاياه.. تجعلك تتعرف على ما إن كان سيتناسب مع استخدامك الخاص أم أنك ستحتاج إلى حل بديل، كما أن هذا النوع من الدفاتر يأتي ضمن الخدمات المقدمة من هيئة البريد المصري للمواطنين.. والتي تتضمن العديد من المزايا والاستخدامات، ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على مزايا استخدام دفتر البريد.

اقرأ أيضًا: مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد 2021

فوائد دفتر توفير البريد

البريد المصري
البريد المصري

دفتر توفير البريد يأتي ضمن الوسائل التي توفرها تلك المؤسسة في سبيل معاونة المواطنين على ادخار الأموال.. أما عن فوائد دفتر توفير البريد فإنها وردت كالتالي:

  1. يمكن حساب الفائدة في حال أن مر على امتلاك هذا النوع من الدفاتر عام واحد.. علاوة على ضرورة ضرب المبلغ في نسبة الفائدة والتي تعادل قيمتها 10%.
  2. بإمكانك الاعتماد على دفتر توفير البريد في فتح حساب بصندوق التوفير.. مع العلم أن تلك العملية لا تحتاج إلى توافر مبلغ كبير في سبيل القيام بها.
  3. النسبة الخاصة بفوائد حسابات التوفير التابعة للبنوك.. تعد أقل من نسبة الفوائد التي تضعها دفاتر توفير البريد المصري، بما يعود بالنفع على العميل نفسه.
  4. من الممكن الاعتماد على هيئة البريد المصري في إتمام بعض المعاملات.. وذلك من خلال امتلاك أحد دفاتر توفير البريد، والتي يمكنها أن تجعلك تتفادى الزحام والطوابير الطويلة التي من الممكن التعرض إليها في حال أن كنت مالكًا لأحد الحسابات المصرفية.
  5. بإمكانك الاستفادة من تلك الجوائز التي توفرها هيئة البريد المصري لمالكي هذا النوع من وسائل التوفير.. والتي تتنوع ما بين إمكانية الحصول على سيارة أو السحب على عمرة مرتين في العام، وذلك نظير الاشتراك الرمزي الذي تصل قيمته إلى 10 جنيهات فقط.
  6. تمتاز تلك الدفاتر بوجود الفروع الكثيرة التابعة للبريد المصري.. حيث يوجد 4 آلاف و107 مكتب على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: متى تضاف فوائد البريد 2021

مزايا امتلاك حساب توفير بنكي

مزايا امتلاك حساب توفير بنكي
مزايا امتلاك حساب توفير بنكي

عقب الاطلاع على كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد.. والمزايا التي يتضمنها كذلك، كان لا بد من الإشارة إلى الوسيلة التي تأتي في المقابل.. والتي تتمثل في فتح حساب توفير في أحد البنوك المصرفية، وإليك المزايا التي يتضمنها هذا النوع من الحسابات عبر الآتي:

  1. الحد الأدنى لإيداع الأموال في تلك الحسابات.. قد يصل إلى 100 جنيه، على العكس في الدفاتر المخصصة للتوفير والتابعة لهيئة البريد المصري.
  2. الفوائد الربحية التي تتضمنها تلك الحسابات المصرفية المخصصة لتوفير وادخار الأموال.. تتضمن نسبة أقل من دفاتر صندوق توفير البريد.
  3. من الممكن إتمام عمليات السحب والإيداع في أي وقت يرغب به العميل.. وبغض النظر عن المبلغ الذي يود الحصول عليه، مع العلم أنه يمكن استلام هذا المبلغ في نفس اليوم الذي تمت فيه تلك العميلة، إلا أن الأمر غير ذلك في هيئة البريد المصري والتي تحتاج إلى إخطار الموظفين المختصين مسبقًا.
  4. من الممكن الاقتراض من البنوك المختلفة.. نظرًا لأن بعض تلك المؤسسات تتيح للعملاء إمكانية الاستفادة من القروض التمويلية المقدمة نظير الحصول على ضمان معين.. والذي يتمثل في فتح واحد من تلك الحسابات الادخارية أو التي تهدف إلى توفير الأموال والحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة رصيد الحساب البريدي الجاري موبيليس

مما سبق نجد أن فوائد دفتر توفير البريد.. يمكن حسابها بسهولة على أن يكون قد مر عام واحد على امتلاك هذا الدفتر، ومن ثم يتم ضرب المبلغ المراد التعرف على قيمة الفوائد المفروضة عليه في نسبة تعادل 10%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.