التخطي إلى المحتوى

فيتامين سي فوار للوجه قد يشتمل على العديد من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها.. إلا أن هذا لا ينفي أهمية الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا قبل البدء باستخدامه، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد حول هذا النوع من الفيتامينات.

فوائد فيتامين سي الفوار للبشرة يعمل على تنقيتها من الأتربة والأوساخ.
أهم وصفات فيتامين سي الفوار للوجه خلطة جل الألوفيرا وفيتامين سي الفوار.

اقرأ أيضًا: سعر حبوب فيتامين سي من الصيدلية

فيتامين سي فوار للوجه

فيتامين سي فوار للوجه
فيتامين سي فوار للوجه

هناك العديد من الفوائد والمزايا التي يمكن الحصول عليها.. من خلال استخدام فيتامين سي فوار للوجه، ومن تلك الفوائد ما يلي:

  1. من المكملات الغذائية التي من السهل الحصول عليها من الصيدليات.. علاوة على أنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة لصحة البشرة.
  2. هو بمثابة الغسول اللطيف على البشرة.. حيث يعاون على تنقيتها من الأوساخ والأتربة، فضلًا عن أنه يمدها بالقدر الكافي من الترطيب من الداخل.. مما يتيح لها إمكانية الحصول على الترطيب بالدرجة المطلوبة لأطول وقت ممكن.
  3. يمنح الجلد قدر كبير من النعومة.. كما أنه أمن على المنطقة المحيطة بالعينين، ويعاون كذلك على التخلص من الهالات السوداء.
  4. يعاون على تخفيف الاحمرار الناتج عن التهاب الجلد.. بالإضافة إلى أنه يعمل على وقاية البشرة من الضرر الواقع عليها عند التعرض إلى أشعة الشمس ما فوق البنفسجية.. لأنه يشتمل على مضادات الأكسدة التي يأتي في مقدمتها حمض الأسكوربيك.. ناهيك عن قدرته على تجديد الخلايا.
  5. يعمل على تنظيم مستويات إفراز الميلانين في الجلد.. مما يعني الحصول على فرصة لتفتيح البقع الداكنة، والتي عادةً ما تعمل على التعرض للشمس أو الإصابة بالكلف.
  6. يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.. والأمر ذاته ينطبق على الايلاستين، وهو ما يعمل بالتبعية على التخلص من ترهل الجلد والتخلص من التجاعيد.
  7. يعاون على إلتئام الجروح والحد من خطر الإصابة بالعدوى أو الالتهابات.
  8. يعالج مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء التي تؤثر على شكل الجلد بالسلب.

اقرأ أيضًا: كريم فيتامين سي للتبيض vitamin c

خلطات فيتامين سي الفوار للبشرة

خلطات فيتامين سي الفوار للبشرة
خلطات فيتامين سي الفوار للبشرة

سبق وأن أشرنا إلى وجود العديد من الخلطات التي تتضمن فيتامين سي فوار للوجه.. والتي سنتعرف عليها عبر الآتي:

  • خلطة فيتامين سي وجل الألوفيرا: ستحتاج في تلك الخلطة إلى ملعقة من مسحوق فيتامين سي الفوار وملعقة من جل الألوفيرا.. بالإضافة إلى ملعقة من الماء المقطر وربع ملعقة من زيت فيتامين أي، ويتم مزج مسحوق فيتامين سي مع الماء إلى أن يذوب.. ويضاف له جل الألوفيرا وزيت الألوفيرا وزيت فيتامين ايه.. على أن يتم التقليب جيدًا، ومن ثم يتم تركها جانبًا إلى أن تهدأ بعض الشيء وتتحول إلى اللون الزهري.. ويتم توزيعها على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيدًا وإضافة الكريم المرطب له.
  • وصفة صودا الخبز وفيتامين سي: تعمل على إزالة الرؤوس السوداء.. حيث يتم إحضار ملعقة من صودا الخبز وأخرى من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة من الزبادي وكمية منخفضة من الماء.. ويتم مزج كل المكونات معًا وتطبيق الخلطة على البثور السوداء، وتركها لما يقارب الـ 5 دقائق.. ومن ثم يتم إزالة البقايا من على الوجه وترطيب الوجه باستخدام الكريم المناسب مع البشرة.
  • خلطة العسل وفيتامين سي: تعالج تلك الوصفة البثور.. وتحتاج إلى إحضار ملعقة من عسل النحل ونصف ملعقة من السكر البني ونصف ملعقة من مسحوق فيتامين سي الفوار.. بالإضافة إلى قطرتان من زيت اللافندر، ومن ثم يتم مزج المكونات معًا.. وتطبيقها على الوجه وفرك البشرة بها جيدًا، ثم يتم تحريكها في حركات دائرية.. وتركها على الوجه لما يعادل النصف ساعة على أقصى تقدير، ويتم شطف الوجه بعدها باستخدام الماء الدافئ.
  • خلطة فيتامين سي وماء الورد: يتم إحضار ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين سي وملعقة صغيرة من الماء المقطر أو ماء الورد.. بالإضافة إلى ملعقة من الجليسرين النباتي، ويتم وضعها على البشرة الحساسة ومن ثم يتم تطبيق الجلسرين، ويتم حفظها في الثلاجة لمدة أسبوعين واستخدامه حين يتحول إلى اللون الزهري.

اقرأ أيضًا: شرب فيتامين سي الفوار قبل النوم

في الفقرات السابقة أشرنا إلى أهمية فيتامين سي فوار للوجه.. والتي تتمثل في أنه يعمل على تنقية البشرة وإزالة الأوساخ عنها، بالإضافة إلى أنه يمنحها القدر الكبير من النضارة والحيوية.. ولكن استخدامه لا زال بحاجة إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.