التخطي إلى المحتوى

فيوسيدين البرتقالي يعد من الكريمات التي تمتلك الفعالية الكبرى على البشرة.. إلا أنه لا ينبغي أن يتم البدء باستخدامه دون الحصول على موافقة الطبيب المختص، وإليك من خلال ما يلي أهم التفاصيل حول هذا المنتج.. حتى نعاونك على اتخاذ القرار الصحيح عند الاستخدام.

اقرأ أيضًا: كريم كارباميد

فيوسيدين البرتقالي:

مرهم فيوسيدين
مرهم فيوسيدين

إن كنت تعاني من بعض المشاكل الجلدية.. فبإمكانك الاستفادة من فيوسيدين البرتقالي، وذلك عقب الحصول على موافقة الطبي المختص أولًا.. حتى يتسنى لك إمكانية التعرف على المكونات الداخلة في تركيبه، والجرعة المخصصة له.. حتى لا تكون عرضة للإصابة بالمضاعفات أو الآثار الجانبية التي يتضمنها.

من هنا نشير إلى أنه تم تصنيف هذا المنتج على أنه واحدًا من الكريمات ذات الاستخدام المتعدد.. نظرًا إلى أنه يتم استخدامه في العديد من المجالات التي تختص بعلاج الجلد والبشرة بوجه عام، ومن خلال السطور المقبلة سنسلط الضوء على كل ما له علاقة بهذا الكريم بشيء من التفصيل.

1. دواعي استخدام فيوسيدين كريم البرتقالي

دواعي استخدام فيوسيدين كريم البرتقالي
دواعي استخدام فيوسيدين كريم البرتقالي

عقب الاطلاع على ماهية كريم فيوسيدين البرتقالي بشكل عام.. توجب الإشارة إلى دواعي استخدامه والفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلاله، وإليك تلك الفوائد من خلال السطور التالية:

  1. يحتوي على كمية كبيرة من الهيدروكربون.. وهو ما يجعل امتصاص البشرة له من الأمور التي لا تتطلب الوقت الطويل، علاوة على أنه من المواد الفعالة التي تعمل على علاج الجلد من الجفاف الذي يصيبه.
  2. من الممكن الاعتماد على هذا المنتج للتخلص من حب الشباب والبثور التي تؤثر بالسلب على المظهر العام للبشرة.. بالإضافة إلى أنه من السهل استخدامه في المناطق الحساسة بالجسم للتخلص من الالتهابات التي تنتج عن إزالة الشعر الزائد.
  3. يعمل على تهدئة منطقة الإبط وذلك عقب الانتهاء من إزالة الشعر منها.. علاوة على أنه يعاون على الحد من انتشار الحبوب في الجسم بشكل عام، ويمكن الاستفادة من خصائصه في تلك المناطق عقب الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.
  4. من الممكن استخدامه في المناطق التي تتضمن الخياطة الناتجة عن الجراحة الطبية.. وذلك لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات، ناهيك عن كونه يساعد على التخلص من الدمامل والخراج.. كما يمكن استخدامه كمسكن للآلام ويعاون أيضًا على التخلص من الاضطرابات الجلدية.
  5. يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء.. كما يمكنه أن يعاونك على التداوي من بعض الجروح.

اقرأ أيضًا: فوائد كريم لاروش بوزيه

2. خطوات استخدام فيوسيدين ذو اللون البرتقالي

خطوات استخدام فيوسيدين ذو اللون البرتقالي
خطوات استخدام فيوسيدين ذو اللون البرتقالي

توجد بعض الخطوات البسيطة التي ينبغي الالتزام بها عند استخدام كريم فيوسيدين البرتقالي.. حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على النتائج المذهلة، وإليك تلك الخطوات مع الجرعة في الآتي:

  1. من الأفضل أن يتم استخدام هذا الكريم مرتين على مدار اليوم الواحد.. على أن يتم الأمر تحت إشراف الطبيب المختص.
  2. قد تظهر نتائجه في فترة تتراوح ما بين الـ 3 أيام والـ 7 أيام.. وفي حال لم تلاحظ الفرق في تلك المدة، فسيتوجب عليك الحصول على مشورة الطبيب بخصوص الحالة.
  3. ينبغي أن يتم التأكد من كون اليدين معقمتين قبل البدء باستخدامه.. علاوة على أن التأكد من أن البشرة نظيفة ورطبة بعض الشيء يعد من الأمور الهامة التي ينبغي أن يتم وضعها في الحُسبان.
  4. الأفضل أن يتم تطبيق كمية بسيطة على المنطقة المراد علاجها من هذا الكريم.. والبدء بتدليك البشرة باستخدامها برفق وبحركات دائرية؛ حتى يتسنى لك إمكانية تنشيط الدورة الدموية في المنطقة.
  5. في حال ظهور أي مضاعفات ناتجة عن استخدام هذا الكريم.. فسيتوجب عليك الإسراع في مراجعة الطبيب على الفور.

3. الآثار الجانبية لاستخدام كريم فيوسيدين

الآثار الجانبية لاستخدام كريم فيوسيدين
الآثار الجانبية لاستخدام كريم فيوسيدين

عل الرغم من الفوائد الجمة التي يتضمنها مرهم فيوسيدين البرتقالي.. إلا أن هذا لا يمنع أنه من الممكن أن يُعرض البعض للإصابة بالأعراض الجانبية، وذلك في حال أن تم استخدامه دون الحصول على موافقة الطبيب المختص.. أو الإفراط في الجرعة المخصصة له، ومن تلك الأعراض ما سنشير إليه في السطور التالية:

  1. بعض الأشخاص قد يعانون من التورم أو الشعور بالألم الخفيف في المنطقة التي تم تطبيق هذا الكريم بها.. علاوة على أن ظهور البقع الملحوظة على الجلد من بين الآثار الجانبية التي يتضمنها.
  2. القرح الجلدية والإصابة بالاحمرار أو الطفح الجلدي.. كما تشمل تلك المضاعفات كذلك إمكانية الإصابة بالحكة في بعض المناطق، وهي من الأعراض التي تستدعي ضرورة التوجه إلى الطبيب المختص بالحالة.. والحصول على المساعدة الطبية بهذا الشأن.
  3. من الممكن أن يقود الاستخدام الطويل لهذا الكريم إلى الإصابة بترقق الجلد.. ناهيك عن الضعف الذي يصيب الطبقات الأولى من البشرة؛ وهو ما يفسر ضرورة تجنب الإفراط في استخدامه.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للتجاعيد في مصر

4. موانع استخدام كريم فيوسيدين البرتقالي

موانع استخدام كريم فيوسيدين البرتقالي
موانع استخدام كريم فيوسيدين البرتقالي

من المتعارف عليه أن لكل منتج طبي أو مستحضر دوائي بعض الفئات التي ينبغي عليها تجنب استخدامه.. لأنه على الرغم من الفوائد العديدة التي يتضمنها، إلا أنه يمكن أن يصيبهم بالعديد من المضاعفات.. ومن تلك الحالات ما سنتعرف عليه في السطور المقبلة:

  1. إن كنت تعاني من الحساسية ضد المكونات الداخلة في تركيبه.. أو كنت تعاني من أيٍ من الأمراض الأخرى التي تتطلب تعاطي بعض الأدوية؛ لأنه في تلك الحالة قد تتفاعل الأدوية مع بعضها البعض.. وتؤثر بالسلب على الصحة العامة لك.
  2. لا ينبغي أن يتم استخدام هذا الكريم بالتزامن مع استخدام أيٍ من الكريمات الأخرى.. حتى لا تتفاعل المكونات مع بعضها البعض.
  3. الأفضل أن يتم تجنب هذا الكريم بالنسبة إلى السيدات خلال فترة الحمل أو الرضاعة.. لأن المكونات التي يتضمنها قد تؤثر بالسلب على صحة الأم وجنينها، وفي حالة الضرورة القصوى فينبغي أن يتم الأمر تحت الإشراف الطبي.. مع مراعاة ضرورة الالتزام بالجرعات المحددة وتعليمات الاستخدام.
  4. لا يجب أن يتم استخدام هذا الكريم في الأماكن التي تحتوي على الأغشية المخاطية.. علاوة على أنه لا ينبغي أن يتلامس مع الفم أو الأنف أو العينين والأذن.
  5. في حال أن كان الأمر يحتاج إلى استخدام هذا الكريم من قِبل الأطفال دون عمر الـ 12 عام.. فينبغي الرجوع إلى الطبيب أولًا.

5. سعر فيوسيدين كريم البرتقالي

سعر فيوسيدين كريم البرتقالي
سعر فيوسيدين كريم البرتقالي

لا زال الحديث عن كريم فيوسيدين البرتقالي قائمًا.. ومن هنا نشير إلى أن سعر العبوة التي تعادل 30 جرام منه يصل في الصيدليات المصرية إلى 32.5 جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الكريمات من المنتجات التي يسهل الحصول عليها والمتوافرة بكميات كبيرة في الصيدليات.. وعلى الرغم من ذلك إلا أنك قد تجد العديد من البدائل التي تعادله من حيث المفعول.

اقرأ أيضًا: كريم اكرتين للتصبغات

6. أنواع كريم فيوسيدين

أنواع كريم فيوسيدين
أنواع كريم فيوسيدين

لا يقتصر الأمر على كريم فيوسيدين البرتقالي فقط.. إذ أن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي تنتمي إلى الشركة المنتجة ذاتها، ولكن الأمر يختلف من حيث دواعي الاستخدام.. وإليك تلك الأنواع من خلال السطور القادمة:

  1. النوع البرتقالي: وهو المستخدم في علاج مشاكل البشرة والجلد بشكل عام.. كما يعاون على الحصول على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد والأمراض الجلدية.
  2. كريم فيوسيدين الأحمر: يعمل هذا النوع على التخلص من حب الشباب.. علاوة على أنه يعاون على الحد من الحبوب التي تظهر على فروة الرأس.
  3. فيوسيدين الأصفر: تستخدمه السيدات في التخلص من الالتهابات الجلدي التي تصيب الجهاز التناسلي.. علاوة على إمكانية استخدامه في سبيل التخلص من الالتهابات الجلدية بشكل عام وبعض الأمراض التي يأتي في مقدمتها الإكزيما.
  4. كريم فيوسيدين الأسود: من أقوى الأنواع الفعالة.. حيث يساعد على التخلص من التهابات الجلد، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على بعض المكونات التي يمكنها أن تساعد على التخلص من الصدفية والتسلخات والحزاز والذئبة الحمراء.. والجدير بالذكر أن هذا النوع مخصص للاستخدام الخارجي فقط، ولا ينبغي أن يتم وضعه على الأعضاء التناسلية.. أو المناطق التي تتضمن الأغشية المخاطية.

7. المادة الفعالة في كريمات فيوسيدين

المادة الفعالة في كريمات فيوسيدين
المادة الفعالة في كريمات فيوسيدين

لا زلنا نتحدث بخصوص كريم فيوسيدين البرتقالي.. ومن هنا كان لا بد من الإشارة إلى المادة الفعالة التي يتضمنها هذا النوع من الكريمات، بالإضافة إلى المادة الفعالة في الأنواع الأخرى كذلك.. وإليك تلك التفاصيل من خلال السطور التالية:

  1. كريم فيوسيدين ذو اللون البرتقالي: يحتوي على مادة صوديوم الفيوسيدات.. والتي تتمثل في صوديوم الملح لمادة الفيوسيديك أسيد.
  2. فيوسيدين الأحمر: يحتوي على كمية لا بأس بها من الفيوسيديك أسيد.. علاوة على مادة البيتاميثازون فاليرات.
  3. كريم فيوسيدين الأسود: يحتوي على مزيج من مادة الفيوسيدين أسيد.. بالإضافة إلى مادة أسيتات الهيدروكورتيزون.

اقرأ أيضًا: كريم ابيدو

8. نصائح هامة عند استخدام كريم فيوسيدين

نصائح عند استخدام كريم فيوسيدين
نصائح عند استخدام كريم فيوسيدين

توجد بعض النصائح والتعليمات التي ينبغي الاعتماد عليها في حال استخدام كريم فيوسيدين البرتقالي.. والتي يمكن من خلالها الحصول على النتائج المرضية، ومن تلك النصائح التعليمات ما سنشير إليه في السطور التالية:

  1. من الأفضل تجنب الإفراط في استخدام هذا النوع من الكريمات.. كما أن الاستخدام دون الحصول على موافقة الطبيب المختص قد تعرض بشرتك للخطر.
  2. ينبغي الالتزام باستخدام النوع المناسب مع المشكلة الجلدية أو المرض الذي تعاني منه.. إذ أن كل نوع له الخصائص ودواعي الاستخدام الخاصة به.
  3. اقرأ تاريخ الصلاحية المكتوب على العبوة قبل البدء باستخدامها.. علاوة على ضرورة الالتزام بالجرعة المخصصة عند الاستخدام.
  4. من الأفضل أن يتم تخزين العبوة في مكان مناسب مع درجة حرارة الغرفة.. إذ أنه لا يحتاج إلى أن يوضع في منطقة ذات درجة حرارة منخفضة كما هو الحال في بعض الكريمات والأدوية الأخرى.
  5. يحتوي هذا الكريم على كمية معينة من الكورتيزون.. لذا فمن الأفضل الالتزام بتعليمات الطبيب عند استخدامه.
  6. في حال أن لاحظت تغير خواص الكريم.. سواء فيما يتعلق باللون أو الرائحة أو القوام، فينبغي عليك التخلص من تلك العبوة وتجنب استخدامها مرة أخرى؛ حتى لا تصاب بالمضاعفات.
  7. لا يُنصح باستخدام هذا الكريم خلال فترة تتراوح ما بين شهرين وثلاثة أشهر من تاريخ فتح الأنبوبة.. لأنه في تلك الحالة قد يفقد بعض الخصائص التي يتضمنها.
  8. يجب أن يتم تجربة كمية بسيطة من الكريم على البشرة أولًا.. للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية ضد مكوناته، وفي حال الشعور باللسعة أو الحرقة فينبغي الامتناع عن استخدامه على الفور.

اقرأ أيضًا: كريم اكرتين سعره

من خلال الاطلاع على السطور السابقة نجد أن فيوسيدين البرتقالي.. يعمل على التخلص من المشاكل التي تعاني منها البشرة بشكل عام؛ ما يجعل منه واحدًا من أفضل المنتجات الطبية متعددة الاستخدامات.. لكن الأمر لا زال يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.