التخطي إلى المحتوى

قانون مدارس تعليم السياقة في الجزائر حيث أن هناك الكثير من الأشخاص داخل الجزائر الذين يرغبون في فتح مدارس لتعليم السياقة لذا يحاولون التعرف على شروط فتح هذه النوعية من المدارس.

شهادة طبية عامة وصدرية في الجزائر doc

خاصة مع صدور تعديلات على قانون و شروط فتح مدارس السياقة داخل الجزائر الذي يهدف إلى تنظيم هذه المؤسسات ومراقبتها وذلك حتى تعمل بالشكل المنظم الذي يساعد في تنفيذ المستهدف من انشائها.

ومن أهم هذه الشروط أن يفتح مالك مدرسة تعليم السياقة المدرسة في مكان مناسب للنشاط مستوفي للشروط لا تقل مساحة المكان عن 20 متر مربع.

بالإضافة إلى اهمية ضمان توافر ظروف السلامة والأمان والقدرة على الوصول إليه بشكل سهل إلى جانب توافر قاعات مضيئة ودورات للمياه ووسائل للإسعاف.

قانون مدارس تعليم السياقة في الجزائر
قانون مدارس تعليم السياقة في الجزائر

 

قانون مدارس تعليم السياقة في الجزائر :

  • شروط فتح مدرسة تعليم السياقة في الجزائر 2021 أهمها أن يتوفر فضاء مخصص لتعليم القيادة عازل للصوت بالشكل الكافي ويوجد فيه أقسام منفصلة عن طريق حواجز متحركة أو حواجز ثابتة.
  • بالإضافة إلى اهمية أن تكون المركبات المستخدمة في تعليم القيادة مملوكة للمدرسة أو مؤجرة بشكل معتمد وعليها أرقام في السلسلة العادية بالجزائر.
  • بالإضافة إلى أهمية أن تكون المركبات التي سوف يتم استخدامها في تعليم القيادة مجهزة بالصورة التي تساعد في تعليم قيادة السيارات.
  • إلى جانب أهمية أن يتم الحصول على مطابقة من مصلحة المناجم وأن يتم استعمالها بصورة حصرية فقط لتعليم قيادة السيارات أثناء النشاط فقط.

قانون تعليم السياقة في الجزائر :

  • قانون مدارس تعليم السياقة في الجزائر أحد أهم بنود هو أن تكون المركبات المخصصة لتعليم السياقة لم يتعدى عليها 5 سنوات.
  • كما يجب أن تكون المركبة مجهزة ببعض الأدوات منها المرأة الجانبية الخارجية العاكسة على اليمين والتي تستخدم من جانب المترشح بالإضافة الى مرأة أخرى على اليمين تستخدم من جانب الممرن.
  • بالإضافة إلى ضرورة توافر جهاز التحكم المزدوج يحتوي على منبه صوتي واشارة تغيير اتجاه تكون بالمقربة من الممرن بشكل مباشر.
  • لا يتم استخدام المركبات ذات الوصل الآلي في مدارس تعليم السياقةه إلا فقط للمترشحين لرخصة القيادة من الصنف “و”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.