التخطي إلى المحتوى

قرار الإقامة في السويد تم إصداره من قِبل الحكومة للأشخاص الغير مواطنين.. الراغبين في الدراسة أو الاستثمار أو العمل في الدولة، حيث إن هناك عدد كبير من الوافدين يأتون إليها كل عام.

اقرأ أيضًا: تعرف على مميزات الإقامة الدائمة في السويد

قرار الإقامة في السويد

قرار الإقامة في السويد
قرار الإقامة في السويد

نظرًا لازدهار دولة السويد على الناحية الاقتصادية والصحية والتعليمية.. فالأمر يسهل على الوافدين الدخول في الاستثمار والحصول على أموال، لذلك قامت الحكومة السويدية بإصدار قرار الإقامة في السويد والذي تعلق بالوافدين للحصول على الإقامة الدائمة.

من أهم الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على الإقامة الدائمة.. هي امتلاك الشخص لمصدر أموال لتغطية تكاليف المعيشة، حيث إن نفقات السويد تكون أغلى من أي دولة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإقامة يتم تقديم الطلب عليها بعد مرور أربع سنوات من العمل في الدولة.. مع ضرورة الالتزام بسداد الضرائب والرسوم، بالإضافة إلى أن الدولة تمنح للمقيم قدوم أفراد عائلته للعيش معه.

عند رغبة الوافد في الحصول على تصريح لإقامة زوجته معه في دولة السويد لا بد من امتلاكه لجواز سفر ساري الصلاحية.. وأيضًا شهادة الزواج بطاقة شخصية سارية.

قرار الإقامة للدراسة في السويد

قرار الإقامة للدراسة في السويد
قرار الإقامة للدراسة في السويد

هناك العديد من الطلاب الذين يرغبون في الحصول على الإقامة من أجل الدراسة في السويد.. نظرًا لاهتمامها بالناحية التعليمية وتحاول ارتقاء مستوى الجامعات مما يقبل الطلاب إليها.. لذلك أصدرت الدولة قرار حصولهم على الإقامة أثناء الدراسة.

أما الأطفال الذين يريدون الالتحاق بالمدارس فيجب أن يكونوا في سن السادسة.. للتأهيل من أجل دخول المدرسة العامة في عمر سبع سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن الدولة تسمح للطلاب بعد الانتهاء من الدراسة أن يبحثون على فرصة عمل مناسبة.. مع ضرورة تغيير نوع الإقامة إلى العمل بدلًا من الدراسة.

للحصول على درجة البكالوريوس من الجامعات السويدية يتم الدراسة لمدة أربع سنوات.. بالإضافة إلى أن هذه الجامعات تهتم باللغة الإنجليزية.. لذلك فهي تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة IELETS 6.5.

تصل مدة الدراسة للحصول على درجة الماجستير هي عامين مع ضرورة إتقان الطالب للغة الإنجليزية.. وتسمح الجامعة للطلاب بالعمل خلال فترة الدراسة من أجل الإنفاق على الدراسة والمعيشة في الدولة.

في حالة رغبة المقيم للحصول على درجة الدكتوراه لا بد أن يدرس حوالي ثلاث أو خمس سنوات.. وتكون الدراسة باللغة السويدية والإنجليزية مع إمكانية العمل أثناء الدراسة.

اقرأ أيضًا: افضل محلات الذهب في السويد مالمو

الإقامة في السويد من أجل الاستثمار

الإقامة في السويد من أجل الاستثمار
الإقامة في السويد من أجل الاستثمار

ضمن إطار عرضنا لقرار الإقامة في السويد يُشار إلى أنه قد حمل في مضمونه أنه حال كون المقيم يود الإقامة وتأسيس شركة في دولة السويد لاستثمار الأموال.. فيحتاج الأمر إلى إنشاء المقيم لحساب في بنك موجود بالدولة، الجدير بالذكر أن أقل مبلغ للاستثمار هو 500 ألف كرونة سويدية، وسعر كل سهم هو 50 ألف كرونة.

يتم تقديم الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على التراخيص.. وتقوم الحكومة السويدية بالاطلاع على المشروع والتأكد من ربحيته مما يتمكن الوافد من الحصول على إقامة دائمة بعد مرور حوالي خمس سنوات.

اقرأ أيضًا: ارخص شركة تامين سيارات في السويد

يلزم قرار الإقامة في السويد المقيمين بضرورة العمل لمدة 4 سنوات.. حتى يتمكنوا من الحصول على الإقامة الدائمة.. كما ينبغي توافر بعض الشروط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.