التخطي إلى المحتوى

كريمات تقشير البشرة وأسعارها في الصيدليات أحد الأمور الضرورية في روتين العناية بالبشرة.. والسبب في ذلك يرجع إلى فعالية تلك المستحضرات والكريمات في القضاء على مشكلات الجلد، والعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم تقشير للجسم طبي

كريمات تقشير البشرة وأسعارها:

كريمات تقشير البشرة وأسعارها
كريمات تقشير البشرة وأسعارها

هنالك العديد من المستحضرات التي يمكنك الاعتماد عليها في تقشير البشرة.. كما أن تلك المستحضرات الطبية من شأنها أن تزيل الجلد الميت من البشرة.

أما عن أفضل أنواع كريمات تقشير البشرة وأسعارها في الصيدليات.. فإنها تتنوع بين كريم رتن اي، وكريم أكرتين، وغيرها من الأنواع الأخرى التي سنشير إليها ببعض التفصيل في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: سعر كريم بروتوبيك للشفايف في مصر

1. كريم أكرتين للتقشير

كريم أكرتين للتقشير
كريم أكرتين للتقشير

يمكنك الاعتماد على هذا الكريم في تنظيف البشرة بشكل عميق.. حيث إنه يعمل على تخليص الجلد من البقع الداكنة التي يمكن أن يعاني منها البعض، كما أنه يساعد على علاج حب الشباب.. إلى جانب فعاليته الكبرى في التخلص من البثور.

الجدير بالذكر أن هذا المستحضر الطبي يتضمن مركب التريتينوين.. وعليه فإن هذا المستحضر يحتوي على بعض المواد الفعالة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، ومن ثم فإنه يعمل على التخفيف من التجاعيد التي تظهر على البشرة.. ويوحد لونها.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من المزايا العديدة السابق الإشارة إليها.. والتي يمكنك الحصول عليها من خلال استخدام هذا المستحضر، إلا أن سعره مناسب لاستخدام الجميع، حيث يصل إلى 10 جنيهات فقط.

2. كريم ديفرين لتقشير الجلد

كريم ديفرين لتقشير الجلد
كريم ديفرين لتقشير الجلد

إليكم نوع آخر من المستحضرات الطبية التي أثبتت فعاليته في علاج مشاكل البشرة في أقل وقت ممكن.. إلى جانب ذلك فإن هذا الكريم يمكنك الاعتماد عليه بشكل أساسي حين يتعلق الأمر بتقشير الجلد.

حيث يحتوي هذا الكريم على مادة الادابالين، والتي تم الحصول عليها من فيتامين ايه.. ومن ثم فإن هذا الكريم يمكنه أن يعالج مشكلة حب الشباب، إلى جانب ذلك فيمكنك استخدامه للتخلص من الخطوط البيضاء التي تظهر على البشرة.. أو للتخلص من التجاعيد.

فيما يتعلق بسعر هذا المنتج في الصيدليات، فإنه يعادل 130 جنيه مصري.. وفي حال كنت تود الحصول عليه من المملكة العربية السعودية، فإن سعره في تلك الحالة سيصل إلى 26 ريال سعودي.

3. كريم سكينورين لتقشير الجلد

كريم سكينورين لتقشير الجلد
كريم سكينورين لتقشير الجلد

ضمن إطار الاطلاع على أفضل أنوع كريمات تقشير البشرة وأسعارها في الصيدليات المصرية والسعودية.. فتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الكريمات هو الأفضل على البشرة.. ولكن فعاليته تقل بالمقارنة بالأنواع الأخرى السابق الإشارة إليها.

لكن هذا لا ينفي كونه من المستحضرات التي توفر إلى البشرة الترطيب الكافي.. وتمنحها الترطيب واللمعان عند الاستخدام، ومن ثم فإن خبراء العناية بالبشرة دائمًا ما يرشحون هذا النوع من الكريمات لكل من يود البدء بتقشير الجلد.. ولكنه يملك بشرة حساسة معرضة للالتهابات.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من المستحضرات الطبية يعمل أيضًا على إزالة البقع الداكنة من على الجلد.. إلى جانب ذلك فإنه يساعد على توحيد لون البشرة، ويعمل أيضًا على سد المسام، ويعزز من حيوية البشرة.. ويعمل على جعلها نضرة وصحية.

أما فيما يتعلق بسعر هذا المنتج في الصيدليات، فإنه يعادل في المملكة العربية السعودية 50 ريال سعودي.. ولا توجد أي أنباء عن سعره داخل جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: سعر كريم ميلانو فري في مصر

4. كريم ريتين ايه للتقشير

كريم ريتين ايه للتقشير 
كريم ريتين ايه للتقشير

حين يتعلق الأمر بتقشير البشرة والجلد للوجه وللجسم بشكل عام، فإن هذا الكريم هو الحل الأمثل بالنسبة لك.. حيث إن المكونات الداخلة في تركيبه تجعل منه أحد المستحضرات الطبية التي توفر النعومة والترطيب إلى البشرة بشكل ملحوظ.

كما أن أحد وظائفه تتمثل في توفير التنظيف بشكل عميق للبشرة، إلى جانب ذلك فإنه يقوم بإزالة طبقة الجلد الميت.. التي يعاني منها بعض الأشخاص، ويعمل أيضًا على التخلص من البثور والحبوب التي دائمًا ما تظهر على البشرة.. وخاصةً خلال مرحلة المراهقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الكريم يحتوي على عنصر التريتينوين، والذي يعمل بدوره على علاج مشاكل البشرة.. بالإضافة إلى كونه يحتوي على بعض الفيتامينات الهامة للبشرة.

كما أن هذا المنتج متوفر في الصيدليات بتركيزات متنوعة، وهو ما يعد أحد المزايا الخاصة به.. حيث يمكن لكافة الأشخاص استخدام هذا المستحضر وتطبيقه على الوجه والجسم بشكل كامل، وفقًا لم يتناسب مع بشرتهم.

أما عن سعر هذا المستحضر، فإنه يتراوح بين 21 جنيه و25 جنيه في مصر.. والسبب في عدم وجود سعر ثابت له يرجع إلى توافره بعدة تركيزات في الصيدليات.

اقرأ أيضًا: افضل كريم لشعر الأطفال بعد الاستحمام

5. كريم تقشير الجلد ميلانو فري

كريم تقشير الجلد ميلانو فري
كريم تقشير الجلد ميلانو فري

هذا النوع من المستحضرات الطبية بإمكانك الاعتماد عليه في التخلص من طبقة الجلد الميت التي توجد على البشرة.. والتي تنتج عن بعض العوامل والمسببات، حيث إن هذا الكريم يحتوي على مادة التريتينوين.. وبتركيز يصل إلى 0.05%.

حيث إن المادة السابق الإشارة تتمثل وظيفتها في العمل على تقشير البشرة.. بينما يتضمن هذا المستحضر أيضًا مادة الهيدروكينون التي تختص بإزالة البقع الداكنة من البشرة، وذلك بتركيز 4%.

إلى جانب ذلك فإن كريم ميلانو فري المخصص لتقشير الجلد يحتوي على مادة فلوسينون وبتركيز يصل إلى 0.01%.. والتي تعمل على التقليل من التهاب الجلد.

أما عن تكلفة الحصول على هذا المنتج من الصيدليات، فإنها تعادل 35 جنيه مصري.. بينما في المملكة العربية السعودية يُباع هذا الكريم بسعر 10 ريال سعودي.

6. كريم التقشير  Adapalene gel

كريم التقشير  Adapalene gel
كريم التقشير  Adapalene gel

ضمن إطار التعرف على أسماء أفضل كريمات تقشير البشرة وأسعارها في الصيدليات.. سواء تلك التي تتوافر في جمهورية مصر العربية، أو التي تتواجد في المملكة العربية السعودية فقط، فتجدر الإشارة إلى أن هذا المستحضر أثبت فعاليته.. وبجدارة في تقشير البشرة.

من ثم فإن بعض الأطباء وخبراء العناية بالبشرة قد أطلقوا عليه لقب الجيل الثاني من المركبات.. التي تحتوي على مدة الريتينويد المفيدة للبشرة.

الجدير بالذكر أن هذا المستحضر له عدة تركيزات، ومن ثم فإنه يتوافر بتركيز 0.1% وتركيز آخر يعادل 0.3%.. كما أنه يتيح لك إمكانية تنظيف البشرة بشكل عميق، وفي أقل وقت ممكن.

حيث يتم استخدامه وتطبيقه على المنطقة المراد تنظيفها لمدة تصل إلى ربع ساعة.. ومن ثم يتم تنظيف الجلد وترطيبه للحصول على النعومة الفائقة.

لكن على الرغم من الفوائد التي لا حصر لها والتي يمكن الحصول عليها من خلال استخدامك لهذا النوع من الكريمات.. إلا أن استخدامه يتطلب استخدام مستحضر الوقاية من أشعة الشمس؛ وذلك حتى لا تتعرض إلى الإصابة بالنتائج العكسية.

كما أن استخدامه يتطلب منك مراجعة الطبيب أولًا؛ للتعرف على ما إن كان سيتناسب مع نوع بشرتك أم لا.. حيث إن البشرة الحساسة تحتاج إلى معاملة خاصة.

اقرأ أيضًا: سعر كريم اكرتين في كل الدول العربية

هكذا نكون قد تعرفنا على أسماء أشهر كريمات تقشير البشرة وأسعارها في الصيدليات والتي تبدأ من 10 جنيه مصري.. حيث إن تلك الكريمات تستخدم بشكل أساسي لكلا الجنسين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.