التخطي إلى المحتوى

هناك اعتقاد  لدى العديد من النساء، أن البشرة الدهنية لا تحتاج لـ كريم البشرة الدهنية سواء لترطيبها أو لأي شيء أخر، وهذا اعتقاد خاطئ؛ لأنها من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى كريمات من أجل تقليل إفراز الزيوت منها، وأيضًا تخفيف بعض المشكلات التي تواجه هذا النوع من أنواع البشرة، ومن خلال هذا المقال، سنوضح أفضل 6 كريمات طبية للبشرة الدهنية.

ما هو أفضل مرطب للبشره الدهنيه المعرضة للحبوب؟ ينصح العديد من الأطباء باستعمال مرطب الشاي الأخضر برو أكتيف فهو غني بالعديد من المواد النباتية وذو طبقة خفيفة غير دهنية، وبه خاصية مضادة للأكسدة، ويهدئ البشرة.
هل الفازلين مرطب للبشرة الدهنية؟ لا، لأن الفازلين يقوم بحبس الرطوبة داخل البشرة فضلًا عن حبس الزيوت والأوساخ مما يجعل الأمر يتفاقم، إلى جانب تركه ملمس زيتي مزعج للكثير من أصحاب البشرة الدهنية.
هل الفازلين يسود الوجه؟ نعم، في حالة تم وضعه في النهار لأنه يتفاعل مع خلايا الميلانوست وينشطها مما يعمل على اسمرار الوجه.
هل من الضروري ترطيب البشرة الدهنية؟ نعم؛ لأن المرطبات تهدئ البشرة الدهنية المتهيجة إلى جانب تجذب الماء لها.

كريم البشرة الدهنية

كريم البشرة الدهنية
كريم البشرة الدهنية

إن إفراط الوجه لإنتاج الزيوت لا يعني أنها مرطبة بالشكل الكافي؛ وذلك لأن الغدد في كثير من الأحيان تقوم بإنتاج الزيوت أكثر من المعتاد لتبلغ عن جفافها، كما أن استخدام النساء بعض الكريمات للقضاء على حب الشباب يعمل على جفاف البشرة لذلك سوف نحرص على تقديم أفضل كريم البشرة الدهنية والذي يمد البشرة بالقوة.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

أفضل 6 كريمات طبية للبشرة الدهنية الحساسة

تتضمن هذه القائمة كريم البشرة الدهنية الطبي الذي يمكنك الحصول عليه من الصيدليات والمراكز التجميلية المتخصصة وهذه الكريمات تتمثل في التالي:

1-كريم السيراميد وحمض الهيال رونيك والنياسيناميد

يعد هذا المنتج أفضل كريم البشرة الدهنية وذلك لأنه يساعد في ترطيب البشرة الدهنية الحساسة ويمنع ظهور حب الشباب حيث يعمل على تكوين طبقة عازلة تقي البشرة من التعرض لأي أضرار، كما يمكن استخدامه كواقي للشمس وقت الخروج من المنزل. 

2-كريم السكوالين والغلسرين

هذا النوع من الكريمات لا يحتوي على أي عطور في تركيبته أو زيوت لذا فهو يعطي البشرة الدهنية الحساسة مزيداً من النعومة والرطوبة، كما أنه يعمل كحاجز يقي البشرة من أي عوامل خارجية ضارة تؤدي إلى تهيجها. 

3-كريم حمض الهيالورونيك

هو أفضل كريم البشرة الدهنية حيث انه يتحكم في إفراز الدهون، حيث أنه يثوم بالتغلغل بين المسام إلى أن يصل إلى أعماق الجلد ويعمل على تقليل إفراز الدهون من البشرة. 

4-كريم المورينغا والبابايا

فهو مستخلص من إنزيمات البابايا وأيضاً المورينغا، حيث يعمل على تقشير التطبيق الخارجية للبشرة ولكن بشكل غير مبالغ فيه مع الحرص على عدم تهيج البشرة لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية الحساسة. 

5- كريم الشاي الأخضر والصبار

من أهم خصائص الصبار أنه مضاد للالتهابات، كما يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، وهي من التركيبات الفعالة التي  تساعد على انتعاش وترطيب البشرة ومنع أي مشكلات من الظهور فيها. 

6-كريم الببتيدات

قوام هذا الكريم خفيف جداً لذا يتغلغل بكل سهولة إلى داخل مسام الجلد مما يعطي البشرة نعومة لا مثيل لها ويساعدها على مقاومة الدهون، كما يمكن استخدامه قبل أن تقومي بوضع المكياج من أجل الحصول على لمسة نهائية حريرية ومتوهجة. 

أفضل كريم طبيعي للبشرة الدهنية الحساسة

كريم البشرة الدهنية
كريم البشرة الدهنية

هناك الكثير من الأفكار التي من خلالها تستطيع الحصول على كريم البشرة الحساسة بشكل طبيعي وبمكونات طبيعية، وفي البداية عليكِ أن تجربيه على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود أي حساسية للجلد بعد وضعه عليها، مع العلم أن استعمال الكريمات الطبيعي هو الحل الأمثل والأفضل لك، للحفاظ على حيوية بشرتك وشبابها من المواد الكيميائية التي قد تضر بها، وهذه الكريمات هي :

كريم العسل للبشرة الدهنية الحساسة

العسل يستخدم مطهر ومضاد طبيعي للجراثيم كما أنه يعمل على ترطيب الجلد ويقلل من إفرازه للدهون، حيث تقوم بوضع طبقة من العسل على البشرة وتتركها لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله بالماء الدافئ. 

كريم دقيق الشوفان للبشرة الدهنية الحساسة

من المعروف أن دقيق الشوفان يعمل كمضاد للالتهاب وللأكسدة فهو أفضل كريمات البشرة الحساسة طبيعي وخاصة البشرة الحساسة وبالتالي فهو يمنع الحكة وظهور حب الشباب، وهذا الكريم يتكون من نصف كوب من دقيق الشوفان المطحون.

يوضع عليه كمية قليلة من الماء الساخن لتحصل على عجينه، وتقوم بوضعها على البشرة بعد تبريده وتتركه على البشرة مدة 3 دقائق ومن ثم غسله بالماء. 

اقرأ أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية

إلى هنا فقد وصلنا لنهاية المقال وتعرفنا فيه على أفضل كريم البشرة الدهنية سواء كانت هذه الكريمات طبيعية أم طبية، وينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل وضع أي علاج بيه نسبة كيميائية لتجنب حدوث أي ضر ر أو مضاعفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *