التخطي إلى المحتوى

كريم تقشير الجسم من الصيدلية هو أحد المستحضرات الطبية التي لها العديد من الأغراض.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن استخدامه يتطلب استشارة الطبيب المعالج أولًا؛ لذا فمن خلال هذا الموضوع.. سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: سعر كريم ميلانو فري في مصر

كريم تقشير الجسم من الصيدلية:

كريم تقشير الجسم من الصيدلية
كريم تقشير الجسم من الصيدلية

على الرغم من وجود العديد من الأنواع التي يمكنك الحصول عليها من الصيدلية.. والتي أثبتت فعاليتها حين يتعلق الأمر بتقشير البشرة، إلا أن تلك الأنواع تتطلب استشارة الطبيب المعالج أولًا؛ حرصًا على سلامة الجلد.. لأن بعض المستحضرات يمكنها أن تتسبب بالعديد من مشكلات البشرة.

من خلال الفقرات المقبلة سوف نتعرف على أفضل نوع كريم تقشير الجسم من الصيدلية.. كما سنشير إلى المزايا التي يمكن الحصول عليها من تلك الكريمات.

حيث يأتي في مقدمتها كريم Retin A لتقشير الوجه والجسم، وكريم Acretin للتقشير.. والعديد من الأنواع الأخرى التي سنشير إليها ببعض التفصيل في التالي.

اقرأ أيضًا: كريم لتفتيح الشفايف من الصيدلية

1. كريم Acretin للتقشير

كريم Acretin للتقشير
كريم Acretin للتقشير

يعد هذا النوع بمثابة أشهر نوع كريم تقشير الجسم من الصيدلية، ونظرًا إلى فعاليته الكبرى.. التي استطاع إثباتها في الآونة الأخيرة، فإنه ينصح باستخدامه من قِبل أخصائي الجلدية.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من المستحضرات الطبية يدخل في تكوينه مادة تعرف باسم تريتينوين كمكون.. إلى جانب فيتامين أ وفيتامينات أخرى.

أما عن المزايا التي يمكنك الحصول عيها من خلال استخدامك لذا النوع من المستحضرات.. فإنها تتنوع بين إمكانية تقشير الجسم والحصول على جلد صافي، إلى جانب إمكانية التخلص من حب الشباب والبثور المزعجة.. التي تظهر على الجلد.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل وبشكل أساسي على إزالة الطبقة التي تحتوي على الجلد الميت.. كما أنه يعمل على سد المسام، وإزالة التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر، أيضًا يساعد هذا المستحضر على منح البشرة النعومة الكافية.. والترطيب الذي تحتاج إليه.

ناهيك عن ميزة توحيد لون البشرة وإمكانية التخلص من البقع التي تظهر على البشرة، نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة.. أما عن سعر هذا المستحضر في الصيدليات فإنه يصل إلى 10 جنيهات فقط.

2. كريم Retin A لتقشير الوجه والجسم

كريم Retin A لتقشير الوجه والجسم
كريم Retin A لتقشير الوجه والجسم

في حال كنت تبحث عن أفضل نوع كريم تقشير الجسم من الصيدلية، ويصلح للاستخدام على الوجه أيضًا.. فإن هذا المستحضر الطبي هو الحل الأمثل بالنسبة لك.

حيث يمتاز هذا النوع من الكريمات المخصصة لتقشير الجسم بكونه يمنح الجسم درجة عالية من الرطوبة والنعومة.. كما أن هذا النوع من الكريمات يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق من خلال القيام بإزالة طبقة الجلد الميت.. التي تظهر عليها بين الحين والآخر.

إلى جانب ذلك فإنه يعمل على التخلص من الحبوب والبثور التي تتسبب بالمظهر السيئ للبشرة.. كما أن هذا الكريم من شأنه أن يعالج مشكلة التصبغات والبقع التي تعاني منها البشرة.

السبب في الفعالية التي يتضمنها هذا الكريم، ترجع إلى كونه يحتوي على عنصر تريتينوين.. إلى جانب ذلك فإنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي من شأنها أن تعمل على علاج المشاكل.. التي عادةً ما تظهر على البشرة بشكل أو بآخر.

الجدير بالذكر أن هذا الكريم متوفر بعدة تركيزات.. ومن ثم فإن أطباء التجميل والعناية بالبشرة دائمًا ما يقومون بترشيحه إلى الأشخاص؛ لأنه مصدر موثوق منه بالنسبة إليهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الكريمات يتطلب مراجعة الطبيب المختص أولًا.. وذلك للتعرف على التركيز المناسب للبشرة، وحتى لا يتعرض الشخص إلى الإصابة ببعض الحروق التي يمكنها أن تصيب الجلد.. في حال أن استخدم تركيز لا يتناسب مع بشرته.

إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من الكريمات يمكنه أن يتسبب لبعض الأشخاص بالإصابة بالجفاف.. لذا فمن اللازم الاعتماد على استخدام أحد الكريمات المرطبة عقب القيام بتطبيقه على البشرة.

ينبغي الإشارة إلى أن سعر هذا المستحضر في الصيدليات يتراوح بين 21 جنيه و25 جنيه مصري.. ومن ثم فإن سعره يختلف بالنظر إلى التركيز الخاص به.

اقرأ أيضًا: سعر كريم بروتوبيك للشفايف في مصر

3. كريم تقشير Elena Rubin Refine

كريم تقشير Elena Rubin Refine
كريم تقشير Elena Rubin Refine

إليك نوع آخر من كريم تقشير الجسم من الصيدلية.. حيث يختص هذا النوع من الكريمات بالتخلص من طبقة الجلد الميت التي تتراكم مع مرور الوقت، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الكريمات يتناسب أكثر مع أصحاب البشرة الدهنية.

إلى جانب ذلك فإنه يعمل على القضاء على مشكلات البشرة الأكثر شيوعًا.. والتي تتنوع بين البثور وحب الشباب، كما أنه يعمل على علاج العلامات الداكنة والبقع التي تظهر على البشرة.

بالنظر إلى تلك الفوائد والمزايا التي يمكنك الحصول عليها من خلال الاعتماد على استخدام هذا النوع من الكريمات.. فإنه سيمكنك الحصول على بشرة ذات ملمس ناعم ولامعة.

تجدر الإشارة غلى أن هذا الكريم آمن تمامًا، ومن ثم فيمكن للمرأة الحامل استخدامه أثناء فترة الحمل.. دون القلق من التعرض إلى أي آثار جانبية أو مضاعفات يتضمنها، كما أنه يحتوي على البعض من مضادات الأكسدة.. وهو ما يوفر الحماية للبشرة.

اقرأ أيضًا: افضل كريم شعر للاطفال ينعم

4. كريم التقشير Adapalene gel

كريم التقشير Adapalene gel
كريم التقشير Adapalene gel

عبر القيام باستخدام هذا النوع من المستحضرات الطبية، سيمكنك الحصول على النتائج الفعالة فيما يخص تقشير الجلد.. فيمكننا القول بأن هذا النوع من الكريمات هو بمثابة الجيل الثاني من المركبات التي تتضمن مادة الريتينويد.

إلى جانب ذلك فإن هذا الكريم متوفر في الصيدليات بتركيزين، وهما تركيز 0.1% وتركيز 0.3%.. ومن ثم فيمكنك الاعتماد عليه حين يتعلق الأمر بتقشير البشرة، حيث يتم استخدامه عقب التأكد من أن البشرة نظيفة تمامًا.

كما ينبغي تركه على البشرة حتى مرور 15 دقيقة، ومن ثم يتم القيام بتنظيف البشرة وغسلها بشكل جيد.. ومن ثم يتم استخدامه لمدة لا تتخطى المرتين على مدار الأسبوع الواحد؛ وذلك لضمان الحصول على النتائج المرجوة منه.

الجدير بالذكر أنه ينبغي عليك القيام باستخدام كريم واقي الشمس، وذلك عقب استخدام كريم التقشير.. وذلك حتى لا تتعرض إلى بعض النتائج غير المحمودة.

حيث إن هذا النوع من المستحضرات الطبية بإمكانه التفاعل مع الشمس.. وعليه فستحصل على النتائج العكسية في تلك الحالة.

5. كريم فيرسيد – Versed the Shortcut Overnight Facial Peel Mini

كريم فيرسيد – Versed the Shortcut Overnight Facial Peel Mini
كريم فيرسيد – Versed the Shortcut Overnight Facial Peel Mini

هذا النوع من كريمات التقشير هو الأفضل بالنسبة إلى أصحاب البشرة الدهنية.. حيث إنه يتضمن حمض الجليكوليك، وحمض اللبنيك، إلى جانب كونه يحتوي على فيتامين أ.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الكريمات يمتاز بكونه خفيفًا على البشرة، كما أنه أمن تمامًا.. ومن ثم فإنه لا يتسبب في الإصابة بالالتهابات أو تهيج الجلد.

تجدر الإشارة إلى أنه يدخل في تركيبه بعض المواد الطبيعية، والتي تتمثل في بعض الزيوت المعدنية.. إلى جانب ذلك فهو خالي تمامًا من السليكون ومادة البارابين الضارة بالبشرة.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

بذلك نكون قد تعرفنا على أفضل نوع كريم تقشير الجسم من الصيدلية.. والذي له العديد من الأغراض والمزايا التي يمكن الحصل عليها، كما أن استخدامه لا يقتصر على السيدات فقط.. حيث يأتي في مقدمة تلك المستحضرات كريم التقشير Adapalene gel.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.