التخطي إلى المحتوى

كريم توحيد اللون هو ذلك المنتج الذي يتضمن العديد من المكونات الفعالة.. التي تعمل على الحد من التصبغات والبقع الداكنة التي تصيب البشرة، وفي التالي سنعرض لكم أشهر الكريمات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

اقرأ أيضًا: كريمات تفتيح البشرة

كريم توحيد اللون:

كريم توحيد لون البشرة
كريم توحيد لون البشرة

في حال كنتِ تعانين من مشكلة التصبغات أو تلك البقع التي تظهر على البشرة بفعل التعرض إلى أشعة الشمس.. فالحل الأمثل يكمُن في استخدام كريم توحيد اللون، ولكن ينبغي الحذر والحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

من هنا نشير إلى وجود العديد من الأنواع التي نالت ثقة وإعجاب الكثير من الأفراد.. ومنها كريم تريتوسبوت وجل أدبالين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى التي سنتعرف عليها فيما يلي:

1. جل أدابالين Adapalene

جل أدابالين
جل أدابالين
  • من المنتجات الطبية الشهيرة التي تعمل على الحد من ظهور حب الشباب.. كما يساعد على منح الجلد اللون الموحد والطبيعي، ناهيك عن فعاليته في التخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على البشرة.
  • إلى جانب ذلك فهو يساعد على الحد من تراكم الشوائب على سطح الجلد.. والتي يمكنها أن تؤثر بالسلب على المظهر الخارجي للبشرة، وتقود للإصابة بالبثور والحبوب.. حيث يعمل على التخلص من الآثار التي يخلفها التعرض إلى أشعة الشمس.
  • كما يعاون على الحد من الاسمرار الذي ينتج في بعض المناطق المتفرقة من الجسم.. والناتج عن التعرض إلى العوامل الخارجية؛ لذا فهو يساعد بالتبعية على منح الجلد اللون الموحد.. والجدير بالذكر أن سعر العبوة ذات تركيز الـ 0.1% و30 جرام يصل إلى 12 جنيه.

اقرأ أيضًا: كريم تبيض الوجه في يوم واحد

2. كريم تريتوسبوت Tritospot 

كريم تريتوسبوت
كريم تريتوسبوت
  • بالنظر إلى أفضل نوع كريم توحيد اللون.. نجد أن هذا الكريم فعال للغاية، حيث يساعد على التخلص من التصبغات التي تنشأ على الجلد.. كما يعمل على إزالة البقع الداكنة من على البشرة.
  • فضلًا عن أنه واحد من أفضل الكريمات التي تعمل على إزالة الاسمرار من بعض المناطق.. وخاصةً المنطقة المحيطة بالفم وحول العين ويساعد أيضًا في التخلص من كلف الحمل.
  • تجدر الإشارة إلى أن هذا الكريم الطبي يمكنه أن يُخلصك كذلك من الاسمرار الناتج عن التعرض إلى الشمس لفترات طويلة.. حيث يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تساعد على منع تكوين الميلانين على الجلد، والتي تعرف باسم مادة الهيدروكينون.
  • بالإضافة إلى احتوائه على نسبة من الهيدروكورتيزون التي تساعد على تجنب فرص الإصابة بالالتهابات.. ولكن هذا الأمر يدعو إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص قبل استخدامه؛ تجنبًا للأعراض الجانبية التي قد يتضمنها.
  • أحد مكوناته أيضًا تتمثل في مادة التريتينوين.. والتي تقوم بدورها في مساعدة الغشاء الخلوي على تكوين طبقة قرنية أقل التصاقًا؛ حتى يتسنى لكِ إمكانية تقشيرها من على الجلد بسهولة.. فيما يعادل سعر العبوة ذات حجم الـ 15 ميللجرام حوالي 12 جنيه.

اقرأ أيضًا: كريم لإزالة البقع السوداء من الوجه نهائيا للرجال

3. كريم بانثينول – panthenol 

كريم بانثينول
كريم بانثينول
  • غني عن القول أن هذا الكريم يملك مفعول السحر على البشرة.. حيث إن تركيبته لطيفة للغاية على الجلد؛ لذا فيوفر له الحماية والترطيب لأطول وقت ممكن.. بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون البشرة، وخاصةً تلك التي تعاني من التصبغات.
  • الفضل في ذلك يعود إلى مادة البانثينول الفعالة التي تدخل في تركيبه.. والتي من السهل على البشرة أن تمتصها، ليس ذلك وحسب بل ويحولها كذلك إلى فيتامين ب 5.. المكون الأساسي لإنزيم ايه، بما يعود بالإيجاب على صحة البشرة.. ويُكسبها النعومة والحيوية المطلوبة.
  • وفقًا لما سبق يمكننا القول أن هذا النوع من الكريمات هو بمثابة مرطب قوي.. كما يناسب البشرة الحساسة والمناطق الحساسة كذلك، بالإضافة إلى أنه من الممكن استخدامه على الوجه لأن ملمسه لطيف.. ويعمل على علاج الكثير من المشاكل.
  • فيما يتعلق بسعر العبوة ذات تركيز 2% وبحجم 50 جرام.. فإنه يصل إلى 19 جنيه، والجدير بالذكر أن هذا الكريم يمكن الاعتماد عليه في التخلص من الاسمرار المحيط بالفم والهالات السوداء.

4. رومكس كريم romix 

رومكس كريم
رومكس كريم
  • يعد أفضل كريم توحيد اللون.. كما أنه من الكريمات الطبية التي تعمل على علاج الاسمرار الناتج عن الشمس والعوامل المحيطة، علاوة على أنه يوفر اللون الموحد للبشرة.
  • كما يمكن الاعتماد عليه في علاج الاسمرار الذي تعاني منه الركب والكوعين.. بالإضافة إلى أن فعاليته تشمل المناطق الحساسة ومنطقة الإبط والوجه، ولكن البعض يستخدمه في التخلص من البثور والحبوب التي تؤثر بالسلب على شكل الجلد.
  • ناهيك عن قدرته الهائلة في القضاء على التجاعيد.. والفضل في ذلك يعود إلى بروتين الصويا الذي يدخل في تركيبه، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خلاصة العرق سوس التي تحتاج البشرة له في الحصول على الترطيب والحيوية.. وبالنسبة لسعر هذا الكريم في الصيدليات فيصل إلى 65 جنيه.

اقرأ أيضًا: كريم بيوديرما للتفتيح الليلي

يبقى كريم توحيد اللون هو الخيار الأفضل على الإطلاق.. بالنسبة لمن يعانون من التصبغات، كما أن أشهر الأنواع هي كريم تريتوسبوت وجل أدبالين.. ولكن استخدامه على البشرة يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.