التخطي إلى المحتوى

كريم جونسون من الكريمات الشهيرة التي تتضمن العديد من الفوائد للبشرة.. والمميز في هذا المنتج هو أنه مناسب للكبار والأطفال على حدٍ سواء، وعبر الفقرات المقبلة سنتعرف على فوائد استخدام هذا الكريم.. وبعض التفاصيل حول استخدامه.

اقرأ أيضًا: زيت جونسون للجسم

كريم جونسون:

استخدامات كريم Johnson
استخدامات كريم Johnson

من منا لم يسمع يومًا بكريم جونسون الشهير.. ناهيك عن المنتجات الأخرى التي تنتمي للشركة ذاتها، والتي تتيح لك إمكانية الحصول على العديد من الفوائد.. وإليك تلك المزايا في الآتي:

  1. يمكن استخدامه لعلاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات.. كما يساعد على الحد من تهيج الجلد.
  2. من الممكن استخدامه للتخلص من التشققات التي تصيب الشفتين في فصل الشتاء.. كما يعمل على علاج المشاكل الناتجة عن عدم التقشير أو الإصابة بالجفاف.
  3. يساعد على التخلص من العرق والرائحة المزعجة المصاحبة له.. حيث يعاون على التخلص من البكتيريا التي تنشط في منطقة الإبط.
  4. يُزيل الاحمرار الناتج عن إزالة الشعر الزائد في الجسم باستخدام الشمع.
  5. يمنح البشرة القدر الكافي من الترطيب.. ناهيك عن الرائحة العطرة التي يمتاز بها.
  6. بعض الفتيات تستخدم هذا الكريم قبل البدء باستخدام مستحضرات التجميل.. والفضل في ذلك يعود إلى الترطيب العالي الذي يوفره للبشرة، ولا سيما أنه سريع الامتصاص.. ويمتاز بالقوام الخفيف على الجلد.
  7. يعمل على علاج مشاكل البشرة بشكل عميق.. لأنه يتغلغل داخلها ويعمل على التخلص من النتائج المترتبة على الإفراز المفرط للدهون والزيوت.

1. موانع استخدام جونسون كريم

موانع استخدام جونسون كريم
موانع استخدام جونسون كريم

توجد بعض الحالات التي ينبغي عليها تجنب استخدام هذا النوع من المنتجات.. وفي حالة الضرورة القصوى، فينبغي الحصول أولًا على موافقة الطبيب.. ومن تلك الحالات ما يلي:

  1. إن كنت مصابًا بالحساسية ضد المكونات الداخلية في تركيب هذا الكريم، أو كنت تعاني من أي مرض يستدعي تعاطي الأدوية أو استخدام أيٍ من الكريمات الموضعية الأخرى.
  2. السعال وانتفاخ الوجه أو الشفتين.. بالإضافة إلى الانتفاخ الذي يصيب اللسان والحلق، من العلامات التي تحتاج إلى الرجوع إلى الطبيب على وجه السرعة.
  3. لا ينبغي أن يتم استخدام هذا الكريم بالتزامن مع استخدام الوصفات الطبية الأخرى أو الفيتامينات.. كما أن التعليمات تشمل كذلك المنتجات الطبيعية التي تهدف إلى علاج البشرة من المشاكل التي تصيبها.

اقرأ أيضًا: شامبو جونسون خالي من السيليكون

2. الآثار الجانبية لكريم جونسون

الآثار الجانبية لكريم جونسون
الآثار الجانبية لكريم جونسون

يتضمن استخدام كريم جونسون إمكانية التعرض إلى بعض الأضرار والآثار الجانبية التي يمكنها أن تصيب الجلد.. ومن تلك الأضرار التالي:

  1. في بعض الأحيان قد ينتج عن استخدامه الإصابة بالقشعريرة.. أو الطفح الجلدي وهي من الحالات التي تستوجب ضرورة الحصول على موافقة الطبيب المختص.
  2. من الممكن أن تلاحظ إصابة الجلد بالاحمرار.. كما يشمل الأمر وجود صعوبة في التنفس أو التورم أو الإصابة بالتقرحات.
  3. بحة الصوت الغير عادية وتورم الفم أو الشفاه أو اللسان أو الحلق.. تأتي ضمن الأعراض التي تحتاج إلى الحصول على استشارة الطبيب على وجه السرعة.

3. أنواع كريم جونسون

أنواع كريم جونسون
أنواع كريم جونسون

نظرًا للشهرة الواسعة التي نالها كريم جونسون من بين مستحضرات العناية بالبشرة الأخرى.. كان لا بد من الإشارة إلى الأنواع العديدة التي يتضمنها، وإليك أبرز تلك الأنواع:

  1. كريم جونسون للأطفال: من الكريمات ذات القوام اللطيف على بشرة الأطفال الحساسة.. كما يعمل على توفير الحماية لبشرتهم مما يساعد على تجنب الإصابة بالحساسية، وأغلب الأمهات تستخدم هذا المنتج للأطفال حديثي الولادة على مدار 24 ساعة؛ نظرًا للفعالية الكبرى التي يمتاز بها في مقابل المنتجات الأخرى.
  2. جونسون فيتا ريتش للجسم: يدخل في تركيب هذا المنتج خلاصة بذور العنب.. كما يحتوي على فوسفات الصوديوم وجليسيريل الستيرات، بالإضافة إلى سائل البارافينوم وهيدروكسد الصوديوم.. وجلسريدات النخيل المهدرجة.
  3. كريم جونسون سوفت: يمكن استخدام هذا الكريم للأطفال.. حيث إنه لا يؤدي إلى إصابة الجلد بالحساسية، كما يشبه البلسم إلى حد كبير.. ويمكنه أن يعالج مشاكل البشرة الجافة والحساسية على حدٍ سواء، ناهيك عن أنه يُكسب الجلد الحيوية والنعومة التي يحتاج إليها.
  4. جونسون بالبابايا فيتا ريتش: يعمل على ترطيب البشرة التي تعاني من الجفاف.. كما يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية البشرة بشكل عميق، بالإضافة إلى أنه ذو ملمس غير دهني وهو ما يجعل امتصاصه أمر سهل على البشرة.. كذلك يمكنه أن يمنحها رائحة عطرة على مدار اليوم الواحد.
  5. كريم جونسون بماء الورد: يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات.. كما يوفر لك إمكانية تكوين طبقة عازلة على البشرة، تساهم في حمايتها على مدار اليوم الواحد من العوامل الخارجية المختلفة والمؤثرة عليها.. ويعمل على منح البشرة الرائحة العطرة لأطول وقت ممكن، ناهيك عن قوامه الخفيف على البشرة.

اقرأ أيضًا: كريم كارباميد

بالاطلاع على المعلومات المتاحة حول كريم جونسون.. نجد أنه يعمل على ترطيب البشرة لأطول فترة ممكنة، كما يمكن استخدامه للأطفال.. ولكن الأمر يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.