التخطي إلى المحتوى

كريم حساسية بدون كرتزون يعد من المنتجات الآمنة على البشرة.. ليس ذلك وحسب بل أن هذا المنتج يتيح لك إمكانية التخلص من الأعراض المصاحبة لحساسية الجلد، وفيما يلي سنشير إلى أهم أنواع الكريمات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

اقرأ أيضًا: كريم اكرتين سعره

كريم حساسية بدون كرتزون:

كريم لعلاج الحساسية
كريم لعلاج الحساسية

في حال كنت تعاني من الحساسية أو الأكزيما.. فبإمكانك الحصول على موافقة الطبيب بخصوص البدء باستخدام كريم حساسية بدون كرتزون، حيث يوجد العديد من الأنواع المتوافرة في الصيدليات والتي يمكنها أن تمنحك العديد من الفوائد.

من تلك الأنواع نجد كريم تاكروليسم وكريم بيبانثين يمكنهم أن يؤدوا هذا الغرض.. ومن خلال ما يلي سنتعرف على بعض التفاصيل حول تلك المنتجات التي تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب أولًا.

1. كريم تاكروليمس

كريم تاكروليمس
كريم تاكروليمس

من أفضل الكريمات التي تعمل على التخلص من الحساسية.. على الرغم من أنه لا يحتوي على الكورتيزون الذي يمكنه أن يؤثر بالسلب على الصحة مع مرور الوقت، كما يعمل هذا الكريم على زيادة تعزيز الجهاز المناعي بالجسم.. مما ينعكس بالإيجاب على الصحة العامة.

الجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام هذا الكريم مرتين على مدار اليوم الواحد.. وذلك من خلال وضعه على المنطقة المصابة بالحساسية، ومن ثم يتم الاستمرار على تلك العملية إلى أن يمر 3 أسابيع.

عقب مرور تلك المدة ينبغي أن يتم خفض الجرعة إلى مرة واحدة في اليوم.. وفي حال إن لم تحصل على النتائج المرجوة منه أو تفاقمت الحالة، فسيتوجب عليك ضرورة الإسراع في مراجعة الطبيب المختص.

بالإضافة إلى ذلك فهذا الكريم يمكن استخدامه للأطفال ذوي عمر العامين.. ناهيك عن أنه على الرغم من أن هذا الكريم آمن عليهم، ولكنك ستحتاج إلى استشارة الطبيب للتعرف على الجرعة المناسبة منه.

اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الجروح القديمة من الوجه

2. كريم بيبانثين

كريم بيبانثين
كريم بيبانثين

يعد هذا الكريم هو أفضل كريم حساسية بدون كرتزون.. حيث يعمل على توفير الحماية اللازمة للجلد، بالإضافة إلى أنه يعمل على إعادة نمو الخلايا التي تعرضت للتلف.. ولا سيما أنه يعمل على توفير القدر المطلوب من الترطيب لتلك الطبقات.

إلى جانب ذلك فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد.. والفضل في ذلك يعود إلى مادة البانثينول الفعالة التي تدخل في تركيبه، أما في حال أن أردت الحصول على هذا الكريم فستجده في الصيدليات المصرية يعادل 36 جنيه.

3. كريم الليرجكس

كريم الليرجكس
كريم الليرجكس
  • قد لا يحتوي هذا النوع من الكريمات على الكورتيزون.. إلا أنه يتضمن مضادات الهستامين، الجدير بالذكر أنه يحتوي كذلك على المادة الفعالة التي تعرف باسم الكلورفينوكسامين.. والتي تساعد على التخلص من الحساسية التي تصيب مختلف مناطق الجسم.
  • من جهة أخرى نجد أن هذا الكريم يعمل على التخلص من الحكة التي عادةً ما تأتي مصاحبة للحساسية.. ولا سيما إن تعلق الأمر بالأكزيما أو الارتكاريا، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه ينبغي التعرف على الجرعات المناسبة من هذا الكريم.. لأن تلك المادة الفعالة التي يحتوي عليها والتي سبق الإشارة إليها، من الممكن أن تؤدي إلى حدوث العديد من الآثار الجانبية والمضاعفات.
  • من هنا نشير إلى أن هذا الكريم من الممكن استخدامه مرتين إلى 4 مرات على مدار اليوم الواحد.. عقب التأكد من نظافة البشرة اليدين، ومن ثم يتم وضع طبقة خفيفة منه على المنطقة التي تعاني من الإصابة.
  • في حال أن كانت الحالة شديدة فيتم تكرار الجرعة بحد أقصى يصل إلى 4 مرات على مدار اليوم الواحد.. وفي حال إن لم تحصل على النتائج المرجوة من استخدامه، فسينبغي عليك الرجوع إلى الطبيب المختص للحصول على البديل.
  • من هنا نشير إلى أن واحدة من أهم مزايا هذا المنتج تتمثل في أنه ذو سعر رخيص للغاية.. حيث يعادل سعر العبوة ذات الـ 20 جرام 5 جنيهات فقط، ما يجعله في متناول يد الجميع، بالإضافة إلى أن البعض يمكن أن يستخدمها في الحصول على القدر الكافي من الترطيب للبشرة.. ولكن ينبغي عدم الإفراط في استخدامه.

اقرأ أيضًا: كريم لآثار الحبوب البنية

بالاطلاع على نشرة كريم حساسية بدون كرتزون.. نجد أنه يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب أولًا، كما أن الأنواع التي يتضمنها تتمثل في كريم تاكروليمس وكريم بيبانثين.. فضلًا عن العديد من الأنواع الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.