التخطي إلى المحتوى

Diprosone كريم ديبروزون له العديد من الخصائص العلاجية.. ولا سيما حين يتعلق الأمر بالتخلص من المشاكل التي تصيب الجلد، لذا سنشير إلى كل ما له علاقة بهذا المنتج.. ولكن لا زال استخدامه يحتاج للحصول على موافقة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: كريم كارباميد

كريم ديبروزون Diprosone :

دواعي استخدام ديبروزون كريم
دواعي استخدام ديبروزون كريم

في بعض الأحيان قد تصاب بالمشاكل الجلدية.. على اختلاف العوامل المسببة لتلك النتيجة، وإليك فيما يلي دواعي استخدام كريم ديبروزون:

  1. يعمل على التخلص من الاحمرار الذي يصيب الجلد.. بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على الوجه واليدين.
  2. يعالج الطفح الجلدي الذي يصيب الأماكن ذاتها السابق الإشارة إليها.. إلى جانب ذلك فهو يساعد على علاج بعض الأمراض الجلدية الأخرى، والتي تتمثل في البهاق والصدفية.
  3. من الممكن الاعتماد عليه في التخلص من الأكزيما.. ولكن ينبغي في تلك الحالة الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.
  4. في بعض الأحيان قد يمكن استخدامه في علاج ضعف الشعر ومشكلة التساقط.
  5. يعاون على التخلص من الحكة والحساسية التي تصيب الجلد.. بغض النظر عن المسببات التي أدت لظهورها.
  6. يعمل على تفتيح البشرة.. والتخلص من التصبغات التي تظهر عليها بفعل التعرض إلى أشعة الشمس القوية لفترات طويلة.
  7. البعض يعتمد على هذا المنتج للتخلص من لدغات الحشرات.. والبعض الآخر يستخدمه في علاج الكلف والنمش الذي يظهر بالتزامن مع التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة.
  8. من الممكن استخدامه للتخلص من مثيرات الحساسية.
  9. بإمكانك الاعتماد عليه لعلاج ضعف خلايا فروة الرأس.. والفضل في ذلك الأمر يعود إلى المكونات الفعالة التي تدخل في تركيبه.
  10. يعمل على الحد من الآثار الناتجة عن استخدام الليزر.. أو الآلات المستخدمة في تقشير البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت.. كما يساعد على تهدئة الجلد.

1. موانع استخدام ديبروزون كريم

موانع استخدام ديبروزون كريم
موانع استخدام ديبروزون كريم

عقب الاطلاع على دواعي استخدام كريم ديبروزون.. توجب الإشارة إلى الحالات التي لا ينبغي عليها استخدامه، ومن تلك الحالات ما يلي:

  1. ينبغي الامتناع عن استخدام هذا المنتج عقب مرور 3 أسابيع على أقصى تقدير.
  2. في حال كنت تعاني من الحساسية تجاه المواد الداخلة بتركيبه.. فينبغي عليك إجراء اختبار الحساسية أولًا، ومن ثم الحصول على موافقة الطبيب المختص.
  3. الأفضل أن يتم استخدام هذا الكريم مرة أو مرتين على مدار اليوم الواحد.. لأن الجرعة الزائدة منه يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة الجلد.
  4. إن تصادف استخدام هذا المنتج من قِبل المرأة الحامل أو خلال فترة الرضاعة.. فسيتوجب عليها الحصول على موافقة الطبيب أولًا؛ لأنه قد يؤثر بالسلب على صحتها أو صحة الجنين.
  5. في حال كنت تعاني من أي مرض وتتعاطى الأدوية أو تستخدم الكريمات الموضعية الأخرى.. فسيتوجب عليك استشارة الطبيب بخصوص استخدام هذا الكريم.

اقرأ أيضًا: فوائد كريم لاروش بوزيه

2. الآثار الجانبية لكريم ديبروزون

الآثار الجانبية لكريم ديبروزون
الآثار الجانبية لكريم ديبروزون

كباقي المستحضرات الطبية الأخرى قد يتضمن كريم ديبروزون بعض الآثار الجانبية.. والتي في حال أن ظهرت فسيتوجب عليك ضرورة الإسراع في مراجعة الطبيب، ومن تلك الأعراض الآتي:

  1. في بعض الأحيان قد يكون السبب في الإصابة بتهيج البشرة.. بالإضافة إلى إمكانية ظهور شعر خفيف في بعض المناطق المتفرقة من الجسم.
  2. بعض الأشخاص يمكنهم أن يصابوا بالحساسية الشديدة ضد الضوء.
  3. إن تم استخدام هذا المنتج في المنطقة المحيطة بالفم.. فمن الممكن أن يُصيبها بالاسمرار، كما يمكن أن تظهر بعض الشعيرات الدموية في المنطقة ذاتها.
  4. ظهور حب الشباب والبثور.. يأتي ضمن الأعراض المحتملة الحدوث من هذا الكريم.
  5. الحبوب التي تظهر حول محيط الفم.. وضعف طبقات الجلد الأولى، تأتي ضمن الأعراض المصاحبة لاستخدام هذا المنتج.

3. خطوات استخدام ديبروزون كريم Diprosone

خطوات استخدام ديبروزون كريم
خطوات استخدام ديبروزون كريم

هناك بعض الخطوات البسيطة.. التي من خلال الالتزام بها فسيتسنى لك إمكانية الحصول على أفضل النتائج عند استخدام هذا الكريم، وإليك الخطوات في التالي:

  1. ينبغي التأكد أولًا من نظافة اليدين والوجه.. إذ لا ينبغي أن تكون اليد غير معقمة، وفي تلك العملية يمكنك استخدام الغسول المخصص للبشرة والماء الفاتر.
  2. ابدأ بإجراء الحساسية ضد مكونات هذا المنتج.. والذي يعتمد على وضع كمية بسيطة منه على البشرة والانتظار لبعض الوقت؛ لحين التأكد من عدم التأثير السلبي عليها.
  3. تأكد من وضع طبقة خفيفة من الكريم.. حتى يتمكن الجلد من امتصاصها في أقل وقت ممكن.
  4. الأفضل أن يتم تطبيق الكريم على المنطقة المتضررة فقط.. مع مراعاة الالتزام بالجرعة التي أقرها الطبيب.
  5. مدة العلاج تختلف من فرد لآخر.. لذا فينبغي أن يتم استخدام هذا الكريم تحت الإشراف الطبي.
  6. من الضروري التأكد من تجفيف الوجه واليدين قبل استخدام الكريم.. بالإضافة إلى أن استخدامه لا ينبغي أن يتجاوز المرتين على مدار اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: كريم اكرتين للتصبغات

بالاطلاع على نشرة كريم ديبروزون Diprosone .. نجد أنه يعمل على الحد من الالتهابات التي تصيب الجلد، كما يساعد على التخلص من الإكزيما والطفح الجلدي.. ولكنه يحتاج إلى استشارة الطبيب أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.