التخطي إلى المحتوى

كريم Dermovate – ديرموفيت له العديد من المزايا.. كما يتضمن بعض المكونات الفعالة والتي يمكنها أن تؤثر بالإيجاب على صحة البشرة؛ لذا سنسلط الضوء على هذا النوع من الكريمات.. بالإضافة إلى الفوائد التي يتضمنها.

اقرأ أيضًا: كريم كارباميد

كريم Dermovate – ديرموفيت:

فوائد ديرموفيت كريم
فوائد Dermovate – ديرموفيت كريم

العديد من الفتيات تعاني من مشاكل البشرة.. والتي يمكنها أن تصيبهن بالانزعاج والقلق، ومن هنا يتجلى دور كريم Dermovate – ديرموفيت.. كواحد من أهم المنتجات التي تعمل على توفير القدر الكافي من الحماية للبشرة.. وفي التالي سنشير إلى دواعي استخدامه:

  1. يعمل على الحد من الحساسية التي تصيب الجلد.. ولا سيما الأعراض التي تصاحبها، والتي تتنوع ما بين الحكة والاحمرار وانتفاخ الجلد.
  2. من الممكن الاعتماد على هذا الكريم للتخلص من الأكزيما أو على الأقل الحد منها.. ناهيك عن إمكانية استخدامه للتخلص من الصدفية.
  3. يعمل على إعادة تصبغ الجلد مرة أخرى.. وهو ما يعاون على التخلص من مرض البهاق.
  4. بإمكانك استخدامه في المناطق الحساسة.. لأن العبوة ذات اللون الأخضر تحتوي على العديد من الخصائص التي تساعد على تفتيح البشرة، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى استشارة الطبيب أولًا.. لأنه يمكن أن يؤثر بالسلب على تلك المنطقة.
  5. العبوة ذات اللون البني تعمل على إزالة البقع الداكنة من على الجلد.. كما يمكنها أن تساعد على تفتيح لون الجلد، بينما العبوة ذات اللون الأخضر تعمل على الحد من ظهور حب الشباب.
  6. يعاون على التخلص من الالتهابات والحكة التي يمكن أن تنتج عنها.
  7. تساعد على تخفيف التهابات الجلد.. كما يعمل على التخلص من المشاكل التي تؤثر على الجهاز المناعي بالسلب.
  8. يعمل على اتساع الأوعية الدموية.. بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من التورم وذلك عند امتصاص المادة الفعالة التي يتضمنها.
  9. يحتوي على نسبة معينة من الماء والزيوت.. والتي تعمل على توفير القدر الكافي من الترطيب للبشرة، حيث تساعد تلك المكونات على حل مشكلة الجفاف.

1. الآثار الجانبية لDermovate – ديرموفيت كريم

الآثار الجانبية لديرموفيت كريم
الآثار الجانبية لDermovate – ديرموفيت كريم

إلى جانب الفوائد العديدة التي يدخل بها استخدام كريم Dermovate – ديرموفيت.. نجد أنه يمكن أن يتسبب في بعض الأعراض الجانبية، ومنها ما يلي:

  1. في بعض الأحيان قد يسبب استخدام هذا الكريم الإصابة بالحرقة أو احمرار الجلد.. بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بتهيج الجلد.
  2. تقشر بصيلات الشعر تأتي ضمن الأعراض الجانبية.. التي تنتج عن الإفراط في استخدام هذا النوع من الكريمات.
  3. من الممكن أن يؤدي إلى ظهور علامات التمدد على البشرة.
  4. ظهور حب الشباب قد يأتي ضمن الأعراض المحتملة الحدوث.
  5. جفاف الجلد من الأمور المحتملة الحدوث.. مع كثرة الاستخدام على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: كريم اكرتين للتصبغات

2. موانع استخدام كريم Dermovate – ديرموفيت

موانع استخدام كريم ديرموفيت
موانع استخدام كريم Dermovate – ديرموفيت

هناك بعض الحالات التي لا ينبغي عليها أن تستخدم كريم Dermovate – ديرموفيت.. وفي حال الضرورة القصوى ينبغي الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا، من تلك الحالات ما يلي:

  1. لا ينبغي أن يتم استخدام هذا الكريم من قِبل الحوامل.. إلى جانب ذلك ففي حال أن تم استخدامه خلال فترة الرضاعة، فيجب الرجوع إلى الطبيب أولًا.
  2. في حال كنت مصابًا بالجروح المفتوحة أو التقرحات.. فلا ينبغي أن يتلامس الكريم مع تلك المناطق؛ نظرًا لأنه يحتوي على المكونات الفعالة التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على تلك الجروح مسببة الالتهابات أو التلوث.
  3. عند استخدام هذا الكريم فسيتوجب عليك التأكد من أن اليدين نظيفتين تمامًا.. كما ينبغي أن يتم تنظيف الوجه، باستخدام الغسول والماء الفاتر.
  4. إن كنت تعاني من الحساسية تجاه أيٍ من المكونات الداخلة في تركيب هذا الكريم.. فينبغي عليك استشارة الطبيب المختص أولًا.
  5. هناك بعض الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة.. والتي تحتاج إلى تعاطي الأدوية أو استخدام الكريمات الموضعية، ومن هنا نشير إلى أن هذا الكريم يمكنه أن يتداخل مع بعض الأدوية في حال أن تم استخدامها في الوقت ذاته.
  6. يُمنع استخدام هذا الكريم من قِبل الأطفال دون عمر الـ 12 عامًا.
  7. من الأفضل أن يتم الفصل بين الدهانات الموضعية وهذا الكريم.. لفترة لا تقل عن ساعتين؛ تجنبًا للتداخلات الدوائية التي يمكنها أن تحدث.
  8. لا ينبغي أن يتم استخدام هذا الكريم بالتزامن مع استخدام دهانات ستيرويدية أخرى.
  9. ينبغي إخبار الطبيب أولًا في حال كنت تستخدم أيٍ من الأدوية أو الأعشاب الطبيعية.. أو المكملات الغذائية الأخرى قبل البدء باستخدامه.

3. المادة الفعالة في Dermovate – ديرموفيت

المادة الفعالة في ديرموفيت
المادة الفعالة في Dermovate – ديرموفيت

من المتعارف عليه أن كريم Dermovate – ديرموفيت يتضمن مادة فعالة للغاية.. يمكنها أن توفر للبشرة العديد من الفوائد، وإليك تلك المكونات في التالي:

  1. يحتوي على كحول السيتوسترايل.
  2. يتضمن مادة الكلوروكريسول.
  3. من مكوناته الأساسية البروبيلين جليكول.

اقرأ أيضًا: كريم ابيدو

من خلال الاطلاع على دواعي استخدام كريم Dermovate – ديرموفيت.. نجد أنه يساعد على علاج حساسية الجلد، كما يعاون على الحد من الحكة والاحمرار الذي يصيب الجلد.. ولكنه يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.