التخطي إلى المحتوى

كريم قرصات الناموس يبحث عنه الكثير من الناس، حيث أن قرص الناموس من أكبر المشكلات التي تواجه الجميع بشكل يومي، وتنتشر هذه المشكلة خاصة في فصل الصيف، وتتسبب لدغات الحشرات والناموس الحكة واحمرار الجلد، ويبحث الكثير من الأشخاص عن حل لهذه المشكلة، وقد يلجأ البعض إلى اختيار كريم مناسب للتخلص من لدغات الناموس وآثاره نتيجة الهرش والحكة، وتتنوع الكريمات ونعرض من خلال موقع الوفاق أفضل أنواع تستخدم للتخلص من قرصات الناموس وتكون آمنة على البشرة.

كم يوم يعيش البعوض؟ فترة حياة الناموس تتراوح ما بين 2 إلى 4 أسابيع، وينتج ذلك بناءً على نوع الناموس كما أن الإناث فيه تعيش أكثر من الذكور.
ما هي أضرار الناموس؟ يتسبب الناموس في الكثير من الأمراض والأوبئة منها حمى الضنك، والملاريا التي تنطلق عن طريق اللعاب.
ما هي الطرق الطبيعية للتخلص من الناموس؟ الروائح العطرية هي التي تتسبب في طرد الناموس منها النعناع والقرنبيط واللافندر والثوم والليمون والخميرة.
كيف اتخلص من قرصات الناموس؟ تساعد الكريمات الطبية في التخلص من قرصات الناموس وذلك لأنها تتكون من مقاوم الهيستامين والكورتيكوستيرويدات المقاوم للناموسية وتوضع ثلاث مرات يوميًا.

كريم قرصات الناموس

كريم قرصات الناموس

قرص الناموس مشكلة مزعجة تسبب قلق لكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال، ويبحث العديد عن أنواع كريم قرصات الناموس، وهناك بعض المستحضرات الطبية التي تساعدنا على التخلص من اثار اللدغات واحمرار الجلد والحكة الناتجة من اللدغات، وتتمثل المستحضرات الطبية في التالي:

1- كالامين لوشن CALAMINE LOTION

 كالامين لوشن CALAMINE LOTION

لوشن موضعي يهدى من قرص الناموس وآثاره من حكة وهرش واحمرار الجلد، باستخدام كالامين لوشن يجعلك آمن من اللدغات يحتوي على تركيبة طبية آمنة على الأطفال.

2- سوفيل soffell-insect

سوفيل soffell-insect

يستخدم هذا النوع بشكل موضعي، كما أنه يساعد في تقليل الشعور بالحكة والهرش آمن في استخدامه، يزيل الاحمرار يشعرك بالاطمئنان.

3- كريم بانديرمال pandermal

كريم بانديرمال pandermal

كريم وضعي يزيل آلام الهرش والحكة كما أنه يزيل احمرار الجلد من قرصات الناموس من الكريمات الشائع استخدامها، كما أنه يحتوي على نسبة كورتيزون.

ينصح الأطباء في استخدام الكريمات التي بها نسبة كورتيزون أن تستخدم بنسبة قليلة ومدة قصيرة لا تتعدى 3 أيام، وذلك مع الأشخاص المصابون بالحساسية النادرة ونقص المناعة.

5- سودو كريم sudocrem

سودو كريم sudocrem

يعد سودو كريم من الكريمات المرطبة التي يستحب استخدامها مع الأطفال ضد قرصات الناموس آمنة على الأطفال، وتستعمل بشكل خارجي، تقضي على الاحمرار والحكة والشعور بالهرم المستمر.

اقرأ أيضاً: علاج قرصة النمل

أسعار كريم قرصات الناموس

أسعار كريم قرصات الناموس

يوجد الكثير من أنواع الكريمات التي يمكن أن نستخدمها لعلاج قرصات الناموس، نذكر خلال هذا الجدول أسعار كريم قرصات الناموس في المملكة العربية السعودية:

          نوع الكريم       السعر
كالامين لوشن calamity lotion   68 ريال سعودي
سوف نسكت soffell-insect 16.70 ريال سعودي
بانديرمال pandermal   9.90 ريال سعودي
سودو كريم sudocrem   49 ريال سعودي

أمراض قرصات الناموس

أمراض قرصات الناموس

تظهر الأمراض من الناموس إلى الإنسان عن طريق لعاب الناموس، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيروسات والبكتيريا والطفيليات، ومن أشهر الأمراض التي تعدي الإنسان عن طريق قرصات الناموس ما يلي:

  • ينتقل عن طريق قرص الناموس الالتهاب السحائي الفيروسي.
  • أيضا تنتقل مرض الحمى الصفراء.
  • ينتقل مرض الملاريا للإنسان.
  • لعاب الناموس ينقل مرض حمى الضنك الذي يصيب الإنسان.
  • ينتقل فيروس غرب النيل عن طريق لعاب الناموس.
  • قرصات الناموس تنقل فيروس زيكا عن طريق اللعاب.

اقرأ أيضاً: بوليدرم كريم

نصائح للحماية من لدغات الناموس

لا يستطيع أحد التحكم في قرصات الناموس، بينما نوفر لكم بعض النصائح والإرشادات للحماية من قرص الناموس، وذلك بجانب استخدام كريم قرصات الناموس، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب ارتداء الملابس الطويلة من حيث الأكمام، كما ينصح بارتداء البناطيل الطويلة وخاصة في الأماكن المنتشرة بها الناموس.
  • ينبغي رش المكان بالمضادات الحشرية ﻹبادة الناموس.
  • يمكنك استخدام الجهاز الخاص بطرد الناموس.
  • كما يجب الابتعاد عن المناطق التي ينتشر بها الناموس مثل أماكن المياه الراكدة، والأماكن الزراعية التي يكثر فيها انتشار الحشرات.
  • يجب تنظيف الأماكن التي يتم فيها تربية الطيور والحيوانات بها.
  • ينبغي تقليم الأشجار والنباتات التي تجذب الناموس والبعوض حتى لا يتكاثر بها

قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ونذكركم أننا قمنا بعرض أنواع كريم قرصات الناموس بأسعار مناسبة، ووضعنا لكم مجموعة من النصائح والإرشادات للحماية من قرص الناموس، كما قمنا بعرض أنواع الأمراض التي يتسبب الناموس بنقلها للإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *