التخطي إلى المحتوى

Collagen كريم كولاجين له العديد من الأنواع.. كما أن الإقبال على استخدامه في تزايد مستمر؛ نظرًا للفوائد العديدة التي يوفرها للوجه والبشرة بشكل عام.. لذا سنتعرف ببعض التوضيح على تلك الأنواع، والمزايا التي تتضمنها كذلك.

اقرأ أيضًا: سعر الكولاجين للشعر في مصر

كريم كولاجين:

كريمات الكولاجين
كريمات الكولاجين

من المتعارف عليه أن كريم كولاجين هو ذلك المستحضر السحري الذي يعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.. لذا فإن هناك العديد من الأنواع التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات لتؤدي هذا الغرض.

لذا فتلك الأنواع تتمثل في كريم اولاي وكريم ايفا كولاجين بجزيئات الذهب.. بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى التي سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

1. كريم ايفا كولاجين بجزيئات الذهب Gold Collagen

كريم ايفا كولاجين بجزيئات الذهب
كريم ايفا كولاجين بجزيئات الذهب
  • يعمل هذا النوع من الكريمات على شد البشرة ومنحها القدر الكافي من الترطيب.. ناهيك عن أن إحدى مزايا هذا الكريم تتمثل في أنه سريع الامتصاص، حيث يحتوي على مادة الكولاجين التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.. ناهيك عن أنه يعمل على زيادة امتصاص البشرة للأكسجين.
  • من هنا نشير إلى أن هذا المنتج يعاون على منح البشرة النضارة والشباب.. كما يحتوي على فيتامين اي الذي يساعد على الحد من التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى أنه يعاونك على الحد من علامات التقدم بالعمر.
  • الفضل في ذلك الأمر يعود إلى المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها.. ولكن من الأفضل أن يتم استخدامه عقب الانتهاء من غسل البشرة جيدًا، والجدير بالذكر أن سعر هذا المنتج في مصر يصل إلى 124 جنيه.. بينما يصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 80 ريال سعودي.

بعد التعرف علي كريم كولاجين اقرأ أيضًا: أفضل سيروم كولاجين لنفخ الخدود

2. كريم اولاي – olay

كريم اولاي
كريم اولاي
  • في حال كنتِ تبحثين عن كريم كولاجين.. فتجدر الإشارة إلى أن هذا الكريم يعاون على الحد من ظهور التجاعيد على البشرة، والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على حمض الهيالورونيك وفيتامين بي 3.. بالإضافة إلى الببتيج الأميني الذي يعمل على منح البشرة المزيد من النعومة.
  • كما يتضمن هذا المنتج بعض المكونات الأخرى التي تساعد على ترطيب البشرة.. والتخلص من علامات التقدم بالعمر التي تظهر عليها مع مرور الوقت.
  • ناهيك عن أنه ينبغي الالتزام باستخدامه لعدة أسابيع.. لحين التخلص من التجاعيد التي تظهر على البشرة، ودوره الفعال في الحد من ظهور البقع الداكنة على البشرة.
  • تجدر الإشارة إلى أن سعر هذا الكريم في الصيدليات المصرية يعادل 300 جنيه.. بينما يعادل سعره في المملكة العربية السعودية الـ 179 ريال سعودي، كما أن سعره في الإمارات المتحدة يعادل 69.85 درهم إماراتي.

3. كريم L’Oréal Paris Collagen Moisture Filler Day/Night Cream

كريم L’Oréal Paris Collagen Moisture Filler Day-Night Cream
كريم L’Oréal Paris Collagen Moisture Filler Day-Night Cream
  • من بين الكريمات الشهيرة التي تحتوي على الكولاجين اللازم لصحة البشرة.. حيث يساعد على منحها القدر الكافي من الترطيب والحماية التي تحتاج إليها، بالإضافة إلى أنه يعمل على منح البشرة النضارة والعناية اللازمة.
  • إلى جانب ذلك فهو يعاون على ملء الخطوط الرفيعة التي توجد على سطح البشرة.. وهي الوظيفة ذاتها التي يختص بها الفيلر، وتجدر الإشارة إلى أن النتائج المرجوة منه ينبغي أن تظهر عقب مرور شهر من استخدامه.
  • كما أن إحدى المكونات الهامة التي يتضمنها تتمثل في زبدة الشيا والكولاجين.. أما عن تكلفة الحصول عليه، فتعادل في الصيدليات المصرية حوالي 225 جنيه.. وينبغي أن يتم الحصول على موافقة الطبيب أولًا عند الاستخدام.

4. استيفز كريم بالكولاجين

استيفز كريم بالكولاجين
استيفز كريم بالكولاجين
  • من منتجات العناية بالبشرة الآمنة للغاية.. حيث يحتوي على خلاصة الزيوت والعديد من المكونات الأخرى الطبيعية والآمنة على البشرة.
  • حيث يتضمن الجلسرين الذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال.. كما يحافظ على معدل المرونة الخاص بها، فضلًا عن أنه يعمل على منحها القدر الذي تحتاج إليه من النعومة والحيوية.
  • من هنا نشير إلى أن واحدة من مكوناته كذلك تتمثل في زيت عباد الشمس.. والذي يختص بحماية البشرة ضد أشعة الشمس الضارة، بما يمكن أن يؤدي إلى إصابتها بالتجاعيد.
  • يعمل على التخلص من الخطوط الرفيعة التي توجد على البشرة.. ناهيك عن قوامه الخفيف الذي يسهل على البشرة امتصاصه، وبالنسبة إلى تكلفة الحصول عليه فهو يعادل 235 جنيه داخل الصيدليات المصرية.
  • تجدر الإشارة إلى أنه يحتاج عند استخدامه إلى تنظيف البشرة أولًا بشكل عميق.. ومن ثم وضع كمية بسيطة منه على البشرة، وخاصةً على تلك المناطق التي تحتوي على التجاعيد أو الخطوط الرفيعة.. ومن ثم يتم تدليك البشرة باستخدامه في حركات دائرية.
  • كما أنه من الأفضل أن يتم استخدامه مرتين في اليوم الواحد وعلى أقصى تقدير.. لأن الإفراط في استخدام هذا المنتج؛ قد يؤدي إلى تفاقم المضاعفات أو التأثير السلبي على البشرة.. وفي حال عدم الحصول على النتائج المرجوة منه، فينبغي عليكِ مراجعة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الكولاجين للشعر

من خلال كريم كولاجين بإمكانكِ الحصول على بشرة نضرة ورائعة.. كما يوجد الكثير من الأنواع مثل كريم اولاي وكريم ايفا كولاجين بجزيئات الذهب وغيرهم، مما يستوجب ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أيٍ منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.