التخطي إلى المحتوى

Kenacomb كريم كينا كومب يعد من المستحضرات الشهيرة التي لها العديد من الفوائد.. ولكن ينبغي عند استخدامه الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا؛ تجنبًا للأعراض الجانبية التي قد يؤدي إلى حدوثها.. وإليك أهم التفاصيل حول هذا المنتج في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: كريم ديرموفيت Dermovate

كريم كينا كومب:

كينا كومب كريم
كينا كومب كريم

من المتعارف عليه أن كريم كينا كومب من الكريمات الرائدة في مجال علاج مشاكل الجلد.. حيث يعد الأكثر استخدامًا حين يتعلق الأمر بمضادات الفطريات التي يتم استخدامها في مصر ودول الشرق الأوسط أجمع.

من هنا نجد أنه يملك فعالية كبرى في التخلص من العديد من أنواع البكتيريا والفطريات، ناهيك عن الالتهابات التي يمكنها أن تصيبك بالانزعاج.. وإليك أهم التفاصيل حول هذا المنتج في الآتي:

1. دواعي استخدام كيناكومب

دواعي استخدام كيناكومب
دواعي استخدام كيناكومب

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلاله.. وإليك دواعي استخدام هذا الكريم فيما يلي:

  1. يعمل على علاج العدوى الفطرية.. والتي تتنوع ما بين فطريات الأظافر وتلك الفطريات التي يمكنها أن تصيب الشعر، كما يشمل تأثيره الفعال إمكانية التخلص من فطريات الجلد في مختلف المناطق من الجسم.
  2. يساعد على الحد من الالتهابات المهبلية.. سواء كانت متوسطة أو شديدة، ناهيك عن كونه يحتوي على مضادات الفطريات المهبلية التي تعاون على الوقاية منها.
  3. يعمل على التخلص من حب الشباب.. بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من البثور والعديد من أنواع البكتيريا والفطريات.
  4. يمكن استخدامه للتخلص من الحكة التي تصاحب التهابات الجلد.. والفضل في ذلك الأمر يعود إلى مركب الكورتيزون الذي يحتوي عليه، كما يمكن استخدامه للتخلص من الاحمرار الذي يصيب الجلد كذلك.
  5. من الممكن استخدامه تحت الإشراف الطبي.. للتخلص من التسلخات التي تصيب مختلف المناطق في الجسم؛ والفضل في ذلك يعود إلى التركيبة الفريدة واللطيفة على الجلد التي تميزه دونًا عن باقي الكريمات الأخرى.
  6. يمنح الجلد القدر الكافي من الترطيب.. مع العلم أنه ينبغي الالتزام بالجرعة المحددة له.

2. الآثار الجانبية لكريم كينا كومب

الآثار الجانبية لكريم كينا كومب
الآثار الجانبية لكريم كينا كومب

على الرغم من تلك الفوائد التي سبق وأن أشرنا إليها بخصوص استخدام كريم كينا كومب.. إلا أنه يتضمن بعض العيوب كذلك، والتي في حال ظهورها فينبغي عليك الإسراع في مراجعة الطبيب على الفور، ومنها التالي:

  • في بعض الأحيان قد يقود إلى الإصابة بطفح الجلد.. كما يعمل على الإصابة بالتهاب الجلد في حال أن تم الإفراط في استخدامه.
  • إن كنت تعاني من الحساسية الشديدة تجاه أيٍ من المكونات الداخلة في تركيب هذا الكريم.. فمن المحتمل أن تتفاقم الحالة؛ ما يفسر ضرورة استشارة الطبيب قبل البدء باستخدامه.
  • قد يكون السبب وراء التأثير السلبي على البشرة.. وذلك من خلال تغير لون الجلد، أو الإصابة بالحبوب الصغيرة والبثور التي تصيب سطح الجلد.
  • في بعض الحالات النادرة قد يكون السبب في التأثير الملحوظ على قوة حاسة السمع.. ناهيك عن طنين الأذن الذي يمكن أن تصاب به في حال الإفراط في استخدامه وعدم الالتزام بالجرعة المحددة منه.
  • زيادة نمو الشعر في بعض المناطق المتفرقة من الجسم.. يأتي على رأس المشاكل التي يمكن أن تنتج عن استخدامه.

بعد التعرف علي كريم كينا كومب اقرأ أيضًا: كريم كارباميد

3. مكونات كينا كومب كريم

مكونات كينا كومب كريم
مكونات كينا كومب كريم

هناك العديد من المكونات الفعالة التي تدخل في تركيب هذا النوع من الكريمات.. والتي سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة:

  1. مركب النيومايسن: من المركبات الفعالة للغاية.. والتي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من أنواع العدوى البكتيرية المختلفة، كما تعاون كذلك على الحد من معدل الإصابة بالفطريات المسببة للالتهابات الجلدية.
  2. مادة النيستاتين: واحدة من أهم مضادات الفطريات.. التي تعمل على الحد من تفاقم العدوى الفطرية والإصابة بها بشكل عام.
  3. مركب الجاراميسين: من المواد الفعالة التي تعد من أهم المضادات الحيوية المتخصصة في علاج حالات العدوى البكتيرية.. بغض النظر عن نوعها أو شكلها.
  4. مادة التريامسينولون: واحدة من أهم مشتقات الكروتيكوستيرويد.. وهي من المواد الفعالة التي تعاون على الحد من الإصابة بالالتهابات والحساسية.

عقب التعرف علي كريم كينا كومب اقرأ أيضًا: كريم ابيدو

يبقى كريم كينا كومب هو الحل الأمثل والفعال في التخلص من الالتهابات والتسلخات التي تصيب سطح الجلد.. كما يعالج العدوى الفطرية التي تصيب الأظافر والجلد، ولكن ينبغي عليك أولًا الحصول على موافقة الطبيب المختص عند استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.