التخطي إلى المحتوى

كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر يمثل الحل النهائي للقضاء على تلك الندبات التي تخلفها الحبوب والبثور المزعجة.. ولكن ينبغي الحصول على موافقة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه، وإليك أفضل الأنواع التي تؤدي تلك المهمة.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر:

كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر
كريم لإزالة آثار حب الشباب

الكثير من الشباب والفتيات يعانون من الآثار التي تتركها الحبوب وحب الشباب على البشرة.. ولكن يمكن القضاء على تلك المشكلة من خلال استخدام كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر.

حيث إن هناك العديد من الأنواع التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.. والتي تتمثل في كريم سبكترا جل وكريم ماربالين، والعديد من الأنواع الأخرى التي سنتعرف عليها بشيء من التفصيل فيما يلي:

1. كريم سبكترا جل – spectragel للوقاية من الندبات

كريم سبكترا جل
كريم سبكترا جل
  • واحد من أهم المنتجات التي تعمل على تخليص البشرة من حب الشباب والبثور.. كما يعاون على التخلص من الندبات التي تؤثر بالسلب على مظهر البشرة، بالإضافة إلى أنه يستخدم في التخلص من الحفر البسيطة والمتوسطة والعميقة.
  • كما يعمل على التخلص من الندبات العميقة.. والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على مادة السليكون التي تجعل منه واحد من المنتجات الفعالة التي يمكن استخدامها عقب الانتهاء من إجراء العمليات الجراحية.
  • إلى جانب ذلك فهذا الكريم يعمل كذلك على منح البشرة القدر الكافي من الترطيب والنعومة.. ناهيك عن أنه يعمل على مدها بالنضارة والإشراقة التي تؤثر بالإيجاب على صحتها.

بعد التعرف علي كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر اقرأ أيضًا: فوائد كريم هاي كوين لحب الشباب

2. كريم ماربالين للتقشير marpalene cream

ماربالين كريم
ماربالين كريم
  • تم تصنيف هذا الكريم على أنه أقوى نوع كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر.. فضلًا عن أن تأثيره وفعاليته تمتد لتشمل إمكانية القضاء على الرؤوس السوداء والبثور التي تظهر على الجلد.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الأدابالين الفعالة.. وهو من الكريمات ذات القوام الخفيف، أي أنه من السهل على البشرة امتصاصه.. لذا فالبعض يستخدمه لتقشير البشرة نظرًا لكونه آمن جدًا عليها، وخاصةً حين يتعلق الأمر بالبشرة الحساسة.
  • تجدر الإشارة إلى أن هذا الكريم متاح في الصيدليات والمنافذ المختلفة.. إلا أنه يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا قبل البدء باستخدامه؛ لتجنب الآثار الجانبية التي يمكن أن يخلفها على البشرة.

3. جيل ايزوتريكس ISOTREX GEL لعلاج حب الشباب

إيزوتريكس جل
إيزوتريكس جل
  • يعاون هذا الكريم على الحد من إنتاج الإفرازات الدهنية التي تؤثر بالسلب على صحة البشرة.. والتي تؤدي بالتبعية إلى الإصابة بالحبوب والحفر، كما يعاون على منع انسداد المسام التي تؤدي إلى المشكلة ذاتها.
  • الجدير بالذكر أن هذا المنتج يحتوي على مادة مشتقة من فيتامين أ.. والتي تعرف باسم الإيزوتريتينوين، كما ينصح به خبراء العناية بالبشرة.. نظرًا للفعالية الكبرى التي يمتاز بها في مقابل المنتجات الأخرى.

اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الجروح القديمة من الوجه

4. Acne-Free آكني فري

كريم أكني فري
كريم أكني فري
  • يعاون هذا الكريم على تقشير البشرة.. لذا فهو بمثابة أفضل نوع كريم يعمل على التخلص من آثار حب الشباب والحفر، كما أن المميز في هذا المنتج هو أنه سريع التغلغل إلى طبقات الجلد.. لذا فهو يساعد على الحد من مشاكلها في أقل وقت ممكن.
  • فضلًا عن احتوائه على مادة التريتينوين الفعالة.. والتي يصل معدل تركيزها إلى 0.05%، لذا فهو يعمل على الحد من المشاكل التي تصيب البشرة.. والتي يأتي في مقدمتها مشكلة حب الشباب والحفر التي تؤثر بالسلب على مظهرها الخارجي.

اقرأ أيضًا: كريم لآثار الحبوب البنية

يعد كريم لإزالة آثار حب الشباب والحفر هو أفضل الحلول التي يمكنها أن تخلصك من تلك المشكلة بشكل جذري.. حيث يوجد كريم سبكترا جل وكريم ماربالين، والعديد من المنتجات الأخرى التي تتطلب ضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.