التخطي إلى المحتوى

كريم للتسلخات هو ذلك الكريم اللطيف على البشرة.. والذي يتيح لك إمكانية التخلص من الالتهابات والأعراض الجانبية الناتجة عنها؛ لذا سنشير إلى العديد من الأنواع التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الجروح القديمة من الوجه

اقرأ أيضًا: كريم لعلاج آثار الجروح والخدوش في الوجه

كريم للتسلخات:

كريم علاج التسلخات
كريم علاج التسلخات

في حال كنت تعاني من التسلخات.. فينبغي عليك استشارة الطبيب المختص أولًا للحصول على اسم أفضل كريم للتسلخات، والذي يعمل على التخلص من الأعراض الناتجة عنها.

من هنا نشير إلى أن أفضل الأنواع المتوفرة في الصيدليات كريم ميكسدم وكريم بوليدرم.. إلى جانب ذلك فيوجد العديد من الأنواع التي يمكنها أن توفر للبشرة العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا: كريم حساسية بدون كرتزون

1. كريم بوليدرم – Polyderm Cream

كريم بوليدرم
كريم بوليدرم
  • يدخل في تركيب هذا المستحضر العديد من المكونات.. ومنها بيكلوميثازون الذي يعد واحد من أنواع الكورتيزون الذي يعالج الحكة والالتهابات التي تصيب الجلد بفعل التسلخات، كما يحتوي على الميكونازول الذي يعد واحد من أفضل مضادات الفطريات.
  • ناهيك عن أنه يحتوي على نسبة لا بأس بها من النيومايسين.. وهو واحد من أفضل المضادات الحيوية التي تعاون على التخلص من البكتيريا المسببة للالتهابات، حيث يعمل هذا الكريم على علاج التهاب الجلد الناتج عن الحساسية.
  • بالإضافة إلى أنه يعالج التهابات الجلد الفطرية والبكتيرية.. كما يساهم في علاج الإكزيما التي تصيب الأطفال، ولكن ينبغي أن يتم استخدامه تحت الإشراف الطبي.

اقرأ أيضًا: كريم توحيد اللون

2. كريم ميكسدرم – Mixderm

كريم ميكسدرم
كريم ميكسدرم
  • من ضمن مكونات هذا الكريم أنه يحتوي على البياميثازون.. الذي يندرج تحت أنواع الكورتيزون ويعالج الالتهابات والحكة، كما يعاون على تخفيف الاحمرار الذي يصيب الجلد وكذلك التخلص من التهيج.
  • إلى جانب ذلك فهو يحتوي على الجنتاميسين الذي يعد من المضادات الحيوية التي تساهم في قتل البكتيريا.. والتي يمكنها أن تكون السبب وراء الالتهابات، كما يحتوي على التولنفتات الذي يساعد على قتل الفطريات المسببة للالتهابات.
  • أيضًا من أهم مكوناته الكليوكوينول الذي يعد من مضادات البكتيريا والفطريات.. لذا فهو يستخدم لعلاج التسلخات والالتهابات الجلدية، كما يساهم الحد من الالتهابات البسيطة التي تصيب الجلد عقب القيام بإزالة الشعر الزائد.. ناهيك عن أنه يعالج الفطريات التي تنمو بين الفخذين، ويعمل كذلك على التخلص من التينيا.

اقرأ أيضًا: كريم كورتيدرم Cortiderm

3. مرهم بانديرم – Panderm

كريم بانديرم
كريم بانديرم
  • يدخل في تركيب هذا الكريم التريامسينولون وهو واحد من أهم أنواع الكورتيزون.. الذي يختص بعلاج الحكة وتخفيف الالتهابات واحمرار الجلد.
  • فضلًا عن احتوائه على النيومايسين الذي يعد من مضادات البكتيريا.. والجراميسيدين الذي يؤدي نفس الوظيفة السابق الإشارة إليها، ناهيك عن احتوائه على النيستاتين الذي يعاون على التخلص من الفطريات.
  • تجدر الإشارة إلى أن هذا الكريم يستخدم في التخلص من التهابات الجلد.. كما يساعد على التخلص من التسلخات والحكة الجلدية، إلى جانب ذلك فهو يعمل أيضًا على التخلص من الحساسية.

بعد التعرف علي كريم للتسلخات اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الجروح القديمة من الوجه

4. كينا كومب كريم – Kenacomb 

كينا كومب كريم
كينا كومب كريم
  • يعد كينا كومب كريم – Kenacomb هو أشهر كريم للتسلخات.. حيث يحتوي على مادة الجراميسيدين الفعالة التي تعمل على القضاء على مختلف أنواع البكتيريا
  • علاوة على احتوائه على مادة النيومايسين التي تندرج تحت قائمة المضاد الحيوي الفعال.. وخاصةً حين يتعلق الأمر بالقضاء على أنواع البكتيريا والفطريات التي تقود إلى التهابات الجلد.
  • كما يتضمن النيستاتين الذي يعد واحد من أقوى مضادات الفطريات التي يمكن أن تؤثر بالسلب على صحة الجلد.. إلى جانب مادة التريامسينولون التي تعد واحدة من أفضل أنواع الكورتيزون التي تعالج الالتهابات والحساسية.
  • بخصوص دواعي استخدام هذا الكريم.. فإنه يعاون على تخفيف الحكة المصاحبة لمختلف الأمراض الجلدية، كما يعمل على الحد من الألم الناتج عن تلك الالتهابات.
  • بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص من الفطريات التي تنمو بين الفخذين.. وكذلك يعمل على تخفيف التهابات الجلد والمناطق الحساسة بشكل خاص، ولا سيما دوره الفعال في التخلص من التسلخات الشديدة.

5. كريم ميبو

كريم ميبو
كريم ميبو
  • واحد من الكريمات الفعالة التي تعمل على التخلص من مشكلة التسلخات لدى الكبار.. ولكن ينبغي الحصول على موافقة الطبيب أولًا؛ لأنه يحتوي على مادة البيتاسيتوستيرول وزيت السمسم.
  • كما يدخل في تركيبه شمع العسل والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.. التي يحتاج إليها الجلد؛ حتى تحصل الخلايا على اللازم لإعادة تجديد أنسجتها.
  • أما عن استخدامات هذا الكريم فإنها تتنوع ما بين أنه يعالج الالتهابات ويعاون على تقليل الاحمرار والتورم.. كما أن هذا الكريم يساعد على خفض معدل فقدان السوائل من الجلد الذي تعرض إلى التلف، ناهيك عن فعاليته الكبرى حين يتعلق الأمر بالتخلص من التسلخات.

6. مرهم زنك أوليف

كريم زنك أوليف
كريم زنك أوليف
  • كريم للتسلخات هذا يستخدم للأطفال حديثي الولادة.. حيث يعالج التهابات الحفاض، كما يحتوي على أكسيد الزنك وزيت الزيتون.. إلى جانب ذلك فهو يرطب الجلد ويحميه من التهيج.
  • لذا فمن الممكن استخدامه للتخلص من الالتهابات والطفح الجلدي.. ولا سيما حين يتعلق الأمر بالتسلخات التي تصيب منطقة بين الفخذين للمرأة الحامل وغير الحامل.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للشرخ والبواسير

من خلال كريم للتسلخات يمكنك الحصول على النتائج المرجوة.. حيث يوجد كريم ميكسدرم وكريم بوليدرم، كما يوجد كريم بانديرم.. والعديد من الأنواع الأخرى التي تحتاج إلى مشورة الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.