التخطي إلى المحتوى

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد يزداد البحث عليها مع اقتراب نهاية عام 2021، والاقتراب من بداية عام 2022، والتي ينتظر الكثير قدومها بالعديد من الأمنيات السعيدة المنتظرين تحقيقها في العام الجديد، وفي هذه المناسبة السعيدة يتبادل الأشخاص بين بعضهم البعض أفضل الكلمات لتوديع العام السابق واستقبال عام جديد، وفي السطور القادمة سنتعرف على أفضل تلك الكلمات.

2022 happy new year

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد هي تلك الكلمات التي يتداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.. بغرض الاحتفال بانتهاء العام الحالي وبدء عام جديد؛ لذا فمن خلال الفقرات المقبلة سنشير إلى عدد من تلك العبارات.

اقرأ أيضًا: تهنئة النجاح

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد

حين يكون العام الحالي على وشك الانتهاء ويبدأ عام آخر.. فالبعض يتداول بعض المنشورات التي تحتوي على كلمات وداع عام واستقبال عام جديد، وإليك بعض تلك الكلمات في التالي، هناك العديد من كلمات وداع عام واستقبال عام جديد يتم استخدامها بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب نهاية العام الجاري ليهنئون بعض البعض بهذه المناسبة السعيدة، ومن أجمل تلك الكلمات ما يلي:

  • مع بداية عام جديد أتمنى من الله أن يكون عام سعيد، أرى فيه جميع أصدقائي وأحبائي بكل خير، وأستطيع أن أحقق فيه ما أتمنى.
  • صباح بداية عام جديد من عمرى، لقد مر عام من عمري بما فيه من أمنيات، وجاء عام جديد تجددت معه أمنياتي، فاللهم أجعله عامًا خيرًا مما سبق.
  • مع بداية العام الجديد يُفضل أن نصفي قلوبنا من أي سوء، ونبتعد عن أي شيء يتسبب لنا بحزن.
  • اللهم استودع عندك سنة مرت من عمري، وأن تغفر لي ما مر بها، وتبارك لي هذا العام القادم، وأن تجعله يا الله عام مليء بالسعادة، والتوفيق، والهداية، والرضا.
  • أصدقائي الأعزاء أتمنى لكم عام جديد خالي من أي أوجاع أو أحزان، وأن يكون عام مليء بالسعادة والفرح.
  • أوشك هذا العام على الانتهاء.. وكان حقًا عامًا مليئًا بالحزن والألم، فاللهم اجعل العام القادم أفضل من ذي قبل.
  • على الرغم من تلك الصعاب التي مررنا بها جميعًا في العام السابق، إلا أنه كان يتضمن بعض المفاجآت كذلك.
  • عام انتهى وأتى عام آخر غيره.. ولا نزال لا نعلم ما هي المفاجآت السارة التي سيمنحنا إياها.. فيا رب اجعله الأفضل لنا ولمن حولنا جميعًا.
  • لا يوجد من الكلمات ما يمكنه التعبير عن مقدار المشاكل التي مررنا بها في هذا العام.. وعلى الرغم من ذلك الألم الذي لا زال يسكن القلوب.. إلا أننا على يقين بأن الله -عز وجل- سيجعل العام التالي مليئًا بما فيه الخير والمحبة.
  • مر هذا العام في سلام وهدوء.. ونرجو أن تأتي السنة الجديدة محملة بكل ما فيه الفرحة والسعادة لنا جميعًا.
أجمل عبارات عن العام الجديد
أجمل عبارات عن العام الجديد

لا زلنا بصدد الحديث عن كلمات وداع عام واستقبال عام جديد.. ومن هنا نشير إلى أنه لا زال يوجد الكثير من الكلمات، والتي يمكنها أن تختلف باختلاف الحالة النفسية لقائلها.. وإليك بعض تلك الكلمات في الآتي:

  1. إلى كل المقربين إلى قلبي من الأهل والأصدقاء والمعارف.. أتمنى لكم عام جديد سعيد مليئًا بعدد لا حصر له من المواقف الجميلة والرائعة.
  2. انتهى العام الحالي وانتهى معه الحزن والألم.. فيا رب اجعل العام الجديد عام العطاء والمحبة والسعادة لكل عبادك الصالحين والضعفاء.
  3. مع بدء العام الجديد.. أدعو الله -سبحانه وتعالى- أن يجعل فيه الخير كل الخير لنا جميعًا، وأن يغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.
  4. على الرغم من المواقف السعيدة التي مررن بها في العام الماضي.. إلا أن هذا لا ينفي أنه كان مليئًا بالحزن كذلك، ولكنه مر الآن.. ونرجو أن يعوضنا الله خيرًا في العام الجديد.
  5. كل الكلمات التي تقال مع انتهاء العام وبدء عام آخر جديد.. لا يمكنها أن تعبر عن مقدار السعادة النابعة من القلوب.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الوطن قصيرة جدًا

دعاء عام جديد من العمر

تهنئة بالعام الجديد

من بين أفضل كلمات وداع عام واستقبال عام جديد هو الدعاء، حيث يفضل الكثير من الأشخاص استقبال بداية العام الجديد بالدعاء، حتى يبارك الله عز وجل في هذا العام ويمنع وقوع أي مكروه به، وفيما يلي سنتعرف على أفضل كلمات دعاء العام الجديد:

  • استودعك يا الله العام الماضي، وأدعوك أن تغفر لي ما سبق فيه، وأن تبارك لي في هذا العام القادم، وأن تجعله خيرًا مما سبق.
  • اللهم نسألك الخير دائمًا في حياتنا، فاللهم اجعل هذا العام عام سعادة وفرح، وجنبنا يا الله أي حزن به، وأستودعك اللهم أمي أغلى الناس على قلبي.
  • اللهم نسألك خير ما في هذا العام، وما به من أمن وسلام، وبركة ونور، ونستعيذك من شروره، وخوفه، وندعوك أن تبارك لنا فيه يا الله.
  • نستودعك يا الله بداية عام جديد لا نعلم عنه شيء، فاللهم اجعله أفضل مما نأمل، وأجعل حياتنا فيه أفضل مما سبق، ويسر لنا فيه جميع أمورنا.
  • اللهم اغفر لي عملت بالعام السابق ولم ترضى عنه، وإن كنت نسيته، ولم أتب عنه، فاللهم اغفر لي وتب علي.

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج من الجامعة

كلام عن بداية عام جديد

غالبًا ما يستقبل الجميع العام الجديد بالمزيد من الرضا والتفاؤل، داعيين الله أن يحقق لهم فيه ما عجزوا عن تحقيقه في الأعوام السابقة، ويبدأ الأهل والأصدقاء بتبادل أجمل كلمات وداع عام واستقبال عام جديد، ومن بينها ما يلي:

  • انتهي العام السابق وفي انتظار بداية عام جديد ونحن ما بين أصدقائنا ومن نحب، فاللهم أدم علينا جمعتنا، ولا تحرمنا منها، وأكتب لنا السعادة دائمًا.
  • هناك الكثير من الأمنيات التي أنتظر تحقيقها في العام الجديد، أدعو الله أن يوفقني في تحقيقها، وأن لا يمنع تحقيقها.
  • ننتظر العام الجديد بالمزيد من الآمال والأحلام التي نسأل الله عز وجل أن يحققها كاملة لنا.
  • أصدقائي وأحبائي أدعو الله أن يرزقكم عامًا جديدًا مليء بالفرح والسعادة، تتمكنون فيه من تحقيق الكثير من الإنجازات، وأن يكون حلول هذا العام نهاية أي حزن تعانون منه.
  • مع اقتراب بداية العام الجديد يملئني شعور بالتفاؤل والأمل بأنه سيكون عام سعيد، وسيرزقنا فيه الله الكثير من السعادة والخير التي نتمناها.
  • أنصحكم باستقبال العام الجديد بالابتسامة، والتفاؤل، والأمل ليكون عام سعيد علينا نحقق فيه كل أحلامنا.

بعد  معرفة كلمات وداع عام واستقبال عام جديد اقرأ أيضًا: عبارات عيد ميلاد حبيبي بالعامية

اقرأ أيضًا: عبارات حب قصيرة

عبارات وداع لسنة 2021

مع نهاية العام الجاري يتعين علينا أن نراجع كل ما قمنا به من أفعال طوال العام، الجيد منها والسيء، حتى لا نكرر ما قمنا به من أفعال سيئة، وأن نتذكر جميع اللحظات السعيدة التي مررنا بها طوال العام، وسنستعرض فيما يلي أفضل عبارات وداع العام السابق:

  • أوشك العام الجاري على الانتهاء، ولذلك فعلينا أن نترك معه جميع همومنا وأحزاننا، وأن ننسى كل ما قد يتسبب في حزن لنا في العام القادم.
  • لقد مر هذا العام الذي كان يعتقد الكثير أنه لن يمر، ولكنه انتهى بكرم ولطف من الله، وندعو الله أن يكون العام القادم من أجمل أعوام عمرنا.
  • مع اقتراب بداية عام جديدة قد يشعر البعض بخوف من فقد أحد الأحبة، فاللهم استودعناك جميع أحبتنا، وندعوك أن لا ترينا فيهم مكروه، وأن تديم وجودهم في حياتنا.
  • الكثير مننا فقدوا أحبابهم في هذا العام، من أفراد عائلة وأصدقاء، ومع ذلك نحمد الله على مرور هذا العام، وندعو الله أن يكون القادم أفضل.

اقرأ أيضًا: عبارات عن رمضان

تبقى كلمات وداع عام واستقبال عام جديد هي تلك العبارات الرائعة التي تدخل السعادة على القلوب.. كما يمكن أن تتضمن بعض الأدعية كذلك ببدء عام جديد خالي من الأزمات والمشاكل، بهذا ينتهي مقالنا عن أجمل كلمات وداع عام واستقبال عام جديد ننتظر فيه تحقيق الكثير من الأمنيات الطيبة، وأن ينتهي كل ظرف سيء نمر به، وأن يرزقنا الله عام جديد مليء بالخير والسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.