التخطي إلى المحتوى

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة هي تلك الكلمة التي تبدأ بها هذا الاجتماع.. ويود من خلالها طرح أفكار معينة لبدء تلك المناسبةK كما أن تلك الكلمة لها أثر كبير في جذب انتباه كل الحاضرين للندوة.. ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم نموذج كلمة افتتاحية اجتماع.

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة
نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج من الجامعة

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة

نموذج كلمة ترحيب بالضيوف
نموذج كلمة ترحيب بالضيوف

في حال أن قررت تقديم ندوة عن موضوع معين أو فكرة معينة.. فإن أولى الخطوات التي يتم الاعتناء بها، تتمثل في الحصول على نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة مناسب.

فتلك الكلمة لها عامل كبير في جعل الحاضرين يودون البدء بالموضوع.. والتعرف على ما سيقوم الفرد بطرحه من أفكار وآراء، كما تتضمن الترحيب بالجمهور المتواجد في المكان، وإليكم كلمة للترحيب بالحاضرين في الندوة في الآتي:

نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة

  1. “حضورك لنا يعلن موعد الفجر ليوم جديد مليء بالحيوية.. ويأتي مع شعاع القلم حتى نستقبلك بالبشرى في بسماتنا.. ونمزج استقبالنا بالعطور الجميلة لنعطي لك أجمل المعاني وأرقى المعارف وأدق المعاني”.
  2. “أهلًا مرحبًا بكم السادة الحضور.. لقد أضاءت المصابيح بمجيئكم وغردت العصافير فرحة بمن جاء اليوم وحضر.. وتمايلت الورود بالود والفرح بحضوركم الكريم، وتجمعت جميع العقول لتعلن لكم عن أسمى معاني الحب والتقدير.. لكم منا أروع التحية”.
  3. “لا يمكن للكلمات التعبير عن مقدار المحبة والسعادة التي تعم الأرجاء.. لوجود هذا الحشد العظيم، أهلًا ومرحبًا بكم في ندوة اليوم، التي من خلالها سنناقش واحدة من أبرز الموضوعات البالغة الأهمية.. ونتمنى أن تعم الفائدة والنفع”.
  4. أهلًا بكل من أراد أن يشاركنا هذا اليوم.. حيث نود أن تعم كل الفائدة على الحاضرين، ونود أيضًا مشاركتكم النتائج التي توصلنا إليها من خلال العديد من الأبحاث والدراسات.. شاكرين كل الحضور الكريم على الوقت الذي أرادوا قضائه برفقتنا اليوم.
  5. اليوم هو يوم مميز بحضور هذا الحشد العظيم.. أهلًا بكل فرد متواجد في تلك القاعة، مرحبًا بكم جميعًا، نتمنى لكم الاستمتاع بهذا الوقت والحصول على الفائدة المرجوة من خلال طرح تلك المعلومات التي سنشاركها معكم جميعًا.

أجمل كلمة افتتاحية لاجتماع

إلى جانب نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة التي سبق وعرضناها لكم.. فلا زال يوجد عدد لا حصر له من تلك العبارات التي يمكنها أن تكون مناسبة مع تلك الندوات بغض النظر عن المجال الذي سيتم الحديث عنه.. وإليكم المزيد من تلك الكلمات والعبارات الرقيقة في الآتي:

  1. في تلك المناسبة نود أولًا اترحيب بكل من قرروا قضاء هذا اليوم معنا.. أهلًا ومرحبًا بك السادة المتواجدين معنا اليوم، لكم منا كل الود والاحترام والتقدير.. ونرجو أن تعم الفائدة على كل المتواجدين في هذا اليوم.
  2. أهلًا بكل الحضور في هذا اليوم الجميل المشرق.. من بين كل الكلمات والعبارات التي تقال بغرض بدء الندوات لا يمكنني أن أجد ما هو مناسب للتعبير عن الفرحة التي تعتريني.. وعلى الرغم من الرهبة التي تسكن قلبي لهذا العدد الكبير، إلا أن الفرحة لا زالت تزين الأرجاء، أهلًا بكل الحضور الكرام.
  3. بأسمى معاني الود والتقدير والاحترام التي في الكون بأسره.. أقدم لكم التحية في هذا اليوم، أهلًا ومرحبًا بكل الحاضرين في تلك الندوة.. وأدعو الله -عز وجل- أن يمنحني التوفيق وطلاقة اللسان لعرض كل المعلومات التي أود طرحها ومناقشتها معكم اليوم.
  4. لكم مني كل المحبة والتقدير في تلك اللحظات الجميلة التي تجمعنا اليوم.. أهلًا بكم ومرحبًا وشكرًا على حضوركم الرائع الذي يزين المكان ويعني لي الكثير.
  5. في تلك اللحظات السعيدة.. أود الترحيب بكل الحضور الكرام، عسى أن تعم الفائدة على الجميع.. لكم مني كل الود والاحترام والتقدير، فوجودكم يعني لي الكثير حقًا.
  6. مع حلول تلك اللحظات أشعر بالرهبة للتواجد بين كل هذا العدد في تلك القاعة.. إلا أن هذا لا ينفي الشعور بالفرحة كذلك للتواجد بينكم جميعًا، شكرًا لكم على هذا الحضور المشرف.. وأتمنى من الله أن يكون موضوع الندوة من الأمور التي تضيف إلى معارفكم المزيد والمزيد.

اقرأ أيضًا: عبارات شكر للمعلمات المتميزات طويله

عبارات مميزة للترحيب في الندوات

لا زلنا بصدد الحديث عن نموذج كلمة افتتاحية اجتماع.. ومن هنا نشير إلى أن تلك الكلمات ينبغي أن تتناسب مع الموقف الذي ستُقال به، كما ينبغي أن تتسم بالجدة كذلك.. وإليكم المزيد من تلك الكلمات والعبارات المميزة في التالي:

  1. حاولت جاهدًا أن أجد من العبارات ما هو مناسب للترحيب بهذا الحشد الرائع.. إلا أن العبارات دائمًا ما تفر مني، لا يمكن حقًا التعبير عن السعادة التي تسكن قلبي اليوم لحضوركم إلى جواري في تلك المناسبة.. نبدأ معكم ندوة اليوم بعنوان “عنوان الندوة”.
  2. هناك عبارات كثيرة يستخدمها البعض للترحيب بالحضور الكريم.. إلا أن تلك العبارات لا يمكنها التعبير بشكل كافي عن المحبة والسعادة والاحترام الذي يتواجد في هذا المكان، لكم مني كل التقدير في هذا اليوم.. لنبدأ الندوة.
  3. كل كلمات الترحيب التي يمكن استخدامها أهديها إليكم قبل أن نبدأ تلك الندوة.. لكم كل الحب والتقدير في تلك الساعات التي سنقضيها سويًا، عسى أن تقضون وقتًا مميزًا.. وأن تحصلوا جميعًا على الفائدة المرجوة من الموضوع المطروح من خلال هذه الندوة.
  4. تلك اللحظات التي وقفت أمامكم لأناقش موضوع ندوة اليوم.. ستمر ولكنها ستظل محفورة في الأذهان والقلوب، فأهلًا ومرحبًا بكم جميعًا في هذا اليوم المميز.. شكرًا على تواجدكم معي جمعيًا ولنبدأ موضوع الندوة.
  5. يوجد الكثير من تلك العبارات التقليدية التي تقال في مثل تلك المناسبة.. لذا فأهديكم أسمى عبارات الود الصادقة والنابعة من القلب إلى القلب.. تلك العبارات التي أرحب من خلالها بكل شخص متواجد في تلك القاعة، عسى أن تعم الفائدة على الجميع ويحصلون عليها في سهولة ويسر.

أقوى جُمل للترحيب في الندوات

أقوى جُمل للترحيب في الندوات
أقوى جُمل للترحيب في الندوات

هناك المزيد من الجمل التي بإمكانك أن تحصل عليها.. ضمن إطار الحديث عن نموذج كلمة افتتاحية اجتماع، وإليكم بعض تلك الجمل والعبارات المكتوبة التي يمكنك الاستفادة منها في التالي:

  1. أدعوكم اليوم للمشاركة في تلك الندوة.. ولكن أود أولًا الترحيب بكل السادة الحضور والمتواجدين في تلك القاعة، وأرجو من الله -تعالى- أن يرزقني فهم النبيين والملائكة وطلاقة اللسان لأسرد لكم كل ما أملك من معلومات.. أهلًا بكم ومرحبًا.
  2. إلى كل الحضور الكريم.. أهلًا بكم في تلك اللحظات التي سنملأها بالبهجة والأمل والعلم والمعرفة، لكم مني أسمى آيات الود والاحترام والتقدير.
  3. نرغب في الترحيب به للانضمام إلى تلك الندوة التي تتضمن الكثير من المعلومات والمعارف.. أهلًا بحضرتك وننتظر بكل لهفة للمشاركة الفعالة.. وعلى دروب الخير دائمًا نتقابل.
  4. على الرغم من أن تلك الندوة المعرفية الهدف منها نشر المعرفة ومشاركة كل المعلومات.. إلا أن هذا لا ينفي أن البهجة التي تسيطر على الأجواء لكون القاعة ممتلئة بهذا الحضور الكريم لا يمكن غض الطرف عنها أبدًا.. أهلًا ومرحبًا بكم أعزائي الكرام.
  5. كل المعاني والكلمات الجميل النابعة من القلب إلى القلب لا يمكنها أن تصف مقدار الفرحة والسعادة التي تعتريني الآن.. أهلًا بكل الحضور الكريم ومرحبًا بكل شخص متواجد في تلك القاعة، وفقكم الله لما فيه الخير لكم جميعًا.. أما بعد نبدأ معكم الآن المناقشة بموضوع الندوة.
  6. بسم الله والحمد لله نبدأ بتلك العبارات الجميلة ندوة اليوم.. أما بعد نرحب بكل الأشخاص المتواجدين في أروقة تلك القاعة معنا اليوم، وندعو الله أن يوفقنا في طرح كل ما لدينا من معلومات في تلك الندوة، ومشاركتها معكم جميعًا.. لننال جميعًا الفائدة المرجوة من هذا التجمع.
  7. نبدأ اليوم بتوجيه الشكر إلى كل الحاضرين في قاعة الندوات.. لمشاركتنا الحصول على المعرفة المرجوة من الموضوع المطروح، وفقكم الله لما يحب ويرضى.

اقرأ أيضًا: نموذج محضر اجتماع مدرسي جاهز

كلمات جميلة لاستقبال الحاضرين بالندوة

من خلال النظر إلى الفقرة الحالية سيتسنى لك إمكانية التعرف على المزيد من تلك العبارات.. التي يتضمنها نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة؛ حتى تتمكن من رفع الحالة المعنوية لديهم في بداية الأمر.. ومن ثم البدء بطرح المعلومات والتفاصيل التي تتضمنها الندوة، وإليكم المزيد من تلك العبارات فيما يلي:

  1. أهلًا بكل الحاضرين في تلك الندوة.. ندعوكم اليوم بمشاركتنا كل ما توصلنا إليه من معارف ومعلومات، عسى أن يرزقنا الله طلاقة اللسان والتركيز اللازم لطرح كل ما لدينا من تفاصيل في تلك الندوة.
  2. إلى كل الحاضرين الكرام.. لكم مني كل الشكر والتقدير لكونكم معي في هذا اليوم المميز، وفقكم الله وثبت خطاكم، وشملكم بالرحمة والمغفرة.. أهلًا بكم ومرحبًا ولنبدأ طرح كل المعلومات في التالي.
  3. اليوم مميز لحضور هذا الحشد الرائع.. شكرًا لتقديركم لنا وتواجدكم معنا اليوم، وفقكم الله ومنحكم العلم النافع والمعرفة.. وعسى أن تضيف تلك المعلومات التي نود مناقشتها معكم اليوم المعرفة والمزيد لكم.
  4. في بداية الندوة أتقدم بالشكر لكل من لبى النداء.. وتواجد معنا بين أروقة تلك القاعة اليوم شكرًا لكم حقًا، وأهلًا ومرحبًا بكم في ندوة اليوم التي من خلالها سنتناول مناقشة موضوع شغل بال العديد من الأشخاص وظاهرة تفشت في المجتمع بصورة ملحوظة في الآونة الأخيرة.
  5. أهلًا بكل الحاضرين الكرام.. أجتمعنا اليوم لنتشارك المعرفة والمنفعة فيما بيننا، عسى أن يوفقنا الله لما جمعنا له.. وأن نتمكن من سرد كافة المعلومات والتفاصيل كما نرجو، وأن ينال كل الحاضرين المعرفة والفائدة من ذلك الوقت الذي يقضوه برفقتنا.
  6. لا يوجد شيء أكثر روعة على الإطلاق من تواجد كل الحاضرين بيننا في هذا اليوم المميز.. لكم مني كل الحب والتقدير والشكر والاحترام، عسى الله أن يوفقني لإضافة المزيد إلى معارفكم الثمينة من خلال تلك الدراسات والأبحاث المتواضعة التي أجريتها.
  7. على الرغم من الرهبة التي تتملكني.. إلا أن النظر إلى هذا الحضور العظيم يمنحني الثقة الكافية لأبدأ موضوع ندوة اليوم، أهلًا ومرحبًا بكل الحاضرين.

كيفية كتابة كلمة الترحيب بالندوات

لا زالنا نتحدث عن نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة.. وفي الآتي سنشير إلى بعض النصائح التي من شأنها أن تعاونك على كتابة كلمة افتتاحية مناسبة لتلك الندوات.. والحصول على إعجاب وانتباه الحضور في الوقت ذاته، ومن تلك التعليمات الآتي:

  1. اختر الكلمات التي يمكنها التعبير.. مع مراعاة أن تتكون العبارات من أقل عدد ممكن من الكلمات.
  2. بإمكانك الاطلاع على نموذج كلمة افتتاحية اجتماع السابق عرضه.. وابتكار الكلمة الافتتاحية الخاصة بك، عبر التعديل على تلك الجمل سواء بالحذف أو الإضافة بما تجده مناسبًا لك.
  3. يمكنك كتابة الكلمة المفتاحية على إحدى الأوراق.. والتدريب عليها مرات عديدة، حتى تحفظها لأن القراءة من الأوراق يمكنها أن تصيبك بالتوتر وتجعل الجمهور يشعر بأن الأمر روتيني ويبعث الملل.. لذا فمن الأفضل الارتجال في بعض الأحيان لإنقاذ الموقف وسرد تلك العبارات بشكل مباشر على الجمهور.
  4. لا ينبغي اختيار العبارات الغير مناسبة مع نوعية الجمهور.. لذا فسيتوجب عليك مراعاة الفئات المتباينة التي سيتضمنها الحاضرين، والحرص على اختيار الأسلوب السهل البسيط والبعيد كل البعد عن التعقيد.
  5. في حال كانت الندوة علمية.. فسيتوجب عليك استخدم العديد من المصطلحات بالطبع، لذا فحاول عقب الانتهاء من طرح كل مصطلح الإشارة إلى تفسيره لتوضيح الأمر للحضور.
  6. ينبغي كتابة الكلمة الترحيبية ومضمون الندوة باللغة العربية الفصحى.. مع مراعاة أن تكون الكتابة خالية من كل الأخطاء اللغوية والإملائية.. حتى يتسنى لك إلقائها على النحو الأمثل وتجنب الأخطاء.
  7. بإمكانك الاعتماد على استخدام علامات الترقيم.. لكونها ستعاونك على تنظيم الكتابة والقراءة كذلك فيما بعد، كما يمكنها أن تساعدك على الإلقاء بشكل صحيح لكونها ستتضمن تقسيم الجمل والإشارة إلى الوقفات في المواضع الصحيحة.

إرشادات هامة عند إلقاء الندوة

إرشادات هامة عند إلقاء الندوة
إرشادات هامة عند إلقاء الندوة

بعد أن عرضنا عدد لا بأس به من الجمل والعبارات.. التي يتضمنها نموذج كلمة افتتاحية اجتماع.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض التعليمات التي ينبغي على الفرد الذي على وشك إلقاء الندوة الالتزام بها؛ حتى يمر اليوم في سلام.. ويتمكن من سرد معلوماته ومناقشتها مع الحضور كما يرغب، وإليكم بعض تلك التعليمات في الآتي:

  1. قف بشكل مستقيم وحاول تجنب الحركة المفرطة أثناء الحديث.. لأن هذا الأمر من شأنه أن يُشتت الحضور والمستمعين.
  2. تجنب النظر بشكل مباشر في مكان واحد لوقت طويل.. وحاول توزيع النظرات في الزوايا ولا تسلط عينيك على فرد بعينه.
  3. يمكنك اختيار العبارات البسيطة للترحيب بعيدًا عن الاصطناع والتكلف.. مع مراعاة تجنب الإطالة عند الترحيب؛ نظرًا لأن هذا الأمر يبعث الملل.
  4. حاول ضبط نفسك وحركات جسدك والسيطرة عليها بشكل كامل.. حتى وإن كنت تشعر بالقلق والتوتر، ولا تحاول أن تجعل الحاضرين يشعرون بهذا الأمر من خلال حركات الجسد الخاصة بك.
  5. بإمكانك وضع نقاط رئيسية والبدء بسردها عقب الترحيب بالحضور.. في محاولة منك لضبط النفس وجعل تلك الندوة تسير على النحو الأمثل وبشكل أكثر تنظيمًا.
  6. في حال كنت تعاني من لزمات في الكلام.. فحاول السيطرة عليها قد المستطاع.
  7. ينبغي أن تختار من الملابس ما هو مناسب لتلك المناسبة.. وتجنب المبالغة باختيار ملابس لا تصلح لأن تؤدي هذا الغرض.
  8. يجب تحديد الموضوع الذي تود المناقشة به وطرحه.. كما ينبغي أن تحصل على القدر الكافي من المعلومات الموثقة، وتجنب طرح تلك التفاصيل التي لا يمكنها أن تضيق الجديد إلى الحضور.. حتى لا تجعلهم يصلون إلى مرحلة الملل ويرغبون بالمغادرة.
  9. في حال كانت القاعة التي سيتم عقد الندوة بها ذات مساحة واسعة.. فبإمكانك الحركة والسير ذهابًا وإيابًا إن تسنى لك الفرصة لذلك، مع مراعاة ضرورة الاعتدال وتجنب الإفراط والمبالغة بالأمر.. حتى لا تتسبب في تشتت للحضور.

اقرأ أيضًا: نموذج محضر اجتماع مدير المدرسة مع المعلمين

بذلك نشير إلى أن نموذج كلمة ترحيبية بالحضور في ندوة.. هي تلك الكلمة التي من خلالها يتم التعبير عن التقدير إلى الحاضرين لتلك الندوة، كما ينبغي اختبار العبارات المناسبة بها مع الفئات التي ستتواجد في هذا اليوم.. حتى تنال إعجابهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.