التخطي إلى المحتوى

كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة.. تعد واحدة من المؤسسات التعليمية التابعة للمملكة العربية السعودية والتي يمكن من خلالها أن يستكمل الطلاب دراستهم بالمرحلة الأخيرة من مسيرة التعليم، ومن خلال ما يلي سنتعرف على أبرز التفاصيل حول كلية الملك فهد الأمنية لحملة الشهادة الثانوية.

اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بُعد في السعودية

كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية

كلية الملك فهد
كلية الملك فهد

إن كنت من المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. من الحاصلين على الشهادة الثانوية، فبإمكانك الالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية واستكمال مرحلة التعليم الجامعي.

الجدير بالذكر أن تلك الكلية قد أشارت إلى ضرورة توافر بعض الشروط والمعايير.. التي ينبغي توافرها حتى يتسنى إلى الطلاب الالتحاق بها والحصول على الشهادات المعتمدة من خلالها، وإليكم تلك التفاصيل بشكل أوضح في التالي.

شروط الالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية

بالنظر إلى التفاصيل المتاحة حول كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية.. نجد أن تلك الكلية لها العديد من الشروط التي من خلالها يتم تقييم الطلاب وقبولهم، وإليك بيان بتلك المعايير في التالي:

  1. ينبغي أن يكون الطالب قد حصل على شهادة التعليم الثانوي من داخل المملكة العربية السعودية.. كما يمكنه الحصول على ما يعادلها من خارج المملكة.
  2. يجب ألا يقل المعدل التراكمي لشهادة الثانوية العامة عن 80%.
  3. ضرورة ألا يكون الطالب قد تزوج من امرأة تحمل الجنسية الأجنبية.
  4. يجب ألا يقل عمر الطالب المتقدم للالتحاق بتلك الكلية عن 17 عامًا.. ولا يزيد عن 22 عامًا على أقصى تقدير، على أن يتطابق ذلك مع ما ورد في بطاقة الهوية الوطنية.
  5. يجب أن يخضع الطالب إلى اختبارات القدرات العامة والمعلومات التي تقرها الكلية على الطلاب الملتحقين بها.. مع مراعاة أن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 70%.
  6. ينبغي أن يؤدي الطالب الذي يرغب بالالتحاق إلى تلك الكلية.. الاختبار التحصيلي للمسار، والذي يشتمل على الجانب العلمي والعلوم الطبيعية في الوقت المحدد لإتمام تلك الاختبارات.
  7. يجب ألا يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالكلية قد سبق طرده من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية التابعة للمملكة العربية السعودية.
  8. ضرورة أن يجتاز الطالب الفحص الطبي والمقابلة الشخصية.. علاوة على ضرورة اجتياز اختبار اللياقة البدنة أيضًا والاختبارات التي تقرها الكلية على الطلاب الراغبين بالالتحاق بها.

اقرأ أيضًا: ماجستير عن بعد معترف به في السعودية

خطوات التقديم إلى كلية الملك فهد الأمنية

عقب الاطلاع على شروط التحاق الطلاب للدراسة في كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية.. توجب الإشارة إلى الخطوات التي من خلالها يمكن التقديم والالتحاق بتلك الكلية، ومن تلك الخطوات ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر للتوظيف بوزارة الداخلية.. وإليك رابط الوصول المباشر إليها من هنا.
  2. يتم كتابة كل التفاصيل والبيانات الشخصية الخاصة بالطالب.. مع مراعاة إرفاق المستندات الرسمية المطلوبة واستيفاء الشروط.
  3. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تقديم”.. مع ضرورة المتابعة للتعرف على مستجدات التقديم والالتحاق بتلك الكلية.

طريقة الاستعلام عن نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية

طريقة الاستعلام عن نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية
طريقة الاستعلام عن نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية

لا زلنا بصدد الحديث عن كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة.. ومن ثم توجب الإشارة إلى الخطوات التي من خلالها يتم الاستعلام عن نتائج القبول بتلك الكلية، وإليك تلك الخطوات في الآتي:

  1. قم بالتوجه إلى بوابة أبشر الإلكترونية السابق الإشارة إلى رابط الوصول المباشر الخاص بها.
  2. ينبغي أن يتم ذلك بالتزامن مع المواعيد التي تقرها الكلية.. فيما يخص الإعلان عن نتائج القبول بها.
  3. يتم تسجيل الدخول والاطلاع على أسماء المقبولين.

الجدير بالذكر أنه يمكن الاستعلام عن نتائج القبول كذلك.. من خلال الاتصال على رقم 0115628396، إلى جانب ذلك فبإمكانك إتمام العملية ذاتها من خلال البريد الإلكتروني التابع للكلية، ويمكنك الوصول إليه من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر من [email protected].

اقرأ أيضًا: التعليم عن بعد في السعودية

التخصصات الدراسية بكلية الملك فهد الأمنية

لا زلنا نتحدث عن كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة.. لذا فتوجب الإشارة إلى التخصصات الدراسية التي تتضمنها تلك الكلية.

الجدير بالذكر أن تلك التخصصات تتمثل في الدراسة والشريعة الإسلامية والعلوم الطبية والصيدلة الطب.. علاوة على تخصص الكمبيوتر والهندسة وتخصص العلوم الاجتماعية والإدارية.

كما تشمل تخصصات كلية الملك فهد الأمنية المتواجدة في المملكة العربية السعودية.. تخصص القانون والتربية وتخصصات اللغات والترجمة، ناهيك عن التخصصات الإعلامية.

بالإضافة إلى ذلك فتلك التخصصات يتم دراستها على 3 مراحل أساسية.. وهي المرحلة الإعدادية التي تتضمن 45 يومًا، والمرحلة المتوسطة والتي يتم من خلالها دراسة فنون القيادة والنظام العسكري.. أخيرًا المرحلة النهائية وهي تلك المرحلة التي يتم من خلالها تعلم الاستخبارات الجديدة.. مثل الأمن والقوانين الدولية وغيرها.

اقرأ أيضًا: الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد

بالنظر إلى التفاصيل المتوفرة حول كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية.. نجد أنها تتطلب ضرورة أن يكون الطالب من حاملي الجنسية السعودية، كما ينبغي ألا يكون الطالب متزوجًا  من امرأة تحمل الجنسية الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.