التخطي إلى المحتوى

كمية البروتين في البيض حيث أن البيض يعد أحد أهم المصادر للبروتين بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة أخرى من المعادن والفيتامينات التي تعد جزء رئيسي من النظام الصحي الغذائي.

كم سعر اوميدار omedar 

ويعد البدء من الأطعمة ذات التكلفة القليلة على الرغم من الفوائد الصحية العديدة التي يحتوي عليها فهو يتضمن حوالي ٥.٥٣ جراما من البروتين في البيضة المتوسطة التي تبلغ حوالي ٤٤ جرام.

أي أن معدل البروتين في البيضة المتوسطة يبلغ حوالي ١٢.٦% وجدير بالذكر أن البروتين في البيض يتواجد في الصفار والبياض على حد سواء.

كمية البروتين في البيض
كمية البروتين في البيض

 

كمية البروتين في البيض :

نسبة البروتين في البيض المسلوق والذي يتضمن أيضا الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان فيحتوي البيض المسلوق علي 37.31 جرام من المياه بالإضافة إلى 78 سعرة حرارية.

كما يحتوي البيضاء المسلوق على حوالي 6.29 جرام من البروتين و5.30 غرام من الدهون بالإضافة إلى 1.633 جرام من الأحماض الدهنية المشبعة و2.038 غرام من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

بالإضافة إلى أن البيض يحتوي على 186 ملغرام من الكولسترول و0.56 غرام من الكربوهيدرات و0.59 مليجرام من الحديد و 25 ملغرام من الكالسيوم و86 مليجرام من الفسفور و 5 مليجرام من الماغنيسيوم و62 مليغرام من الصوديوم.

فوائد البيض

بعد أن تعرفنا على نسبه البروتين في بياض البيض المسلوق فإن للبيض الكثير من الفوائد الصحية اهمها:

بناء العضلات

من أهم فوائد البيض هو البروتين العالي الذي يحتوي عليه والذي يساعد في بناء العضلات خاصة مع الأحماض الأمينية الأساسية وبالتالي فإن البيض من أهم الأطعمة التي تساعد في زيادة الكتلة العضلية.

بالإضافة إلى أن البيض يساعد في تدعيم صحة العظام والتخفيض من ضغط الدم والمساهمة في فقدان الوزن كما أنه يساعد في تكوين الأنسجة المختلفة للجسم.

صحة العين

من أهم فوائد البيض هو أنه يساعد في الحفاظ على سلامة العين وصحتها وذلك لأنه يحتوي على اللوتين بكميات كبيرة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المختلفة.

كما أن تناول البيض بشكل دائم يساعد في الوقاية من مرض التكنس البقعي بالإضافة إلى الوقاية من اعتام عدسة العين.

الشعور بالشبع

من أهم فوائد البيض هو تحسين أداء الجسم بشكل كامل خاصة أن تناول البيض يعمل على زيادة الشعور بالشبع لمدة طويلة كما أن البروتين الذي يتواجد في البيض يعد أحد أهم العناصر الغذائية التي تساعد في الشعور بالإشباع.

  • ويمكن أن يكون البيض وجبة كاملة عندما يتم تناوله مع بعض أنواع الفاكهة أو تناوله مع عصير البرتقال كما يمكن تناول البيض مع الخبز المصنوع من القمح بشكل كامل وسوف يحصل من خلاله الشخص على فوائد جمة.
  • لذا فإن كمية البروتين في البيض دائما ما تجعل لتناول البيض فوائد خاصة من الصعب الحصول عليها من أي أطعمة أخرى خاصة مع كل تكلفة البيض وقدرة أي شخص على الحصول عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − عشرة =