التخطي إلى المحتوى

كمية البروتين في صدور الدجاج حيث أن الدجاج يعد أحد أهم الأطعمة الغنية بالبروتين والذي يساعد الجسم في الحفاظ على الصحة البدنية بالإضافة إلى أن بروتين الدجاج يساعد في الحفاظ على معدل الدهون في الجسم عند المستويات الطبيعية.

لذلك فإن صدور الدجاج تعد من أهم الأكلات التي لها شعبية كبيرة بين الرياضيين خاصة لاعبي كمال الاجسام إلى جانب الأشخاص الذين يعملون على انقاص الوزن.

ليس فقط لان صدور الدجاج غنية بالبروتين ولكنها من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي يمكن تناول كميات كبيرة منها بدون الشعور بأي قلق.

ويحتوي صدر الدجاج المطهو بعد التخلص من الجلد والذي يزن حوالي 172 جرام على حوالي 54 جرام من البروتين مع انخفاض نسبة الدهون والسعرات الحرارية.

كمية البروتين في صدور الدجاج
كمية البروتين في صدور الدجاج

كمية البروتين في صدور الدجاج

  • كما تعرفنا على نسبة البروتين الموجودة في صدر الدجاج فإن نسبة البروتين الموجودة في فخذ الدجاج أو اوراك الدجاج أقل من نسبة البروتين الموجودة في صدور الدجاج.
  • حيث أن ورك الدجاج المطهو بدون عظم وبدون اجلد والذي يزن حوالي ١٠٠ جرام يحتوي على حوالي 26 جرام من البروتين بالإضافة إلى أنها تحتوي على حوالي 109 سعر حراري.
  • كما أن اوراك الدجاج التي تتميز باللون الداكن بصورة قليلة عن صدور الدجاج تحتوي على ماده ميوجلوبين أكثر من صدور الدجاج و هي المادة التي لها دور فعال في تزويد عضلات الجسم بالأكسجين وجعلها أكثر نشاطا.

كمية البروتين في صدور الدجاج النيء :

  • كمية البروتين في صدور الدجاج لا تعد هي فقط المحدد الأساسي لأفضل أجزاء الدجاج التي يمكن أن ناكلها حتى يمكن الحصول على الفائدة الصحية الأكبر.
  • فالبروتين يتواجد في جميع أجزاء الدجاجة بصورة ممتازة ولكن بكميات تختلف باختلاف الجزء ولكن الدجاجة تحتوي أيضا على الدهون الإضافية التي تتواجد في الورك والأجنحة والتي لها الكثير من المزايا الصحية.
  • فعلى سبيل المثال لاعبي كمال الأجسام خاصة الذين يشتركون في مسابقات دولية صدر الدجاج يعد الافضل لهم وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل.
  • أما الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات أو الذين يتبعون نظام الكيتو فمن الأفضل لهم أن يتناولون أجزاء الدجاج التي تحتوي على دهون أكبر.
  • الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن أو بناء العضلات من الافضل لهم ان يتناولو أجزاء الدجاج الأكثر بدانة وذلك لأنها تحتوى على سعرات حرارية أكثر وهو ما يحتاج إليه الجسم في هذه الحالة.
  • بشكل عام فإن الدجاج يعد أحد المكونات الرائعة في أي نظام غذائي صحي وذلك لأن معدل البروتين في صدور الدجاج يعد هو الأعلى أما الدهون فتعد أقل وهذا هو الأمر المهم الذي يحتاج إليه الكثير من الأشخاص خاصه ممارسي الرياضة.
  • كما أنها تعد مفيدة للأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على كتلتهم العضلية أو الذين يتبعون حمية غذائية لانقاص الوزن بالإضافة إلى أن الدجاج مهم للأشخاص بعد الجراحات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.