التخطي إلى المحتوى

يتساءل عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية خاصة النساء العاطلات غير العاملات عن كم راتب ساند الذي تقدمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمساعدة العاطلين عن العمل للحصول على وظيفة تناسب الإمكانيات المهنية والفنية للمتقدم، ومن خلال هذا المقال سوف نتناول قيمة راتب سند للعاطلين.

كم المرتب الذي يتم صرفة من ساند؟ يتم صرف 60% من متوسط السنتين
من هو مستحق دعم ساند؟ أن يكون المتقدم على ذلك سعودي الجنسية

كم راتب ساند

كم راتب الساند

  • لقد تم تحديد قيمة راتب ساند من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بـــ 2000 ريال سعودي كحد أدنى للاستحقاق.
  • 9000 ريال سعودي كحد أقصى بهدف الحد من البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين تماشياً مع رؤية المملكة لعام 2030م.
  • يتم صرف متوسط الدخل الشهري للمستفيد حسب قيمته بواقع 60% من الراتب الأساسي الذي كان يحصل عليه من وظيفته الأخيرة وتستمر هذه الحسبة لمدة 3 أشهر وبعد ذلك يتم نقله إلى حسبة 50% على كل شهر سواء كانت النسبة منفصلة أم متصلة لمدة عام كامل في حال عدم الحصول على وظيفة.

شاهد أيضاً: راتب النقيب

متى يستحق الموظف ساند

كم راتب الساند

ثمة بعض الضوابط والشروط التي لابد من توافرها لكي يتمكن الموظف من الحصول على راتب ساند ونوضحها خلال موقع الوفاق، وتتمثل أهم هذه الضوابط في:

  • ألا يتجاوز عمر المتقدم 60 عاماً.
  • أن يكون المتقدم قادراً على العمل.
  • ألا يكون للمتقدم دخل شهري سواء كان من مشروع خاص أو من وظيفة أخرى.
  • ألا يكون الموظف قد ترك وظيفته برغبة منه ففي هذه الحالة لن يحصل على راتب ساند.
  • يجب أن يبحث المتقدم عن عمل آخر بشكل جدي ولا يعتمد على راتب ساند فقط.

تجربتي مع ساند

كم راتب الساند

بعد القيام بعدد من الدراسات والتقارير لمعرفة تجارب أناس مختلفة مع ساند تم التوصل إلى عدة تجارب من خلال بعض التقارير المدروسة ومن بين هذه التجارب، التالي:

“قمت بالتسجيل في برنامج ساند بعد أن فقدت وظيفتي مباشرة واستكملت كافة الشروط والأحكام المطبقة من أجل الحصول على راتب ساند لأني كنت أحتاج إلى هذا الراتب بشكل ضروري خلال هذه الفترة لكي أتمكن من إعالة أسرتي وتوفير كافة احتياجاتها الأساسية، ولقد كانت تجربتي ناجحة تماماً مع ساند حيث ساهم في رفع مستوى معيشتي خلال الراتب الذي كنت أحصل عليه منه كما أنه زودني براتب شهري لمدة عام كامل”

شاهد أيضاً: كم راتب الملازم

كم راتب ساند عالم حواء

تم تطبيق نظام ساند على كافة المواطنين السعوديين المشتركين في كافة فروع المعاشات وفقاً لنظام التأمينات الاجتماعية داخل المملكة.

  • يحدد راتب ساند بــ 2000 ريال سعودي كحد أدنى و9000 ريال سعودي كحد أقصى بشرط استيفاء كافة الشروط والأحكام المطبقة من أجل الحصول على الراتب.

شاهد أيضاً: راتب ساند

كم مكافأة ساند

يوفر نظام ثابت تعويضاً براتب شهري في حالة فقدان الوظيفة ويحصل المتقدم على المكافأة في حالة فصل الموظف لظروف خارج إرادته مما يمكنه من الاستفادة من نظام ساند خلال 90 يوماً من تاريخ استبعاده من التأمينات الاجتماعية بشرط أن يقوم الموظف بالتسجيل ببوابة العمل الوطنية “طاقات”.

حاسبة ساند

  • يتم احتساب الــ 3 أشهر الأولى من الحصول على راتب ساند بأجر 60% من قيمة متوسط الأجور شهرياً بشرط ألا تتجاوز 9 آلاف ريال سعودي.
  • يتم الاحتساب بواقع 50% من متوسط الأجور شهرياً بشرط ألا تتجاوز 7500 ريال سعودي.

راتبي ٣٠٠٠ كم يعطوني ساند

دائماً ما تطرح تساؤلات حول راتب ساند ويتم التساؤل كثيراً عن راتبي ٣٠٠٠ كم يعطوني ساند؟!

والإجابة تكون: 1800 ريال سعودي خلال أول 3 أشهر من ترك العمل إذا كان الموظف يحصل على راتب 3000 ريال سعودي قبل انقطاعه عن العمل وبعد مرور 9 أشهر يحصل على راتب ساند بقيمة 1500 ريال سعودي حيث يمنح نظام ثابت قيمة الــ 60% أول 3 أشهر  بعد الانقطاع عن العمل ثم واقع الـــ 50% بعد مرور 9 أشهر من الانقطاع عن العمل.

قدمنا في مقالنا الإجابة على سؤال كم راتب ساند وأيضاً بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول علية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.