تكنولوجيا

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ بالتأكيد إذا كنت تتبع نظام غذائي يجب عليك أن تعرف كمية السعرات الحرارية في التفاحة وفي كل شيء تتناوله. ويعد التفاح من الفواكه المفضلة في الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن، وذلك بسبب أن التفاح يحتوي على سعرات حرارية قليلة. بالإضافة إلى أنه مليء بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

يعتبر سؤال كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ يشغل بال الكثيرين بسبب اهتمامهم بمعرفة عدد السعرات الحرارية لكل شيء يتناولونه. وعند التحدث عن عدد السعرات الحراريه في التفاحه، فلابد من التنويه إلى أن التفاح يوجد منه الأصفر والأخضر والأحمر ولكل منهم سعرات حرارية مختلفة.
على الرغم من تفاوت السعرات الحرارية في أنواع التفاح إلا أن جميع الأنواع تحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة وأيضا تختلف تلك الفيتامينات من نوع إلى نوع.
والآن أجعلني أجيب عن سؤال كم عدد السعرات الحراريه في التفاحة؟ في حالة إذا كانت التفاحة صغيرة تكون السعرات الحرارية بها 57 سعر حراري وذلك للتفاحة التي تزن 113 جرام تقريبا.
أما التفاحة التي تزن 170 جرام تحتوي على 80 سعر حراري، والتفاحة التي تزن 255 جرام تحتوي على 120 سعر حراري.

كم سعرة حرارية في التفاح الأحمر

يعد التفاح الأحمر أحد أنواع التفاح المنتشرة جدا وذلك بسبب أن التفاح يحتوي على قيمة غذائية كبيرة، لذلك قد يتساءل البعض عن كم سعرة حرارية في التفاح الأحمر.
ومن المؤكد أن سؤال كم سعرة حرارية في التفاح الأحمر لن يكون له إجابة محددة، وذلك بسبب أن السعرات الحرارية يتم تحديدها بناء على حجم التفاحة.
في حالة إذا كانت التفاحة الحمراء متوسطة الحجم تكون سعراتها الحرارية 52 سعر حراري. المقصود هنا بكلمة متوسطة هو أن يكون وزن التفاحة 100 جرام تقريبا.

كم سعرة حرارية في التفاحة الواحدة

إذا كنت تبحث عن كم سعرة حراريه في التفاحة الواحدة، فيفضل أن تكون على علم بوزن تلك التفاحة، حيث أن الوزن عامل أساسي في تحديد عدد السعرات الحراريه.
فإذا كانت التفاحة الواحدة وزنها 182 جرام تقريبا سوف تحتوي على 95 سعر حراري، وإذا كان حجم التفاحة أقل سيكون عدد السعرات الحرارية أقل.
ومن الجدير بالذكر أن التفاح مهما كان وزنه سوف يظل من ضمن الفاكهة التي تتميز بحصولها على سعرات حرارية قليلة. بالإضافة إلى العديد من الفوائد مثل:

  • أن التفاح يساعد على تنظيم السكر في الدم.
  • يحتوي على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم تساعد على تنظيم ضغط الدم.
  • يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة. ونتمنى لكم دوما الاستفادة القصوى مما نقدمه.

السابق
كتاب تعليم السياقة في هولندا
التالي
تحويل word الى pdf اون لاين مجانا