التخطي إلى المحتوى

كم مدة حمل القطط؟ من بين المعلومات الهامة التي ينبغي عليك الاطلاع عليها.. في حال كنت ترغب في تربية تلك الحيوانات الأليفة في المنزل، وإليك أبرز ما ورد بهذا الخصوص عبر الآتي.

مدة حمل القطط تتراوح بين 58 يوم و67 يوم.
العمر المناسب لتزاوج القطط 5 أشهر من الولادة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن القطط

كم مدة حمل القطط؟

كم مدة حمل القطط
كم مدة حمل القطط

في حال أن كنت تريد تربية قطة في المنزل.. فينبغي عليك التعرف على إجابة كم مدة حمل القطط؟ والتي تتراوح ما بين 58 يوم و67 يومًا.. حيث إن الوقت المناسب لتزاوج تلك المخلوقات اللطيفة يبدأ عقب مرور 5 أشهر من الولادة.

في بعض الأحيان يمكن أن يبدأ التزاوج لدى تلك الحيوانات عند بلوغ التسعة أشهر.. فيما يصل الذكور منها إلى مرحلة البلوغ الجنسي عقب مرور الشهر العاشر من الولادة أو أكثر من ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن موسم تزاوج القطط عادةً ما يتزامن مع شهر شباط أو شهر تشرين الأول.. فضلًا عن إمكانية التزاوج في العديد من الأوقات الأخرى من العام، حيث يبدأ الذكور بالهرب من المنازل التي يتم تربيته داخلها للتزاوج لعدة أيام.

فيلجأون إلى الهرب في حال إن لم تتواجد برفقتهم الإناث.. والجدير بالذكر أنه عقب الانتهاء من التزاوج قد يعود إلى المنزل الذي يقطن فيه متعبًا ومتسخًا.. لأن الذكور من القطط قد تتشاجر مع بعضها البعض في سبيل الفوز بالإناث.

اقرأ أيضًا: أنواع القطط بالصور وأغلى أنواع القطط بالاسعار

علامات الحمل والولادة لدى القطط

علامات الحمل والولادة لدى القطط
علامات الحمل والولادة لدى القطط

هناك بعض العلامات والمؤشرات التي تدل على حدوث الحمل لدى القطط.. ومن تلك العلامات ما يلي:

  1. ثدي القطة يصبح أكثر بروزًا من ذي قبل.. كما أن الحلمات تميل إلى اللون الوردي الداكن؛ لأنها تصبح على وشك الاستعداد لإطعام الصغار.
  2. تكون القطة في ذلك الوقت أكثر دلالًا وحميمية من ذي قبل.. كما تحاول قدر المستطاع لفت انتباه من يربيها؛ بغرض الحصول على المودة والاهتمام من خلاله.
  3. زيادة شهية القطط خلال شهور الحمل.. لذا فقد تتناول كميات أكبر من المعتاد في تلك الفترة على وجه الخصوص.
  4. تبحث القطط الحوامل عن الأماكن التي تتيح لهن إمكانية الشعور بالأمان.. لأن هذه الأماكن هي المناسبة من وجهة نظر القطط للولادة وتوفير الأمان إلى الصغار.. فيما يعرف باسم التعشيش.
  5. انتفاخ بطن الأنثى من القطط في الشهور الأولى من الحمل إلى الولادة.
  6. إن كانت القطط الإناث على وشك الولادة.. فستجد أن الثدي لديها بدأ في إفراز الحليب؛ استعدادًا لإطعام الصغار.
  7. في أغلب الأحيان ستجد أن القطة صارت متوترة وغير هادئة.. مما يعني أنها باتت على وشك الوضع.
  8. قرب موعد الولادة ستجد أن شهية القطة صارت أقل من ذي قبل.
  9. تنخفض درجة حرارة القطط عن المعدل المعتاد.. وهي من العلامات التي تدل على أنها صارت على وشك الولادة.
  10. إن كانت القطة نشيطة بطبيعتها في الأيام العادية.. فستجد أن حركتها أصبحت أقل من العادي خلال شهور الحمل وإلى موعد الولادة.
  11. قد تجد القطة الحامل راحتها في التواجد داخل صندوق مهيأ لها ومصنوع من الخشب.. لأنها ستلد داخله، وستقوم بإطعام الصغار؛ لذا فمن الأفضل توفيره لها والاهتمام بها.

اقرأ أيضًا: كيف اتكلم مع القطط

بالاطلاع على ما سبق فقد أجبنا عن كم مدة حمل القطط؟ والتي تمثلت في الفترة التي تتراوح ما بين 58 يوم و67 يومًا.. كما أن تلك الحيوانات تحتاج إلى الرعاية الفائقة في تلك الفترة، إلى أن تصل إلى فترة الولادة بسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.