التخطي إلى المحتوى

كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس السوداء.. تأتي ضمن أهم التفاصيل التي ترغب ربات المنازل في التعرف عليها؛ حتى تقلل من فرص الاستغناء عن الملابس التي تعرضت إلى مثل تلك البقع.. ومن خلال الفقرات القادمة سنشير إلى بعض الطرق المنزلية التي تعينك على إزالة البقع من الملابس ذات اللون الأسود.

اقرأ أيضًا: طريقة ازالة المناكير من الملابس

كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس السوداء

بقع الملابس
بقع الملابس

كثيرًا ما تتعرض بعض الملابس إلى البقع التي يصعب إزالتها.. وخاصةً إن كانت تلك الملابس يغلب عليها اللون الأسود، وفي حال لم يتم إيجاد الحل المناسب لتلك المشكلة.. فسيتم الاستغناء عن تلك الملابس، وإليكِ كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس السوداء عبر الآتي:

  1. استخدام مثبت الشعر: يملك السبراي فعالية كبيرة فيما يتعلق بإزالة البقع الصعبة عن الملابس السوداء على وجه الخصوص.. حيث يمكنك وضع القليل منه على قطعة من القماش الجاف ومن ثم تمريره على البقعة، أو يمكن وضع قطعة من المناديل أسفل البقعة.. ورش السبراي عليها من الأعلى.
  2. صودا الخبز: يمكن خلط 4 ملاعق منها مع الماء الفاتر.. ومن ثم يتم تطبيق تلك الوصفة على البقعة مباشرةً واستخدام فرشاة الأسنان في فرك البقعة للتخلص منها، ثم غسل الملابس بالمسحوق والماء.

بعد معرفة كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس السوداء اقرأ أيضًا: طريقة ترتيب الملابس

طرق إزالة البقع من الملابس الداكنة

كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس السوداء
التخلص من البقع الصعبة على الملابس السوداء

لا زلنا بصدد الحديث عن طرق إزالة البقع الصعبة من الملابس السوداء.. وإليكِ المزيد من الوسائل التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وتمنحكِ ملابس نظيفة عبر التالي:

  1. رغوة الحلاقة:يمكن تطبيق تلك الرغوة على المنطقة التي تحتوي على البقعة.. ومن ثم يتم فرك البقعة نفسها باستخدام قطعة من القماش الجاف أو فرشاة الأسنان التي لا تحتاجين إليه، وحتى تجف يمكنك غسلها بالماء الفاتر والمسحوق المخصص لغسل الملابس.
  2. مسحوق غسل الملابس السوداء: واحد من المنتجات المتوافرة في العديد من الأسواق.. والذي يمكنك الاعتماد عليه في سبيل التخلص من البقع السوداء المتراكمة على الملابس.. والتي يصعب إزالتها، ومن ثم يتم وضع الملابس في الماء الفاتر للتخلص من بقايا المسحوق والبقع العالقة بها.
    1. الملح: يمكنك استخدامه للحصول على ملابس سوداء خالية من البقع.. على أن يتم وضع 4 ملاعق كبيرة من الملح في لتر من الماء الساخن، ومزج هذا المحلول على النحو الأمثل.. ومن ثم يتم تطبيقه مباشرةً على المنطقة التي تتضمن البقعة.. ثم يتم فرك البقعة إلى أن تختفي وتزول بشكل تام.

اقرأ أيضًا: ارخص موقع لبيع الملابس

بالنظر إلى كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس السوداء.. نجد أنها تعتمد في المقام الأول على استخدام صودا الخبز أو مثبت الشعر، علاوة على أن الأمر يشتمل كذلك على استخدام مسحوق الغسيل المخصص إلى الملابس السوداء.. والعديد من الوسائل الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.