التخطي إلى المحتوى

كيفية استخراج شهادة حسن سير وسلوك في قطر، من الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين خصوصا من يرغب في استخراج تلك الشهادة بسبب تقديمه في أحد الوظائف أو الكليات العسكرية، فتلك الجهات تطلب شهادة حسن سير وسلوك حتى يتأكدوا من أن ذلك الشخص ليس عليه أي قضية جنائية أو ليس هناك جريمة قد ارتكبها.

كيفية استخراج شهاده حسن سير وسلوك فى قطر

إذا كنت ممن يبحث عن كيفية استخراج شهادة حسن سير وسلوك في قطر لابد أن تعلم أن شهادة حسن السير والسلوك تستخرج من خلال وزارة الداخلية القطرية. والآن سنوضح لك عزيزي القارئ كيفية استخراج شهادة حسن سير وسلوك في قطر من خلال بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها، وهي كالآتي:

  1. قم بفتح الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية القطرية.
  2. ثم قم بالتسجيل في الموقع من خلال الكارت الذكي.
  3. بعد ذلك قم باختيار الخدمات العامة من القائمة الرئيسية.
  4. ثم اضغط على استخراج شهادة حسن سير وسلوك إلكترونيا.
  5. قم بإدخال كافة البيانات التي يتطلبها الموقع منك.
  6. اختر الطريقة المناسبة لك لدفع الرسوم الخاصة باستخراج الشهادة.
  7. وأخيرا سيتم ارسال ايصال الدفع من خلال الموقع على البريد الإلكتروني الخاص بك.

هكذا تكون قد قمت باستخراج شهادة حسن سير وسلوك بدون أي مجهود يذكر وبشكل سريع من خلال اتباع الخطوات السابقة.

من اين يتم إستخراج شهاده حسن سير وسلوك؟

من اين يتم استخراج شهادة حسن سير وسلوك، إذا كنت ممن يتسائل عن مكان استخراج الشهادة. يجب أن تعلم أنها تستخرج الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية القطرية.

حيث أن وزارة الداخلية القطرية قامت بتوفير موقع إلكتروني يقوم الشخص من خلاله بكتابة البيانات التي يتطلبها النموذج وتقديم طلب استخراج شهادة حسن سير وسلوك.

مما لا شك فيه أن ذلك الموقع قد وفر على العديد من الأشخاص الوقت والمجهود. حيث لن يحتاج أحد بعد الآن أن يذهب إلى المقر الرسمي ليستخرج شهادة حسن سير وسلوك، بل يتم كل شيء إلكترونيا.

في الحقيقة أن وجود الموقع الإلكتروني أصبح شئ هام بالنسبة للعديد من المصالح الحكومية خصوصا بعد وجود أزمة كورونا في الوقت الحالي. حيث أن كافة الدول أصبحت تسعى لتقليل الازدحام منعا لانتشار العدوى.
وبالطبع أنت تتسائل الآن عزيزي القارئ عن تكلفة استخراج شهادة حسن السير والسلوك. في الحقيقة أن رسوم استخراج الشهادة تبلغ 10 ريال قطري،

ذلك المبلغ يتم دفعه إلكترونيا على الموقع حيث أن الموقع يوفر طرق عديدة للدفع يستطيع كل فرد أن يختار منها ما يناسبه. في حالة إذا كان الشخص يريد استخراج أكثر من شهادة حسن السير والسلوك، فسوف يتوجب عليه دفع 10 ريال قطري عن كل نسخة يتم استخراجها.
ولأن من الضروري أن يتم طلب شهادة حسن السير والسلوك من خلال بعض الشركات أو الكليات وخصوصا الكليات العسكرية. قامت وزارة الداخلية القطرية بتقديم الخدمة الكترونيا تجنبا لحدوث أي ازدحام.

من الجدير بالذكر أن موقع وزارة الداخلية القطرية لا يقوم باستخراج شهادة حسن السير والسلوك فقط. بل أن الموقع يمكن الشعب القطري من استخراج أوراق متعددة والكثير من الشهادات.

بذلك نكون قد تحدثنا معكم عن كيفية استخراج شهادة حسن سير وسلوك في قطر. كما أوضحنا إجابة السؤال المتردد كثير ألا وهو من اين يتم استخراج شهادة حسن سير وسلوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × أربعة =