التخطي إلى المحتوى

فتح هاتف oppo عند نسيان كلمة السر حيث يواجه العديد من الأشخاص مشكلة نسيان رمز الحماية الخاص بجهاز الهاتف المحمول، ويحاول البعض التغلب على هذه المشكلة من خلال الذهاب إلى أحد محلات صيانة اجهزة الهواتف المحمولة لمساعدتهم في فتح الجهاز مرة أخرى، وفي بعض الاحيان يساعد محل صيانة أجهزة الهاتف في فتح جهاز الهاتف ولكن من الممكن أن يؤدي إلى ضياع بعض البيانات الموجوده على جهاز الهاتف المحمول، لذا من الأفضل أن يتم فتح جهاز الهاتف المحمول من خلال صاحب الجهاز وذلك حتى لا تكون الملفات المختلفة الموجودة على الجهاز من مقاطع الفيديو والصور الشخصية متاحة أمام من يقوم بفتح الجهاز في محل الصيانة.

فتح هاتف oppo عند نسيان كلمة السر

كيفية فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية oppo

فتح هاتف oppo عند نسيان كلمة السر تندرج ضمن المشكلات التي يمكن التعرض لها.. في حال أن فقدت كلمة المرور أو تعرض الهاتف نفسه إلى بعض الأعطال، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الشأن.

أفضل برامج الحماية لهواتف أوبو تطبيق Avast Mobile Security
إعادة تعيين كلمة المرور في هواتف أوبو من إعدادات الهاتف

أقرأ أيضا: كيفية ازالة ديب فريزر عند نسيان كلمة السر

نسيت كلمة مرور الهاتف oppo a15 يمكن فتح الجهاز والتخلص من هذه المشكلة من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في:

  • في البداية يتم ادخال رمز الحماية بشكل عشوائي عدد من المرات حتى تظهر رسالة أمام المستخدم بأنه لن يتمكن من ادخال رمز الحماية مرة أخرى لمدة 30 ثانية.
  • اسفل هذه الرسالة سوف يجد صاحب الجهاز خياران الأول هو المكالمات الطارئة أما الخيار الثاني فهو نسيت كلمة المرور فيجب النقر على نسيت كلمة المرور.
  • بعد ذلك سوف يتم فتح نافذة تطلب من المستخدم ادخال البريد الالكتروني الخاص به الذي تم ادخاله إلى جهاز الهاتف المحمول مسبقا بالإضافة إلى كلمة السر الخاصة بالبريد الالكتروني.
  • عند ادخال البريد الالكتروني وكلمة السر سوف يتم فتح جهاز الهاتف المحمول بشكل تلقائي ولن يجد المستخدم أي بيانات مفقودة على الجهاز.
  • ولكن المشكلة التي يمكن أن تواجه المستخدم هي عدم اتصال جهاز الهاتف المحمول بشبكة الإنترنت عند مواجهة المشكلة حيث أن عدم اتصال الجهاز بالإنترنت لن يمكن من خلاله تنفيذ الخطوات السابقة.

إقرأ أيضًا: تصليح النانو ستيشن العاطلة

نسيت الباسورد اوبو رينو 3

فتح هاتف oppo عند نسيان كلمة السر عند استخدام أحد التطبيقات الخاصة بقفل الشاشة والتي تم تحميلها على الجهاز عن طريق متجر جوجل بلاي حيث أن حل هذه المشكلة يكون من خلال عدد من الخطوات هي:

  • الخطوة الاولى هي أن يتم اغلاق جهاز الهاتف المحمول بشكل كامل.
  • بعد ذلك يتم فتح جهاز الهاتف المحمول مرة أخرى سوف يظهر ضوء الهاتف يقوم المستخدم بالنقر علي الأزرار المستخدمة في التحكم في الصوت معا في نفس الوقت سوف يبدأ جهاز الهاتف المحمول في العمل.
  • سوف يبدأ جهاز الهاتف المحمول بالعمل وسوف تظهر أمام المستخدم عبارة في الناحية اليسرى من الهاتف و سوف يستطيع المستخدم أن يستخدم التطبيقات التي جاء بها جهاز الهاتف المحمول فقط ولن يتمكن من استخدام التطبيقات التي قام بتحميلها التي من ضمنها تطبيق قفل الشاشة الذي يمنع المستخدم من الدخول على الجهاز.
  • سوف يتمكن المستخدم من الدخول على مدير التطبيقات وسوف يتمكن من حذف تطبيق قفل الشاشة الذي يمنعه من الدخول على جهاز الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم باعادة تشغيل جهاز الهاتف المحمول مرة أخرى وسوف يستطيع الدخول على جهاز الهاتف بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل.

نسيت كلمة مرور الخصوصية أوبو

في حال أن نسيت كلمة مرور الخصوصية في أحد هواتف أوبو.. فقد تتمكن من استرجاعها والتعامل مع الهاتف مرة أخرى من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول إلى إعدادات الهاتف.. ومن ثم يتم اختيار كلمة “الخصوصية”.
  2. حدد نوع “الخزانة الخاصة”.. وذلك في حقل كلمة سر خاطئة، وبعد ذلك يتم اختيار الأمر “نسيت كلمة المرور”.
  3. اضغط على الأمر “إعادة تعيين عن طريق أسئلة الأمان”.. كما بإمكانك اختيار “إعادة ضبط الكلمة عن طريق البريد الإلكتروني”.. أو “إعادة التعيين عن طريقة معرف الجهاز”.
  4. في حال إن لم يتم ضبط إمكانية استرداد كلمة المرور من خلال أسئلة الأمان أو البريد الإلكتروني.. فسيكون من الصعب عليك الوصول إليها مرة أخرى؛ لأن المشكلة هنا باتت متعلقة بالخصوصية.. مع العلم أن الشركة في تلك الحالة لا تخزن البيانات على قاعدتها الخاصة.

نصائح لحماية خصوصية هاتفك

عقب الاطلاع على فتح هاتف oppo عند نسيان كلمة السر.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض النصائح التي من شأنها أن تعاونك على تعزيز الخصوصية والأمان في هاتفك الأندرويد، وقد وردت تلك النصائح على النحو الآتي:

  • رمز قفل الشاشة: يعد من أهم الأمور التي يتوجب عليك ضبطها.. لأنها البوابة الأولى لاختراق هاتفك الخاص، كما يجب اختيار رمز قفل طويل ومعقد بعض الشيء.. لكي يكون من الصعب على المتطفلين اختراقه، مع العلم أنه يجب أن يتم اختيار رمز مكون من 6 أرقام وحروف.. وبحد أدنى 4 كلمات وحروف.
  • تشفير البيانات: من المزايا التي توفرها لك أجهزة الأندرويد بصورة تلقائية.. والتي تتيح لك إمكانية تشفير بياناتك الخاصة بمفتاح قفل يوجد على الشاشة؛ بما يعاون على تجنب فرص تعرض تلك البيانات إلى الاختراق من قِبل الجهات الغير مرغوب فيها.. ومن هنا نشير إلى أن تفعيل تلك الخاصية يعتمد على الدخول إلى الإعدادات ومن ثم الأمان واختيار الأمر ” Encrypt Device”.
  • تعطيل التخزين السحابي: من المزايا الرائعة التي تتضمنها أجهزة الأندرويد.. والتي تضمن لك خاصية وجود البيانات في أي وقت على الجهاز، دون الحاجة إلى استخدامه مرة أخرى.. مع العلم أن تلك الخاصية يمكنها أن تغنيك عن الحصول على نسخة احتياطية بصورة يدوية، ولكن في بعض الأحيان قد يكون ذلك الأمر خطيرًا بعض الشيء على بيانات المستخدم.. ومن الممكن تعطيل تلك الخاصية أو تفعيلها من خلال الولوج إلى قائمة الإعدادات والضغط على النسخ الاحتياطية.. وبعد ذلك يتم اختيار “أخذ نسخة احتياطية من البيانات”.

أشهر تطبيقات الحماية لأجهزة الأندرويد

كيفية فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية oppo

لا يقتصر تأمين وحماية أجهزة الأندرويد بما فيها هواتف الأوبو على تفعيل قفل الحماية في الهاتف فقط.. إذ توجد العديد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكنها أن تؤدي الغرض، والتي سنتعرف عليها من خلال الآتي: فتح هاتف oppo عند نسيان كلمة السر :

  • تطبيق Avast Mobile Security: يتيح لك هذا التطبيق إمكانية الحصول على العديد من المزايا.. والتي يأتي في مقدمتها إمكانية حظر المكالمات المزعجة وحظر سرقة البيانات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في دعم الإعلانات.. وهو من بين التطبيقات الشهيرة التي تتيح لك إمكانية حماية البيانات التي يشتمل عليها هاتفك الذكي.. كما أن هذا التطبيق مجاني، ويمتلك القدرة والمهارة الكافية للقيام بالمسح الضوئي.. وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
  • تطبيق Bitdefender Antivirus Free: المميز في هذا التطبيق هو كونه لا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة.. بالإضافة إلى أنه تابع إلى علامة تجارية نالت القدر الكبير من الثقة، كما أنه من السهل استخدامه ولا يحتاج إلى توافر الخبرة.. ولا يمكنه كذلك التأثير على نظام التشغيل في الهاتف بصورة ملحوظة.. كما يندرج ضمن قائمة التطبيقات الرائعة التي تعمل على تعزيز حماية الخصوصية في الهواتف.. وحماية البيانات التي تشتمل عليها، وكذلك مكافحة البرامج الضارة، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا.

أقوى تطبيقات حماية الخصوصية

إلى جانب التطبيقات السابق عرضها.. نجد أن هناك المزيد من البرامج التي يمكنك استخدامها لتأمين الهاتف الذكي الخاص بك، والتي وردت كالآتي:

  • تطبيق AVG: يعمل هذا التطبيق على مكافحة السرقة والفيروسات في الهواتف الذكية.. بالإضافة إلى ذلك فهو يشتمل على العديد من أدوات الأمان التي تمنحك المزيد من الخصوصية والحماية للبيانات الخاصة بك والتي يتضمنها الهاتف.. ومن هنا نشير إلى أنه يوفر لك خاصية تتبع الهاتف في حال أن تم فقدانه، وذلك بالاعتماد على خرائط جوجل.. ومن الممكن أن يقوم الجهاز بإرسال صورة تلقائية لمن قام بفتحه عند السرقة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.. وبإمكانك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا.
  • تطبيق McAfee Security & Power Booster Free: من بين التطبيقات القوية التي توفر الحماية اللازمة إلى أجهزة الأندرويد.. حيث يعمل على مكافحة الفيروسات والمواقع الخبيثة التي تشتمل عليها، بالإضافة إلى أنه يعمل على حماية البيانات ويحافظ على الخصوصية.. وبإمكانك الوصول إلى التطبيق من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا.

بذلك نكون قد تعرفنا على فتح هاتف oppo عند نسيان كلمة السر.. والتي تعتمد على إدخال رمز البريد الإلكتروني واستقبال الرمز عليه، واتباع الخطوات لكي يتم فك العطل واستخدام الهاتف مرة أخرى.

كما ننصح عند شراء جهاز الهاتف المحمول أن يتم ربط الجهاز بالايميل أو ببعض المعلومات الخاصة بالمستخدم والتي يمكن أن يستخدمها عند فقدان رمز الحماية مثل الايميل أو اسم مستخدم كما يمكن استخدام وسائل الحماية الأخرى مثل فتح عن طريق بصمة العين التي تجعل الجهاز في أمان ويكون هناك صعوبة في فقد كلمة السر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *