التخطي إلى المحتوى

كيف أعرف أن سمنتي سوائل، تعد مشكلة السمنة من أخطر المشاكل الذي نواجهها، فإن السمنة المفرطة لها آثار خطيرة على الصحة العامة ربما تؤدي إلى مشاكل نفسية أيضا، ومن المشاكل الصحية التي يواجهها أصحاب السمنة المفرطة، مشاكل في القلب والشرايين ومرض السكري، كما يمكن أن تتسبب في ارتفاع مستمر في ضغط الدم وغيرها الكثير من المشاكل الصحية، وعن المشاكل النفسية، فقد تتسبب السمنة لأصحابها في الكثير من الانتقادات حتى وعن طريق الدعابة، لكنها من الممكن أن تؤثر على الصحة النفسية وتحدث اضطرابات في الشخصية، لهذا يجب معالجة الأمر في أسرع وقت ممكن.

مهم جدا : جدول نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن

كيف أعرف أن سمنتي سوائل

كيف أعرف أن سمنتي سوائل
كيف أعرف أن سمنتي سوائل
  • كيف أعرف أن سمنتي سوائل هناك فرق بين السمنة وبين احتباس السوائل حيث لا يمكن للكثيرين أن يفرق بينهم، فتجد شخصا يعتقد أنه يعاني من السمنة ولكنها في الحقيقة هو احتباس للسوائل داخل الجسم، ولكن يمكنك أن تعلم أن احتباس السوائل كثير الحدوث في بعض مناطق الجسم عن غيرها.
  •  فنجد مثلا تضخم في الصدر أو البطن أو أسفل القدمين كما يتغير لون الجلد في المنطقة المتضخمة، بالإضافة إلى بعض آلام المفاصل، ويحدث احتباس السوائل في الجسم نتيجة وجود خلل في الأجهزة التي تحافظ على مستويات السوائل داخل جسم الإنسان.

مهم جدا : رجيم ينزل كل يوم كيلو مضمون

أما عن السمنة

كيف أعرف أن سمنتي سوائل
كيف أعرف أن سمنتي سوائل

السمنة تحدث في كثير من الأحيان بسبب عدم حرق الدهون وتناول بعض الأطعمة المشبعة بالدهون، حيث أن الجسم يمتص الكثير من الدهون ويقوم بحرقها مع السعرات الحرارية إلا انه في حالة زيادة نسبة الدهون في الجسم مع زيادة السعرات الحرارية بدون بذل أي مجهود في حرقها يتسبب في السمنة، غير أن السمنة تعتبر من العوامل الوراثية التي تنتقل من الجينات للأبناء، كما أن هناك بعض حالات السمنة المرضية كمتلازمة كوشينغ، ومتلازمة برادر فيلي، ويمكن أن تزداد احتمالية الإصابة بالسمنة المفرطة نتيجة الضغوط النفسية والتوتر وقلة النوم و الحمل وأيضا مع التقدم في العمر.

مهم جدا : أفضل طريقة للتخسيس

كيف يمكن أن نفرق بين السمنة واحتباس السوائل

كيف أعرف أن سمنتي سوائل
كيف أعرف أن سمنتي سوائل
  1. تعتبر السمنة من العوامل التي تؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم، بمعنى أنك إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة فهذا يجعلك معرض بنسبة كبيرة لاحتباس السوائل بجسمك، ويمكن لمريض السمنة أن يعرف إذا كان لديه احتباس سوائل بالجسم أم لا من خلال ظهور بعض الأعراض السابق ذكرها.
  2.  والتي كان من أبرزها تورم في الصدر وفي أسفل القدم وغيره من الأعراض المذكورة بالإضافة إلى حدوث قيئ في بعض الأحيان وصداع وبعض الاضطرابات في الرؤية بالإضافة إلى صعوبة في التنفس والسعال وبعض الإرهاق، كما يشعر المصاب في بعض المناطق المتورمة ببعض السخونة بداخلها نتيجة لاحتباس السوائل بداخلها.
  3. كما يمكنك مراجعة الطبيب المختص لإجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل لمعرفة نسبة قياس الدهون والسوائل داخل الجسم ومتابعة أخصائي تغذية لوضع الروتين المناسب للتخلص من الدهون والسوائل بطريقة آمنة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف أعرف أن سمنتي سوائل…

مهم جدا : رجيم ينزل كل يوم كيلو مجرب

مهم جدا : نظام غذائي للتنحيف وشد الجسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.