التخطي إلى المحتوى

كيف أعرف إني في سما؟ وهل من الضروري تحديث البيانات في الموقع؟ يوفر موقع سمة جميع البيانات الائتمانية الخاصة بالعميل.. وفي حالة تعثره أثناء سداد القروض يتم وضعه في القائمة السوداء، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) إليكم مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: الاستعلام بالسجل المدني في سمة

كيف أعرف إني في سما

كيف أعرف اني في سما
كيف أعرف إني في سما

إن بوابة سمة الائتمانية تساعد المواطنين السعوديين على معرفة ما إن كانوا ضمن قائمة المتعثرين لسداد قروضهم أم لا.. حيث إن وجودهم ضمن هذه القائمة يشكل عائق كبير عند حاجتهم للحصول على أي قرض.

يتطلب الأمر دفع جميع المستحقات المالية من أجل الخروج من هذه القائمة، لذلك لكل من يتساءل عن كيف أعرف إني في سما.. فإليك طريقة الاستعلام عن الاسم برقم الهوية:

  1. يتم الدخول على الموقع الرسمي لسما من هنا.
  2. قم بكتابة رقم الهوية الخاص بك في الخانة المطلوبة.
  3. يتم الضغط على أيقونة ”التالي”.
  4. عليك كتابة كلمة السر في الخانة المخصصة لذلك.
  5. قم بالنقر على أيقونة ”التالي”.
  6. ستنتقل إلى صفحة جديدة تحتوي على معلوماتك الائتمانية.

كيفية الاستعلام عن سما  

كيفية الاستعلام عن سما  
كيفية الاستعلام عن سما
  • في حالة أن كنت تسأل عن كيف اعرف أني في سما.. فيمكن معرفة ما إن تم إدراج اسمك في قائمة البلاك ليست بكل سهولة عن طريق الاتصال على الرقم الخاص بموقع سمة وهو 920000046.‪
  • توفر لك هذه الخدمة إمكانية التحدث مع أحد ممثلي الشركة، وذلك عن طريق الاستماع إلى المكالمة المسجلة واختيار رقم 2.. وبعد قليل سيحضر موظف خدمة العملاء للرد على كل استفساراتك ومساعدتك.
  • ليس ذلك وحسب بل يمكن الاستفسار عن التقرير الائتماني عن طريق التواصل مع إحدى صفحات موقع سما على مواقع التواصل الاجتماعي، وتجدر الإشارة إلى أن موقع سمة لا يسمح بالاستعلام إلا للأشخاص الذين يمتلكون حساب في البنك.

طريقة الاستعلام عن سمة برسالة نصية

طريقة الاستعلام عن سمة برسالة نصية
طريقة الاستعلام عن سمة برسالة نصية
  • هناك العديد من العملاء السعوديين المشتركين حديثًا في شركة سما والذين يطرحون سؤال كيف أعرف إني في سما.. وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أسمائهم في قائمة المتعثرين في سداد أقساط القروض.
  • تعتبر هذه الطريقة هي من أسهل الطرق التي يتم اتباعها ولا تستغرق الكثير من الوقت، فالأمر يحتاج إلى إرسال رسالة نصية إلى رقم 510001.. وتحتوي الرسالة على رقم DNI الخاصة بالعميل.
  • الجدير بالذكر أن بعد إرسال العميل للرسالة يأتي له رسالة نصية من شركة سمة تتضمن جميع المعلومات المتعلقة بوضعه في القائمة السوداء.. إلى جانب أن وجود أسماء الشركات والبنوك التي يجب دفع الأموال لها.

هل تحديث البيانات في موقع سمة أمر ضروري؟

هل تحديث البيانات في موقع سمة أمر ضروري
هل تحديث البيانات في موقع سمة أمر ضروري

تؤكد شركة على ضرورة تحديث البيانات باستمرار لإضافة معلومات جديدة تساعد على معرفة حالة العميل، وليس هناك وقت محدد للتحديث.. لذا ينصح بإجراء تحديث مرة واحدة في الأسبوع.

هل سمة تمنع عملائها من السفر؟

هل سمة تمنع عملائها من السفر
هل سمة تمنع عملائها من السفر

يعتقد بعض الناس أن شركة سما تمنع عملائها من السفر وخاصةً المتعثرين في السداد ولكنه أمر غير صحيح تمامًا.. وأكد على ذلك المدير العام للشركة.

حيث أشار إلى أن الشركة لا تتدخل في منع العملاء من الخدمات البنكية أو المصرفية.. وأيضًا التعاملات الحكومية بل أن هدفها الرئيسي هو معرفة العميل بأنه متواجد في القائمة السوداء أم لا.

هل يمكن رفع الاسم من سما مؤقتًا؟

هل يمكن رفع الاسم من سما مؤقتًا
هل يمكن رفع الاسم من سما مؤقتًا

بعد أن عرضنا لكم إجابة سؤال كيف أعرف إني في سما.. فنجد أن بعض العملاء يعتقدون أن بإمكانهم إزالة أسمائهم بشكل مؤقت من القائمة السوداء لشركة سما.. ولكن لا تقوم الشركة بهذه الخدمة.

حيث إن شركة سما لا تقوم بنقل اسم العميل من قائمة المتعثرين إلى القائمة البيضاء كليًا.. إلا في حالة واحدة وهي سداد جميع المبالغ المطلوبة إلى البنك أو الشركة التابعة للمملكة العربية السعودية.

من المتعارف عليه أن شركة سما قامت بالاتفاق مع الكثير من البنوك السعودية والشركات والمصارف من أجل تسجيل عملائهم في هذه الشركة.. ومن أشهر هذه الجهات هي شركة الاتصالات السعودية.

اقرأ أيضًا: رفع اسمك من سمة خلال أربع ساعات

كيفية التسجيل في سمة

كيفية التسجيل في سمة
كيفية التسجيل في سمة

تعتبر شركة سمة من أفضل الخدمات السعودية التي تقدم العديد من المزايا لعملائها.. مما زاد من إقبال الناس للتسجيل فيها، ومن خلال ما يلي سنتعرف على طريقة التسجيل في هذا الموقع:

  1. في البداية لا بد أن تقوم بالتسجيل في الخدمات المصرفية التابعة للبنك، وإذا كنت لا تمتلك حساب مصرفي فلا يمكن أن تقوم بالتسجيل في موقع سما.
  2. إذا كنت تمتلك حساب فعليك تفعيل الخدمة عن طريق البنك.
  3. ستحصل على تقرير ائتماني مجانًا، وذلك الأمر يتيح لك إمكانية التعرف على أسماء السلطات التي تشرف عليك.. وجميع المعلومات الأخرى.

مميزات يقدمها موقع سمة

مميزات يقدمها موقع سمة
مميزات يقدمها موقع سمة

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف أعرف إني في سما.. فسنتحدث في السطور التالية على أهم المزايا التي يقدمها موقع سمة لعملائه:

  • يساعد موقع سما على التخطيط من أجل سداد جميع الديون لعدم التعرض للتعثر والإدراج في القائمة السوداء.
  • يتميز الموقع بأنه يساعد البنوك على معرفة جميع المعلومات الائتمانية والتقارير للعملاء.. قبل الموافقة على حصولهم على أي قرض أو تمويل من أجل ضمان التزامهم أثناء السداد.
  • يمكنك الاطلاع على جميع معلوماتك الائتمانية والشخصية.
  • في حالة وجود اسمك ضمن القائمة السوداء يمكنك دفع جميع الديون، ويقوم الموقع بتحويل اسمك إلى القائمة البيضاء.. مما يتيح لك إمكانية الحصول على أي قرض من البنوك المحلية.

خدمات قطاع الأعمال من موقع سما

خدمات قطاع الأعمال من موقع سما
خدمات قطاع الأعمال من موقع سما

أسس موقع سمة خدمات لقطاع الأعمال.. ويعتبر أول نظام يهتم بتوفير المعلومات الائتمانية مفصلة تختص بالكيان التجاري، وذلك من أجل دراسة السلوك الائتماني للعميل التجاري قبل اتخاذ قرار إعطائه تمويل.

تطبيق سمة

تطبيق سمة
تطبيق سمة

في حالة كان موقع سمة لا يفتح فيمكن تحميل تطبيق سما من هنا لهواتف الآيفون من على آب ستور، ويسمح أيضًا بتنزيل برنامج سمتي (سمة) للهواتف الأندرويد مجانًا من على جوجل بلاي من هنا.

حيث إن هذا التطبيق يوفر جميع التقارير الائتمانية الخاصة بك.. كما أنه يساعدك على معرفة إن كان هناك أي خطأ في البيانات.. بالإضافة إلى أنه يسمح لك الاستفسار عن كل ما يخص تقاريرك.

ليس ذلك وحسب بل أنه يعرض جميع القروض المتأخرة والقروض الأخرى التي يجب سدادها والقروض المعلقة.. إلى جانب أنه يساعدك على معرفة حقوقك التمويلية.

طرق التواصل مع موقع سمة

طرق التواصل مع موقع سمة
طرق التواصل مع موقع سمة

إذا واجهتك أي مشكلة أو كنت تتساءل عن كيف أعرف إني في سما.. فإليك في النقاط التالية طرق أخرى من أجل التواصل والاستفسار بالموقع:

الصفحة الرسمية للموقع على تويتر هنا
القناة الرسمية للموقع على يوتيوب هنا
الصفحة الرسمية للموقع على فيسبوك هنا
الايميل الرسمي لموقع سمة Cs@simah.com
الرقم المجاني 966‪920000046

اقرأ أيضًا: رقم الجوال مسجل مسبقاً في أبشر توكلنا

إن كنت تتساءل كيف أعرف إني في سما؟ فعليك الدخول على الموقع الرسمي لشركة سما.. ويرجى إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك  في الخانة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.