التخطي إلى المحتوى

كيف أعرف قرار إقامتي في السويد؟ وما هي الطرق المتاحة لذلك؟ حيث إنه يوجد نوعين من الإقامات.. والتي تتنوع ما بين الإقامة الدائمة والمؤقتة، وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية التعرف على نوع الإقامة الخاصة بالمواطنين.

اقرأ أيضًا: تعرف على مميزات الإقامة الدائمة في السويد

كيف أعرف قرار إقامتي في السويد؟

كيف أعرف قرار إقامتي في السويد؟
كيف أعرف قرار إقامتي في السويد؟

ضمن إطار الإجابة عن سؤال كيف أعرف قرار إقامتي في السويد؟ يُشار إلى أن التعرف على نوع الإقامة الخاصة بك.. يتيح لك إمكانية التعرف على الإجراءات المتاحة إليك، كما أنه يوفر لك الفرصة للتعرف على العمليات والخدمات التي يمكنك الحصول عليها داخل نطاق دولة السويد.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. قم بتقديم طلب لجوء إنساني إلى دولة السويد.. ومن ثم انتظر بعض الوقت حتى يتسنى إلى دائرة الهجرة البت بقرارها النهائي بخصوص الطلب.
  2. ينبغي أن تتلقى الرد من قِبل مصلحة الهجرة للتعرف على نوع الإقامة الخاصة بك.
  3. تصدر مصلحة الهجرة قرارها في حالتين.. الأولى تتمثل في قبول طلب اللجوء، والحالة الثانية تتمثل في الرفض.
  4. في حال قبول الطلب تمنح المصلحة الإقامة إلى المواطن.. كما أنها تقوم بتحديد نوع الإقامة، وما إن كانت دائمة أو مؤقتة.

اقرأ أيضًا: افضل محلات الذهب في السويد مالمو

الإقامة الدائمة في دولة السويد

الإقامة الدائمة في دولة السويد
الإقامة الدائمة في دولة السويد

يتيح لك هذا النوع من الإقامات الممنوحة بدولة السويد إمكانية الحصول على الحماية من قِبل الدولة نفسها.. إلى جانب ذلك فإنه يتيح لك الفرصة في التقدم بطلب للتجنيس، كما أنه عادةً ما يتم الحصول عليه من خلال المفوضية.

من ثم فإن أحد شروط الحصول على الإقامة الدائمة في دولة السويد.. هو أن يكون المواطن مسجلًا في المفوضية؛ وذلك للحصول على الامتيازات التي تتضمنها تلك الإقامة.

اقرأ أيضًا: السفارة السورية في السويد القسم القنصلي

الإقامة المؤقتة بدولة السويد

الإقامة المؤقتة بدولة السويد
الإقامة المؤقتة بدولة السويد

ضمن إطار الحديث عن كيفية التعرف على نوعية الإقامة الخاصة بالمواطنين المتواجدين في دولة السويد.. نشير إلى أن هذا النوع من الإقامات عادةً ما يحصل عليه المواطنين اللاجئين إلى الدول.

إلى جانب ذلك فإنه يتم الحصول عليه لمدة لا تتجاوز الـ 3 سنوات، ومن ثم فيتم تجديد هذا النوع من الإقامات.. كما أن أحد المزايا التي يتضمنها هي إمكانية التمديد بتلك الإقامة عقب انتهاء مدة صلاحيتها.

تجدر الإشارة إلى أن تلك العملية السابق الإشارة إليها ينبغي القيام بها عقب مرور 3 أشهر من التاريخ المحدد في الإقامة المؤقتة.. لأنه في حال مرور تلك المدة فلن يكون للمواطن اللاجئ الحصول على أي امتيازات يتضمنها هذا النوع من الإقامات.

الجدير بالذكر أنه يمكنك القيام بالتحويل من الإقامة المؤقتة في دولة السويد إلى الإقامة الدائمة.. إلا أن تلك العملية عادةً ما تتطلب توافر بعض الشروط.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في شركات السكن في السويد

بذلك نشير إلى أن الإجابة الخاصة بسؤال “كيف أعرف قرار إقامتي في السويد؟” تكمن في التقدم بطلب لجوء إنساني.. ومن ثم يتم ترك الأمر إلى مصلحة الهجرة لتحديد نوع الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.